bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1

أسئلة شائعة

ماجد محمد

مؤسس الموقع
سؤال : ماهي أسباب تساقط الشعر ؟

جواب :ان السبب الرئيسي لتساقط الشعر ناتج عن الوراثه ,وذلك عن طريق انتقال الجينات الوراثية المسؤولة عن تساقط الشعر عن طريق الوالدين .

توضيح :

ان هورمون التستسرون موجود لدى الرجال بشكل عام ويعمل على تفعيل الجينات المنتقلة عن طريق الوراثة والتي تحمل الصفات المسؤولة عن تساقط الشعر مما ينتج عن ذلك تخريب بصيلة الشعر .

حتى الان لا توجد طريقة فعالة لمعالجة أوحتى وقف تساقط الشعر .
ان سرعة وميزان وسن تساقط الشعر تختلف بحسب الأشخاص,
الأمراض الشديده, سوء التغذيه , ونقص الفيتامينات .
وهي أسباب من شأنها تسريع وتيرة تساقط الشعر .

صبغ الشعر الدائم وتعريضة للمواد الكيميائية كالكريمات والجل وغيره هي أيضا أسباب لتخريب بصيلة الشعر.
وهناك عوامل مثل وضع القبعات وغسل الشعر المستمر وسد المنافذ الجلدية لاتسبب تساقط الشعر حسب ما هو متداول بين العوام .

سؤال : هل الشعر المزروع هو شعر طبيعي وحقيقي ؟

الجواب : نعم . هذه الايام الطريقة الوحيدة لاعادة الشعر الى حالتة الطبيعية هي
زراعة الشعر الطبيعي .

"تنتقل الشعرات من أحد نواحي الجسم والذي يدعى المعطي الى النواحي الصلعاء والتي تدعى المستقبلة "

الجسم لا يعترض على وجود مثل هذه الشعرات لأنها تمتلك نفس الخصائص النسجية ومن البنية نفسها .
هذه الشعرات المنقولة تبدأ بالنمو مع المحافظة على الشكل واللون وسرعة النمو الأصلية لها .

هذه الشعرات المنقولة تحافظ على حياتها في فروه الرأس
نتيجتا لوفرة جريان الدورة الدموية.

في الأعوام الاولى لهذه العمليات كانت الشعيرات تزرع بشكل مجموعات حلقوية "15 الى 20" شعره,
فتظهر بشكل غير طبيعي غير طبيعي بعد نموها وتصبح شبيه بشعر الالعاب .
في الاعوام الاحقه وباختراع تقنيلت جديده أصبح بالامكان زرع مجموعات أصغر وبمسافات أقرب
بحيث أصبح الشعر بعد زراعته يبدو طبيعيا بشكل كامل .

سؤال : كيف تكون حاله الشخص بعد انتهاء اجراء عمليه زراعه الشعر ؟

الجواب : ان كيفية استجابة المريض لتعليمات الطبيب المعالج لها تأثير كبير على حالة المريض ووضعية الشعر .

بعد العملية تظهر نتوئات صغيرة على أماكن زراعة الشعر في فروة الرأس وبعد حوالي 24 الى 48 ساعة يجب غسل الشعر بشامبو موصوف من قبل الطبيب .
ان القطب الجراحيه خلف الرأس والتي استؤصل منها الشعر سوف تكون مخفية بشكل كامل بواسطة شعر الأطراف حولها.
تسحب هذه القطب بعد حوالي اسبوع من انتهاء العملية الجراحية .

سؤال : هل عملية زراعة الشعر مؤلمة ؟

الألم الناتج عن زرع الشعر خفيف الى درجه أن الشخص يتعجب لذلك.
في الحقيقة يكمن الألم في ابرة التخدير وبعدها لن يشعر المريض بأية الام بعد ذلك ويمكن للمريض المطالعة أو مشاهده التلفاز أثناء العملية .

سؤال : ما هو شكل الشخص عند انتهاء العملية ؟

جواب : كما ذكرنا سابقا تتشكل نتوئات صغيرة للشعر المنقول وفي حالة زراعة الشعر فوق شعره سابقة فان هذه النتوئات ستختفي بواسطه الشعر المحيط بها وفي غير هذه الحالة ستبقى هذه النتوئات لعده أيام بعد انتهاء العملية ولكنها لن تكون واضحةللعيان .وعند غسل الرأس عده مرات سوف تختفي هذه النتوئات بشكل كامل .

سؤال : متى يستطيع الشخص تصفيف شعره بعد العملية ؟

جواب : هذا يعتمد على نوعية العملية و طبيعة عمل الشخص .
غالبا باستطاعة الشخص تصفيف شعره في اليوم الاحق للعملية
<< لمعلومات ادق يمكنكم استشارة الطبيب المعالج.

سؤال : هل عملية زراعة الشعر مكلفة ماديا ؟
جواب : كلفة عملية زراعة الشعر اكثر من كلفة الشعر المستعار والطرق الأخرى , ولكن عند الأخذ بعين الاعتبار ان الشعر المزروع هو شهر دائم وطبيعي وغير قابل للتساقط , لذلك فان اقبال الناس على هذه العمليات اكثر , لأنهم يعلمون انهم سيحصلون على مظهر طبيعي ودائم وعلى اعتماد اكثر بالنفس .

سؤال : كم مرحلة تستغرق عملية زراعة الشعر ؟

جواب : مراحل العملية تعتمد على الاتي :
1 : مساحة الناحية المراد زراعتها .
2 : عدد الشعيرات المراد نقلها.
3 : الكثافة المطلوبة .
4 : الخصائص الفردية .

سؤال : هل التوقف عن تناول الأدوية سوف يسبب تساقط الشعر و زيادة سرعة زوالها ؟

الجواب : حتى الان ثبت علميا ان الدواء " ماينوكسيديل " "فناسترايد " يحول دون تساقط الشعر .
ان الأدوية الأنفة الذكر تحافظ على ثبات الشعر المزروع ولكن قطع استعمال الأدوية لن يسبب زيادة في التساقط وانما سوف يعيد وضعية التساقط الى ما كانت عليه قبل استخدامها , بعد قطع الدواء لمدة اشهر سوف يعود الشعر للتساقط. اما عدم استخدام الدواء لفترة قصيرة او لعدة ايام لا يسبب تساقط الشعر و الطريقة الوحيدة للانبات الشعر هي زراعة الشعر .

سؤال : ماهي العوارض الجانبية لاستخدام تلك الأدوية ؟ "ماينوكسيديل و الفيناسترايد"
جواب : عند الاستعمال الصحيح و المطابق لتوصيات الشركة المصنعة فان هذة الادوية ليس لها اعراض جانبية خطيرة .
ملاحظة : يحضر استعمال فيناسترايد من قبل الحوامل لأنه يضر بنمو الجنين الذكر وحتى انه يحضر على الحامل لمسه ايضا .

سؤال : هل تاثير فيناسترايد يختلف حسب العرق والجنس؟

جواب: التاثير الأكبرللفيناسترايد عند منطقة فرق الرأس وتاثيراته اقل نسبيا على

النواحي الجانبية والجبهة ولكن من الواضح ان له اثر للحد من تساقط السعرعند شقي الرأس .
سـؤال–ما الذي يتوجب عليّ عمله إذا اعتقدت أن شعري يتساقط بأعداد أكثر من الطبيعي ؟

جواب: إذا لاحظت تساقطاً مفرطاً لشعرك بعد تمشيطه بالفرشاة أو تسريحه بالمشط، أو لاحظت أن شعرك يخف ، وجب عليك استشارة الأخصائي الصحيّ أو مراجعة أخصائي الأمراض الجلدية . الطبيب يستطيع معرفة ما إذا كنت مصاباً بمرض أو ما إذا كان بالإمكان إيقاف تساقط الشعر بالعلاج الطبي

من مركز الاوا التخصصي

جمالي بشعري2

متميزة
صاحبة تجربة

بالنسبة للنساء اعتقد يحتاج وقت اكثر تقريبا عشرة ايام حتي تستطيع تصفيف الشعرها...

ماجد محمد

مؤسس الموقع
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جمالي بشعري2

بالنسبة للنساء اعتقد يحتاج وقت اكثر تقريبا عشرة ايام حتي تستطيع تصفيف الشعرها...

اعتقد ان المقصود اذا كان الشعر المزروع قليل وكان بطريقة الاقتطاق شعره شعره
ولكن بطريقة الشريحة والندبه اوافقك الرائ انها بعد عشرة ايام بالقليل
سواء للنساء او الرجال

أبو مشعل

مشرف
مرررررررررررررررررررررررسي أوووووووووووووي

على الموضوع الأكثر من رائع

تحياتي

ابي زلوف

طيب وحنا يالي نبغى نزرع شعر بالوجه عطونا معلومات مهمه

أصعب احساس

السلام عليكم
انا عملت العملية عند الدكتور بسام الجباعي في يوم 11/5/2010
طبعا انا الحين كملت 3 اشهر و3 ايام وماأدري بصراحة مااحس انه ظهرت النتيجة لحد الحين
انا المنطقة المانحة عندي خفيفة فزرعلي بس 1000 قرافت وان شاء الله تجيب نتيجة
عندي سؤال: الدكتور اعطاكم شامبو معين ولا قالكم امشي على شامبو الاطفال؟ لان دكتور بسام قالي بعد ال10 ايام استخدمي اللي تبين
وسؤالي الثاني: هل حذركم الدكتور من تعريض شعرك للدش دايركت في الايام الاولى فقط ولا لمدة اكثر؟
سؤالي الثالث: هل يجب استخدام المينوكسيديل بعد العملية لاني خايفة استخدمه واضطر اوقفه بعدها وانا من قبل استخدمته ولما وقفته طاح شعري اكثر وانا اخاف يطيح حتى الشعر الزروع؟
آخر سؤال: هل اقدر استخدم اي زيت او اي شي لان شعري من النوع الجاف والخفيف فأحتاج احط زيت او كريم عشان الشعر الطاير خصوصا اني ماابغا استخدم السشوار كثير في هالفترة مع انه الدكتور بسام قالي ممكن تستخدمينه هوا واسبوعيا
يارب اشفيني واشفي كل بنت تعاني

saloooa

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ممكن لو سمحتو اعرف كيفيه استخدام الماينوكسيدل هل على شعر او على جلد الراس؟؟؟

وهل ممكن استخدم حمام الزيت بعد عملية زرع الشعر

السلام عليكم هل خفة الشعر وليس الصلع تنجح عملية زراعة الشعر وشكراا

السلام عليكم
س/هل الشعر المزروع يتساقط بعد ترك البخاخ هيرجرو والحبوب مثل الاخ black nightتساقط شعر بعد تركة البخاخ والحبوب ؟؟؟؟

yaser.eshaq

السلام عليكم :
انا بكره اليوم الصباح الساعه 9 عندي موعد عند الدكتور الحبوب بسام جباعي
و هذه العمليه الثالثه لي
الأولي: كانت في 2009 في عياده في الرياض لن أصرح بإسمها وتعرضت لتشوهاات وانتفاخات واصبح حجم وجهى الضعف ونزيف بالعين مما ترتب مشاكل اجتماعية ونفسية وعندما سألت الدكتور ف .ع (الله يستر على أشكاله) قال . عادي يا ابني بدك شعر لازم تتحمل .. (ابن ال ....):mad:
الثانيه : عند الدكتور المذكور أعلاه الحبوب الذي أسس العيادات العالمية بسام جباعي بعد زيارات عديده لأكثر من عياده ودكتور لزراعه الشعر لكن بعد تجربتي الأولى لم أصدق أي دكتور لكن ثقه الدكنور الزائده لربما مفرطه تحديت نفسي وعملت العمليه وبدون ألام ولا إنتفاخات ..:cool:
الثالثه : بألتأكيد عند الدكتور بسام جباعي الحبوب والهدف من العملية تصحيح التشوهات في المنطقه المانحه الذي تسبب بها الدكتور (ف .ع ...)
* اخواني انا ما راسلتكم للدعاية والدكتور مو محتاج دعايه لكن لا اريد من احد أن يعاني مثل ما أعاني من الدكتور اللي الله بلاني فيه
*سأصرح عن اسم الدكتور والعياده فيما بعد عشان لا تتورطو يامصلعين وتصيرو مشطوبين
*ٍ[mark=#ff0000]اشالله قريبا راح أنزل صور جميع المراحل قبل الزراعه والتشوهات اللي عند الدكتور ف .ع وبعد التعديل عند حبيب المصلعين بسام الجباعي [/mark]

جميله

انا شعري كان كثيف بعدها بسنه صار شعري خفيف وانا شعري كانه ما بيطلع وش اسوي؟؟؟؟؟؟
ساعدوني انا ما اعرف اسوي فيه وابغى كم الزراعه في الرياض 

مامون 89

السلام عليكم انا شعري يتساقط بغزاره ولا اعلم ان كان السبب وراثي اريد مركز محترم بالسعو ديه لاعمل الفحوصات اللازمه واخذ النصيحه منه

وافي

Member
انصحكم بالزراعة بتركيا ،،، لان تكلفتها لاتتعدى عشرة الاف ريال سعودي مع السكن في فندق خمس نجوم والتنقلات من المطار والعيادة ،،،
اما بالسعودية فتكلف حوالي 25000 ريال والنتيجة لاتتعدى 40٪
وقد جربت الزراعة الاولى بالرياض والثانية بتركيا ،،،
ممكن الرجوع لتقريري عن الزراعة ...

السلام عليكم ورحمة الله شكرا جزيلا على هذة المعلومات الهامة بصراحة هذا المنتدى رائع جدا بل اكثر من رائع
عشان جامعنا نحن الصلعان ههه

FIQAR

Member
معلومات قيمة ,, تشكر عليها ,

لكن هل هناك عمر معين للزراعة ؟ ,, انا عمري عشرين اقدر اعمل زراعة بدون مشاكل ؟

وعندي ارتفاع في ضغط الدم هل يأثر ؟.

adelassar

الرجاء من الاخوه في المنتدي يفيدني بمعلومه عن مركز ( Natural Hair Turkey

للدكتور جان ايشلر أنا حجزت عندهم لكن مازلت متخوف لأني ولا واحد في المنتدي تكلم عن المركز ده

الرجاء الافاده

أعلى