bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1

استفسار عن طريقة وضع مينوكسيديل ارجوووا الدخول

momowanted

Member
السلام عليكم
انا عمري 20 سنة و اعاني من الصلع الوراثي
عندي بخاخ مينوكسيديل
استعمله و اجد شعرا في يدي عند رش شعر راسي و دلكه بيدي
اجد شعرا كثيرا ملتصق بيدي

ارجوكم ما هي الطريقة الصحيحة لاستعماله و شكرا

وداد

مدير عام
أهلا أخي الكريم ،،

بخصوص بخاخ المينوكسيديل هل تم وصفه من قبل طبيب مختص ؟ وهل صرف لك أدوية أخرى مقوية للشعر ؟ وهل أنت تعاني من القشرة أو الفروة الدهنية التي تسبب المزيد من تساقط الشعر ؟

على العموم الدواء يجب استخدامه بمعدل 1 مل مرتين يوميا بحيث أن لا تزيد الجرعة عن 2 مل مع عمل مساج خفيف للشعر ،،
ومعروف عن المينوكسيدل أنه في بداية استعماله يسبب زيادة في تساقط الشعر ثم يخف بعد فترة من الاستعمال ويبدأ الشعر يقوى وفي بعض الحالات يرجع الشعر للنمو مرة أخرى ،،

ولكن أنصحك اذا كان شعرك طويل أن تقوم بقصه قليلا لكي تسهل وضع المحلول ولكي لا يتساقط أكثر ،،

شافاك الله وعافاك ،،

momowanted

Member
السلام عليكم اختي

نعم الدواء وصفه لي الطبيب neoxidil 2/100 اضافة الى بخاخ اخر اسمه floxia paris
الان اعاني فقط من الم بسيط في منطقة من شعري و كان احدهم قام بجر شعري بقوة
ليست لدي منطقة صلعاء سوى مقدمة الشعر بدات تخف
اذ انه اخبرني اني اعاني من الصلع الوراثي
كما اخبرني اني ساستعمل البخاخين مرة واحدة كل يومين
و ليس مرتين في اليوم الواحد او مرة في اليوم

فقط مرة واحدة كل يومين

وداد

مدير عام
بما ان الدكتور وصف لك البخاخ مرة كل يومين فمعنى هذا بأنك لا تعاني من الصلع كثيرا ،،
ولكن كن على علم بأنك لو توقفت عن استخدم الدواء فالشعر الذي نبت بسبب المحلول سيرجع للتساقط ،،
أي اذا كنت ستستخدم الدواء فيجب استخدامه دائما وعدم التوقف عنه ،، وبامكانك تخفيف الجرعات ولكن لا تقطعه لان الشعر سيرجع للتساقط مرة أخرى بمجرد التوقف عن الدواء ،،

وأنا بصراحة أرى سنك صغير ،، فقد تعرضت لتساقط الشعر ننتيجة شد الشعر وقد يتعافى شعرك بعد ذلك ،،

تحياتي ،،

momowanted

Member
شكرا جزيلا اختي
اريد فقط ان اعرف طريقة الاستعمال هل افرك شعري بعد وضع البخاخ
و هل ارش كل الاماكن
ام فقط الاماكن التي بدات تفرغ
و هل اغسل شعري منه لاني لا اغسله
فقط كنت السنة الماضية في الصيف استحم تقريبا يوميا و كنت اغسل شعري يوميا
لكن الان بعد بداية التساقط اصبحت اغسل شعري نادرا
كي لا اسقطه
و شكرا اختي

وداد

مدير عام
شكرا جزيلا اختي
حاضرين أخوي ،،

اريد فقط ان اعرف طريقة الاستعمال هل افرك شعري بعد وضع البخاخ
لا لاتفرك شعرك بقوة فقط ضع في الاماكن المتضررة واضغط بخفة بعمل مساج خفيف بدون فرك ودعك الشعر ،،

و هل ارش كل الاماكن
لالا ما ترش كل الاماكن فقط الاماكن المتضررة والتي بها خفة في الشعر لانه يجب بخ من 6 الى 10 بخات وليس أكثر ،، وزيادة استخدامه بعشوائية قد تسبب الدوخة وزيادة ضغط الدم وأعراض أخرى ،، فقط استخدمه كما هو موصي ،،

ام فقط الاماكن التي بدات تفرغ
نعم بالضبط ،،

و هل اغسل شعري منه لاني لا اغسله
فقط كنت السنة الماضية في الصيف استحم تقريبا يوميا و كنت اغسل شعري يوميا
لكن الان بعد بداية التساقط اصبحت اغسل شعري نادرا كي لا اسقطه

لا يا أخوي يجب غسل الشعر باستمرار على الاقل كل يومين لان عدم غسل الشعر يسبب بزيادة الافرازات الدهنية والقشرة ومن ثم تساقط الشعر وغيره ،،
واذا كنت في بلاد الاسكيمو أي في الخليج فحتما يجب غسل الشعر باستمرار نظرا لزيادة الحرارة والرطوبة ،، :)

ومن ناحية أخرى الشعر المتساقط يكون ميت من فترة واستخدام البخاح يساعد على تساقط الضعيف والميت فالاستحمام لن يسبب تساقط الشعر بل على العكس سوف يساعد على أن تكون فروة الشعر نظيفة وصحية ،، :)
و شكرا اختي

العفو ،،

PANORAMA

Member
ماشاء الله جواب الأخت وداد كافي ووافي .. وبالفعل يجب عليك عند رش البخاخ عدم الفرك بقوة بل بأطراف الاصابع يعني كأنك توزع المادة الي رشيتها .. وايضاً لو تحلق شعرك على الاقل مكينه 6 حتى تقدر تتحكم بوضع البخاخ وتوزيعه .. وبالنسبة للاستحمام لازم تستحم لان المينكسيديل لازم يوضع على فروة راس نظيفة يعني مثلا نقول تتروش الصبح او العصر ثم تحطه وتخليه حتى الليل وقبل تنام بالليل ترش مره ثانية ومن بكرا تتروش وترش وهكذا يعني الاستحمام يكون يوميا بشامبو طبي او شامبو ضد التساقط وعادي اول شهرين وبعضهم ثلاث شهور تشوف تساقط كثير بالشعر بس بعدين راح يقل التساقط ويتعدل وضع الشعر .. وبالاخير نصيحة نصيحة نصحية انتبه ثم انتبه ثم انتبه تترك المينكسيديل فجأة راح يتساقط شعرك اشد من اول وممكن تصلع بدري وراح تسوء نفسيتك كثير من الان وقبل تقطع مشوار كبير معاه استشير نفسك واستخير ربك وقرر هل تبدأ باستخدامه ولا ماتسخدمه .. بعدين ماقلت لنا هل الدكتور الي رحت عنده طلب منك تحليل دم والا بس على طول قال تساقط وراثي؟؟؟؟ اذا ماطلب منك تحليل اتركه ورح لدكتور غيره واول ماتدخل عليه ويقول رأيه اطلب منه يكتب لك ورقة تحليل بكل شي يخص تساقط الشعر مثل نقص الحديد وفقر الدم والغدة وفيتامين دال والزنك وغيرها ثم روح مختبر وياخذون منك عينات دم ويحللون الدم وبعدها تستلم النتيجه وترجع للدكتور وتشوف وش يقول لك لو عندك خلل بالغدة او نقص بالفيتامينات او عندك فقر دم هذي الاشياء علاجها مو بالمينكسديل بل بعلاج طبي حبوب وكبسولات وغيرها .. اسف طولت عليك بالشرح اتمنى لك شعر قوي وصحي والله يشفيك ويشفينا.

Mahdi-1992-22

شكرا من القلب للمشرفة وداد والمشرف بنوراما وخصوصا بنوراما
لانه جاوب على الاسئلة اللي في خاطري كلها الله يجزاكم الجنة...

أعلى