bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1

سؤال عن بول الابل ... للصلع

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بول الابل .. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ... (وخذو من ابوالها والبانها شفاء ) او كما قال الرسول صلى الله عليه وسلم

وانا سمعت انو في كتير استعملوه وطلعت معاهم نتائج مررره طيبه

وحبيت اخد استفساركم​

عبدالله 99

عضو مميز
عليكم السلام ورحمة الله وبركاتة

كلامك صحيح انا سامع كلام كثير عنه لكن مااجاتني الشجاعه اني اجربه ههههههه

يالله شد حيلك وخلنا نشوف وش يصير معك ههه امزح

ان شاء الله احد جربه او سمع عنه يخبرنا

أ م ل

عضو مميز
أختي استخدمت بول ناقة بكر و استمرت عليه طويلا و لم تستفد شيئا ! .

يآرب حقق مرآدي

متميزة
صاحبة تجربة
صلى الله عليه وسلم

لكن اسوي عشر عمليات زراعه ولا اجرب بول الابل وانتم بكرامه
وبصراحه لم اسمع عن احد بنتائجه

ابو بحصه

يا اخواني أنا اعرف واحد مجربه لكن يقول هو يغذي الشعر ويطوله ويقويه ويمنعه من التساقط وكان يعطي شعره لمعه وكان ياخذه من ناقه بكره ويسمونه عبس لكن يقولي ما يطلع الشعر خصوصآ اذا كان الصلع وراثي وسلامتكم

cougar

انا شربته الاسبوع الي قبل الماضي ناقة بكر مع حليب

وقالوا بيحرك بطنك ولله الحمد ما شفت شي بس المشكلة كمية البول كانت قليله لان ابن عمي اخذ نصيب اوفر منا احنا يا الباقين

يدديكم العافيه

لكل الي تفاعل مع الموضوع

وانا بديت اجربه ومن كلامك مدري اكمل ولا لا

مالتيزرز

. أستخدمـه وشووف وعلمنا عن النتايج . والله يوفقك

ابو بدر

متميز
صاحب تجربة
أختي استخدمت بول ناقة بكر و استمرت عليه طويلا و لم تستفد شيئا ! .

كما ذكر بان حليب البكره سبحان الله فيه شفاء للباطنية ويخلط معه شويه بول ( ويسمى عبس ) اما عن علاج الشعر فان سمعت كثير عن هالشي لكن ماجربت

تحياتي

أ م ل

عضو مميز
أختي كانت فقط تغسل رأسها به ، ما كانت تشربه .

متحمسه

عضوة متميزة
والله ماشاء الله عليكم
الأبل عندنا اشكال وانواع
وسمعت عن هالتقنيه << صارت تقنيه
بس ماعندي الجرأه لتجربتها
بالغصب اشرب الحليب شلون بول

يسلموو اخوي ع الموضوع والله يوفقك ان شاء الله
بعدين صدق الحليب اذا صار طازج من الناقه الى البطن يرجه رجه ويسوي تفاعلات كيميائيه
فسيلوجيه ترج بطنك رج الببسي

samsung

انا مجرب البول على الشعر نتيجتة حلوه جداً الفراغات الي في الشعر خفت من اول استخدام لكن المشكلة اني استخدمتة من غير ما اعلم احد في البيت علشان ما يستلموني محشات لكن بعد ما اخذ دش اللة لا يوريك الي يدخل بعدك يقول مين الناقة الي كان في الحمام ههههههههههههه
يا راجل ريحة تقتل زريبة الي بعدك يتشهد على طول

faris.no1

أغلب ما سمعته من كبار السن
هو : غسل شعر الرأس ببول الابل ، وليس شربه
لصحة الشعر ، ومعالجة أشياء أخرى كالقمل المنتشر قديما
ومع ذلك لم أسمع بعلاقته بإنبات الصلع أو حل مشاكله .

عموما

إليكم ما قاله الدكتور
أ. د. جابر بن سالم القحطاني

دراسات حديثة عديدة تؤكد فوائده الجمة
يختلف بول الإبل بصورة أو بأخرى، عن بول الثدييات الأخرى في

محتوياته. لذا كان العرب في السابق وما يزالون حتى اليوم يستخدمون بول الإبل لعدة أغراض

مختلفة. وكان العرب في الماضي قبل وجود المطهرات الطبية يغسلون الجروح والقروح وينظفونها

بأبوال الإبل البكارى من النوق. إضافة على ذلك فإنهم إذا أحسوا بخمول الجسم أو الألأم في الأمعاء

فإنهم يشربون من ....أبوال وألبان الإبل فيشفون من أمراضهم. ورد في الحديث الشريف: "عن موسى بن إسماعيل قال حدثنا همام عن قتادة عن أنس رضي الله عنه، أن أناساً اجتووا في المدينة

فأمرهم النبي صلى الله عليه وسلم، أن يلحقوا براعية يعني الإبل فيشربوا من ألبانها وابوالها فلحقوا

براعية فشربوا من ألبانها وابوالها حتى صلحت ابدانهم" إلى آخر الحديث رواه البخاري.

كما أن أهل البادية يتمضمضون بأبوال الإبل للقضاء على التهابات وأوجاع الأسنان، كما أن أصحاب

الإبل يغسلون رؤوسهم وشعورهم بأبوال الإبل فينمو ويتكاثر الشعر ويشفى من أمراض قشرة

الرأس، كما يفيد في قتل القمل. كما يستنشقون أبوال الإبل لعلاج الزكام خاصة بول البكرة التي لم

تلقح .كما أنهم يخلطون بول البكرة التي لم تلقح مع لبن البكر التي ولدت أول بطن ويسمون هذا

الخليط (المقشورة) ويشربونه لعلاج لأكثر من مرض. كما أن البدو يغسلون العيون ببول البكرة من

النوق التي ترعى في الصحراء فيقضى على كثير من التهابات العين. ولعلاج القروح والجروح

يقومون بخلط مادة الصبر مع بول البكرة ويوضع على الجروح والقروح فتشفى بإذن الله، ويعتبرون

عرب أهل البادية بول الإبل خير علاج للدمامل والجروح التي تظهر في جسم الإنسان ورأسه . كما

يقومون بسقي المحموم بول الإبل مخلوطاً بأشياء أخرى لإزالة الحمى عنه. كما يقومون باستنشاق

بول الإبل إذا كان بهم حساسية أو رشح ويفضلون لذلك أبوال الإبل التي رعت من نبات الحمض.

الدراسات الحديثة التي تمت على ألبان الإبل وأبوالها :
عملت دراسة مخبريه لمعرفة محتويات بول الإبل فوجد ما يلي: البروتين الكلي في اليوم 10جرامات

لكل لتر والنتروجين الكلي27جراماً لكل لتر، والزلال 7جرامات واليوريا 10000ملجم لكل لتر،

والكرياتين 39ملجم وحمض البول 245ملجم والكرياتنين 108ملجم، والصوديوم 248مليمكافي لكل

لتر والبوتاسيوم 8000مليكافي لكل لتر والكالسيوم 12مليمكافي لكل لتر والمغنسيوم 246مليمكافي

لكل لتر والنحاس 59ميكروجرام لكل لتر والحديد 58ميكروجرام لكل لتر والخارصين 22ميكروجرام

لكل لتر

ابو بدر

متميز
صاحب تجربة
اكيد البول للشعر مو للشرب وشكرا للمعلومه

atif20021

انا استخدمته قبل ثلاث سنوات من ناقه بكر وبعد فالبر ولا تذوق الا العشب لاكن ما نفع بالعكس شعري صار على اشقر وريحة العبس ما تطلع يوم حلقته ع الشفره لاني اروح للنادي ولمن اعمل مجهود تطلع ريحة العبس ....شكرا

مشعل2

شي جميل انشاء الله تجيب معى اي واحد نتيجه بس يخبرنا تحياتي

أعلى