bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1

نسبة الكثافة

العبدلله

[السلام عليكم ورحمة الله وبركاته]
السادة الكرام ادارة الموقع الاخوة المحترمين اعضاء الموقع, احييكم على هذا الاجتهاد النادر وأحيي فيكم روح التأخي, يسرني ان أشارك معكم للمرة الاولى بعد متابعتي للموقع لمرات عديدة والتي اثارت في نفسي الكثير من الارتياح واعطتني الكثير من الدراية التي كنت أجهلها.
أخوتي / من خلال متابعتي لبعض المعلومات وتجارب ونتائج العمليات زرع بطريقة fue لاحظت ان نسبة الكثافة بعد سنة هي عبارة عن كثافة نسبيا قليلة , للعلم انا لم اعمل عملية من قبل وانما من خلال تقييمي للتجارب الاخرى, وانا انوي ان اعنل العملية ولكن ساأتابع معمكم لفترة ان شأ الله لجمع المعلومات لتثقيف نفسي وغيري وان اكون ملم طبيا بالأمر.
وبخصوص الكثافة التى رايتها من خلال بعض الصور والتي ارى من خلالها بشرة الرأس لبعض التجارب, سبب لي أحباط انها ليست الطموح الذي أسعى اليه, بصراحة انا أسعى لكثافة جيدة لا ترى من خلالها بشرة الراس, اي بمعنى صلعة الرأس تكون عاكسة للضوء نتيجة الفراغات.
وكما عرفت من خلالكم ان بعض التجارب تتحدث عن ان عدد الجرافت المرضي والمتردد دائما هو مابين 3000 و4000 ومع ذلك الاحظ ان النتيجة بعد 6 شهور شعر خفيف وبعد سنة شعر نسبيا موجود وظاهر ولكن لا يغطي بشرة الصلع.
نعم المنطقة المانحة والعدد للجرافت يتحكم في الغزارة, ولاكن انا اتحدث عن تجارب لها منطقة مانحة كثيفة.
هل يوجد مقياس لزيادة الكثافة والغزارة,؟ وهل نتيجة الغزارة تتباين بعد عام او اكثر؟ اي بمعنى تتساوى منطقة الصلع بالمنطقة الجانبية والمانحة على حد سواء؟
أرجوا منكم الايضاح ووفقكم الله فيما يرضى , وبارك الله فيكم

mxm2011

Member
اخى ملاحظاتك في محلها عن الكثافه والتباين في النتائج...
وفى رأيى الشخصى ذلك يرجع في المقام الاول لاختلاف جوده وكثافه المنطقة المانحه ونوع الشعرة نفسها من شخص لاخر...وعدد القرافت المزروع وهل هو احادى ام ثنائى.. بجانب التباين في الحرص والتغذيه السليمه وسرعه الانبات والشفاء.
ومع انى شخصيا حدد لى المنسق عدد مقترح مابين 2500 الى 3000 قرافت نتيجه لضعف شكل الشعرة...لكنى اعلم جيدا ان اقل من 3500 قرافت على كميه الصلع المعتاده ( من اول الراس للتاج) لن تعطى النتيجه التى احلم بها...ولان صعب الحكم دون الكشف ...فأنى أدعو الله ان يوفقنى بعدد لايقل عن 3500 ..
على اى حال مهما كان عدد القرافت او شكل الكثافه بعد سنه مثلا ...فهو افضل من الصلع الواضح جداا...

Hala

فعلا امر محبط..
انا مثلك اخي ..
الله يعوضنا خير ويصبرنا ويكتب لنا الاجر على ذلك ..

يعني نعمل عمليه بمبلغ وقدره وآخرتها تغيير بسيط في الشكل
بل وقد تتضرر المنطقه المانحه ولاتعود بمثل ماكانت عليه سابقا ..

وداد

مدير عام
وعليكم السلام والرحمة

أسئلتك جيدة أخي الكريم

ولكن حقيقة فإن زراعة الشعر هي لاعطاء افضل شكل للشخص الزارع وليس أن يكون شكله كما كان عليه في صباه

فالعدد المقتطف مهما بلغت كثافته لن تغاطي مساحة الصلع بنسبة 100% كما خلقها الله تعالى

ولعلمك ،، في الجلسة الاولى يحرص الاطباء على الزراعة بمسافة معينة بين كل بصيلة وأخرى لكي يضمنوا نمو البصيلات بشكل سليم

ولكن في الجلسة الثانية بإمكانهم التكثيف والزراعة بين البصيلات المزروعة

فمن واقع التجارب في المنتدى يتبين ان الجلسة الثانية تعطي كثافة وتغطية أفضل بكثير من الجلسة الاولى

ولكن في كلتا الجلستين فالتغطية لن تكون كالطبيعي مائة بالمائة

بالتوفيق ،،

اسئل مجرب ولا تسأل حكيم ,

عزيزي نسبة الكثافة تعتمد على طبيعة الصلع عندك يعني اذا كان التساقط من الجوانب او المنطقة الصغيرة الدائرية اعلى الرأس استطيع ان أوكد لك ان اي مختص ماهر يعيد لك شعرك مثل الأول اما اذا كان الصلع (مثل حالتي) من الدرجة الأخيرة او حتى الخامسة فمن الصعب جدا جدا ان تحصل على نتيجة مقنعة علما اني اجريت عمليتين ولو كنت تريد ان تعرف رأي وبمنتهى الصراحة لو عاد بي الزمن لفكرت طويلا قبل ان اقدم على هذه الخطوة واعيد واكرر انا اتكلم الأن عن الصلع في المرحلة النهائية مثل حالتي فأنا لم اكن املك اي شعر عدا الجوانب ومؤخرة الرأس .

كل التوفيق

بالنسبة لي جربت الزراعة لأول مره قبل نحو 25 يوم وعندي الصلع اخر درجة وليس مجرد فراغات ومع ذلك فانا لم اقدم على الزراعة الا بعد بحث وفحص وتاكد بانه لن يكون لدي شعر كثيف بالزراعة كما ذكرت الأخت وداد ولكن بالتأكيد سيعطي الشعر المزروع شكل افضل بعد الزراعة افضل بكثير من حالتي السابقة واطمح مستقبلا بعد نحو 6 اشهر ان اعمل تكثيف وان شاء الله يكون الشكل افضل .

لا تطمح بان تغطي كامل الصلع بكثافة بعد الزراعة حتى لا تنصدم بخيال حالم

ولكن اعمل بالاسباب ولا تتردد فالزراعة حتى وان لم تعطيك كما تتمنى ولكنه بالتاكييد ستكون افضل مما كنت عليه

فان كنت تملك القدرة على الزراعة وانت بحاجه حقيقية لها فاعقلها وتوكل

هذا رايي الشخصي وقد يصيب وقد يخطا

alsemiri007

المشرف العام
كلام الاخوان مضبوط
اهم شي يعطي شكل جمالي للشخص واعتقد نفسيا راح تاثر حتى لو ما كان تغيير كبير
وفي تجارب ما شاء الله كانت جدا ناجحة ونتايجها جدا مرضية فندعي الله انه يرزقنا بالنتايج الطيبة

العبدلله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيكم جميعا, فعلا يا اخوتي الموضوع في نفسي من زمن ولكن حبيت اني أحسبها قبل أي شي, وفعلا من خلال كل ملاحظاتكم وملاحظة اكرع ابوشعر, لازم اني أعرف درجة الصلع عندي قبل كل شي, وبارك الله فيكم

العبدلله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته /بخصوص hair stem cell transplantation
بصراحة فعلا هي هذه التقنية المطلوبة بس اعتقد ان التكلفة عالية , لزيادة الكثافة وعدم انعدام المنطقة المانحة, الموضوع بجد دقيق جدا , شكرا للأخ اللي نوه على موضوع طريقة الزراعة بال HST
انا الحقيقة في الوقت الحالي اتابع الموضوع من خلال الموقع http://www.hasci.com/en/

رعبوب

Member
في النهاية هي تجميلية وليست ربنا كما خلقتنا

شاطئ البحر

عزيزي..

"بل الانسان على بصيرة"

اذا الصلع عندك جامد يعني بلاطة مرة بتكون النتيجة شعر خفيف متباعد وما بتحس بالفائدة
احلق ع الزيرو افضلك وخلاص

اذا الصلع نسبي يعني في شعر بس ف مناطق ومناطق
يعني عندك فراغات بسيطة
والمنطقة المانحة كويسة

ادعم واتوكل بتكون النتيجة مرضية ومقبولة وافضل من اول بكثير

مرحباً بالجميع
اتفق مع ماذكره الأخوة الكرام ، خاصة حديث الأخت وداد في أنك يستحيل أن تعود كما كنت قبل الصلع وفي أيام صباك ،،،، هذه الفكرة إن سيطرت عليك صدقني ماراح تقتنع بالنتائج حتى لوكانت جيدة ،،، الفكرة أخي الفاضل في مدى حاجتك للزراعة إن كنت مضطر لها فتقصى لأبعد حد عن أفضل نتيجة ،، إذهب لتركيا وخصص يومين او ثلاثة للمرور على أغلب المراكز هناك ليكون الكشف على الطبيعة وليس بالصور ... إن وجدت أكثر من مركز أعطاك الأمل بعمل العملية فعليك بالاستخاره والتوكل على الله وإن كان العكس فقد صرف الله عنك شراَ .. كمل سياحة بقية الأسبوع وعد سالماَ لأرض الوطن...
أسأل الله لنا ولك التوفيق وتذكر أن الخيره فيما يختاره الله ،،،،،

أعلى