bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1

أخطار البروبيشيا و البروسكار....

aim4hair

Member
السلام عليكم،
اخواني كما تعلمون من افضل ادوية معالجة تساقط الشعر هي مادة فيناستيرايد و اسم الدواء بروبيشيا او بروسكار او بروهير. طبعا الدواء الأساسي هو بروبيشيا (1 مجم) و بروهير (1 مجم) هو الصناعه العربيه منه اما بروسكار فهو دواء اصلا يستعمل لعلاج تضخم البروستات الحميد ويأتي بجرعة 5 مجم، طبعا بما انه البروسكار سعره اقل من البروبيشيا ممكن استخدام جرعه 1 مجم منه لعلاج سقوط الشعر و طبعا يعطي نفس نتائج بروبيشيا وله نفس الأعراض الجانبيه.
طبعا البروبيشيا يعتبر من اكثر الأدويه فاعليه لوقف سقوط الشعر لأنه يساهم في منع هرمون دايهايدروتيستستيرون – احد مشتقات هرمون الذكورة - ا من مهاجمة بصيلات الشعر وبهالطريقة بصيلات الشعر بتكون بمأمن من هالهرمون .. لذلك نتائجه غالبا ممتازه كونه يستهف المسبب الرئيسي للصلع بعكس المينوكسيدل اللي فقط يكتفي بتوسيع الاوعية الدموية حول الشعرات وما يحل مشكلة الداي هايدروتيتيستيرون.
للأسف هذا الدواء رغم فاعليته فان له اعراض جانبيه خطيره جدا، و في البدايه ادعت الشركه ان الأعراض الجانبيه تختفي بمجرد الأقلاع عن اخذ الدواء ولكن هذه الاعراض لم تذهب عن بعض الحالات حتى بعد ترك الدواء مما تسبب في رفع قضايا ضد الشركه وهذه القضايا دعت هيئة الغذاء و الدواء الأمريكيه (FDA) الى اجبار الشركه ان تضيف على الغلاف وعلى الموقع ان بعض الأعراض الجانبيه قد تكون دائمه ولا تذهب حتى بعد ترك الدواء، سأستعرض معكم هذه الأعراض من موقع الدواء نفسه www.propecia.com:

"In clinical studies for PROPECIA, a small number of men experienced certain sexual side effects such as less desire for sex, difficulty in achieving an erection, or a decrease in the amount of semen. Each of these side effects occurred in less than 2% of men and went away in men who stopped taking PROPECIA because of them."

الترجمه: : في الدراسات المختبريه لبروبيشيا، واجه عدد قليل من الرجال بعض الآثار الجانبية الجنسية، مثل انخفاض الشهوه و الرغبة في ممارسة الجنس، صعوبة في تحقيق الانتصاب، أو انخفاض في كمية السائل المنوي.
كل من هذه الآثار الجانبية اصابت أقل من 2٪ من الرجال واختفت من الرجال الذين توقفوا عن تناول البروبيشيا بسبب هذه الأعراض.

ملاحظه: هذه العباره كانت قبل رفع القضايا وبسبب القضايا اجبرت الشركه على اضافة العباره التاليه:

"In general use, the following have been reported: breast tenderness and enlargement (tell your doctor about any changes in your breasts such as lumps, pain, or nipple discharge); depression; decrease in sex drive that continued after stopping the medication; allergic reactions including rash, itching, hives, and swelling of the lips and face; problems with ejaculation that continued after stopping medication; testicular pain; difficulty in achieving an erection that continued after stopping the medication; male infertility and/or poor quality of semen; and, in rare cases, male breast cancer. Tell your doctor if you have any side effect that bothers you or that does not go away."
sides.
الترجمه: من الاستخدام العام، تم الإبلاغ عن ما يلي: ضعف الثدي و توسيعه (أخبر طبيبك عن أي تغيرات في الثديين مثل كتل، والألم، أو إفرازات الحلمة)، الاكتئاب، انخفاض في الدافع الجنسي الذي استمر حتى بعد وقف الدواء؛ الحساسية بما في ذلك الطفح الجلدي، والحكة، وتورم في الشفتين والوجه، ومشاكل مع القذف استمرت حتى بعد وقف الدواء. ألم الخصية، صعوبة في تحقيق الانتصاب استمرت حتى بعد وقف الدواء؛ العقم عند الذكور و / أو سوء نوعية السائل المنوي، وكذلك، في حالات نادرة سرطان الثدي لدى الرجال. أخبر طبيبك إذا كان لديك أي أثر جانبي يزعجك او لم يذهب بعد ترك الدواء.

طبعا جميع هذا الكلام مأخوذ من موقع الدواء www.propecia.com، ويعلم الله اني ما كتبت هذا التقرير الا كي تعم الفائده على الجميع، خصوصا ان الكثير يأخذون هذا الدواء من غير ما يعرفوا الأعراض الجانبيه المحتمله. طبعا هذه الأعراض لا تصيب الجميع و في الأخير كل شخص له حرية الأختيار.

SkoOoN AlGaR7

Member
انا استخدمته شهرين ووقفت واحس وضعي مارجع مثل اول ومتخوف وفعلا هو مؤثر جدا من الناحيه الجنسيه

وما انصح احد يستخدمه ابدا

فعلا انا مجربه صح اعطى نتيجة حلوة بالنسبة للشعر لكن فرقت على نفسي من الناحية الجنسية بس الحمدلله رجعت للحالة الطبيعية بعد اسبوعين تقريبا من تركه وكان استخدامي له تقريبا ثلاث شهور
وشاكر لك ومقدر ..

الاسطوري

موقوف
مشكور اخي الكريم على الموضوع بالنسبة الي اي دواء يكون عرضة للامور الجنسية هو اخط احمر والله لو اتم اصلع ولا اني استخدم دواء يؤثر على الجنس بشكل عام.

بالتوفيق يالغالي

مشكوور اخوي على المعلومات

انا اول مرة اعرفهم انا كنت اظن المينوكسديل يمنع الهرمون

اتاري البربيشيا احسن

بس هذي كم سعرها بالدرهم و كيف اخذها ؟؟

تـركـــي

متميز
صاحب تجربة
والله البروبيشيا هذا مشكلة .. يكفي انك يفتح باب الوسواس

حتى لو كان يصيب 2% من الناس التفكير والوسوسه لحالها تسبب مشاكل جنسيه أصلاً

أنا استخدمته 3 شهور وشفت نتايج حلوه على منطقة التاج قبل كانت تلمع وطلع فيها شعر صغير

بس كلمت الدكتور اني مو مرتاح له وكتب لي على NuHair يقول انه طبيعي وما يسبب أضرار

قريت العلبه مكتوب عليه يحتوي على الزينك ونبتة الساو وغيرها من الأعشاب وراح أستمر فيه

ليث ليث

انا استخدمه منذ 6 شهور ولفترة معينة وقف التساقط لدي ولكن عاد التساقط مرة اخرى ومن اثاره الجانبية التي لاحظتها الضعف الجنسي , الاكتئاب , العصبية . هل تنصحوني بتركه ارجو من اصحاب التجارب فقط ان يجيبوا وممن لديه خبره

marmen

https://www.ouhida.com/2016/04/bay-best-hair-loss-
الموقع الالكتروني
رد: أخطار البروبيشيا و البروسكار....

شكرا لك يعني لمن يرغب في معرفة المزيد عن طريقة الحصول على الدواء بارخص ثمن عليه ان يقرأ هذا الموضوع الغني

التعديل الأخير:
أعلى