bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1

صلع غير وراثي في جانب الرأس .. هل الزراعه هي الحل ؟

jt26

السلام عليكم ..
اخواني عندي صلع في جانب الرأس مثل اللي في الصوره هذي لكنه عندي اكبر من هذي شوي
images

وسبب هذا الصلع بعد ولاديي كنت مريض وتم حقني بإبره في المستشفى في هذا المكان .. هل يوجد علاج للصلع هذا او انه حلها الوحيد هو الزراعه .. لإني سبق قريت انه اذا كان الصلع غير وراثي علاجه ممكن بدون زراعه .. واذا فيه مركز في الرياض تنصحوني بزيارته أتمنى افادتي وشكرا

ولد نجد 1

Active Member
هذي ثعلبة مو صلح وعلاجها الحقن بالكرتوزون ويرجع يطيح الشعر لانها متعلقة بمرض المناعة صراحه الثعلبه مالها علاج نهائي ممكن بالصدفة تروح من حالها اما زراعة المكان مادري ينفع او لا الاخوان يفيدونك انشاء الله

5aled

Member
رح ل استشاري جلديه افضل شئ

اذكر واحد كانت عنده وكان يفرك عليها ثوم وراحت

5aled

Member
السلام عليكم ..
اخواني عندي صلع في جانب الرأس مثل اللي في الصوره هذي لكنه عندي اكبر من هذي شوي
images

وسبب هذا الصلع بعد ولاديي كنت مريض وتم حقني بإبره في المستشفى في هذا المكان .. هل يوجد علاج للصلع هذا او انه حلها الوحيد هو الزراعه .. لإني سبق قريت انه اذا كان الصلع غير وراثي علاجه ممكن بدون زراعه .. واذا فيه مركز في الرياض تنصحوني بزيارته أتمنى افادتي وشكرا

عياده ****

jt26

يا اخوان اللي عندي مو ثعلبه ولاشي من هالكلام .. اقلكم كنت مريض بعد الولادة مباشره وبسبب الحقنه اللي في الراس تسببت لي الصلع في منطقة الحقنه

jt26

للرفــــــــــــــع

jt26

رد: صلع غير وراثي في جانب الرأس .. هل الزراعه هي الحل ؟

رجعنا لكم يا اخوان ..
رحت عيادة جلديه وشرحت للدكتور ان الصلع مو وراثي وانه بسبب حلاقة موس من الممرضات
وصرف لي مينوكسديل ..
المهم استخدمته فتره لكن سبب لي مشكله كبيره .. شعر مقدمة الرأس طاح بسببه والمنطقه اللي استخدم فيها لم يحصل فيها تغيير

رايكم يا اخوان ؟

انا اقول ازرع وريح مخك

jt26

انا اقول ازرع وريح مخك

ما عندي مشكله في الزراعه بس اذا في علاج ليش لا ..

ولد نجد 1

Active Member

ياخي قلت لك الي بالصورة هذي ثعلبة اذا تبي نعرف الي عندك حط صورة لها انت تقول انها مثل الي بالصورة والصورة ثعلبة مليون بالمية والثعلبة لايجوز استخدام المنكسيديل معها حط لنا صورة بالمشكلة الي عندك حتى نعرف وش السالفه

jt26

الله يعطيك اخوي على تفاعلك مع موضوعي ..
بالنسبه للصور انا اكتب من اللابتوب وكنت متثاقل انقل الصور من الجوال
المهم هذي الصور ويا ليت اللي عنده معلومه يفيدني

ولد نجد 1

Active Member

اها الحين توضح كل شي انا الي اشوفه عندك بدايه صلع وراثي ولو كانت الصورة بعيده شوي كان عرفت مرحلة الصلع والتساقط وانا مادري انت رحت سويت تحليل لمعرفه التساقط بس شكله وراثي ولو تروح تسوي تحليل احسن وتتاكد اكثر وهذا علاجه المنكسيديل والبروبيشيا واخيرا الزراعة واعتقد انت تعرف شروط استخدام المنكسيديل والبروبيشيا واثارها الجانبية مايحتاج افصل اكثر واذا عندك اي سؤال انا حاضر

jt26

الله يعطيك العافيه .. تقريبا وضحت الصوره عندي .. بس ابي اسألك هل في دكتور هنا السعوديه ممتاز ممكن افحص عنده لأني ناوي ازرع في تركيا بس ابغى اتأكد منه قبل ما ازرع بخصوص المنطقه هذي

ولد نجد 1

Active Member

بالفحص اي دكتور يقدر يفحص اصلا الدكتور مايتدخل يطلب تحليل وانت تروح للمختبر تعطيهم ورقة المطلوب بالتحليل وياخذون منك عينه دم ويقولون تعال بعد ساعتين وبعضهم يقول بكرا على حسب المختبر والزحمة انت اذا دخلت على دكتور جلدية وانا افضل دكتورة لانهم اوسع صدر وياخذون ويعطون بالكلام الدكاترة نفسيات وكلامهم يطلع بدون نفس تقل جاي عندهم بلاش انا جربت دكاترة رجال ونساء تعامل النساء افضل بمراحل ادخل عند دكتورة جلدية اشرح لها الوضع بدقيتين وقل ياليت دكتورة تكتبين لي ورقة للمختبر تحليل بكل شي يخص تساقط الشعر وراح تكتب لك اهم شي الحديد والزنك وفيتامين دال والغدة الدرقية وممكن بيوتين مادري اذا طلع عندهم شي جديد لان اشوف البعض يحلل فيتامين بي 12 انا ماعمري حللت هالفيتامين المهم قل لها ابي كل شي يخص تساقط الشعر تكتب تروح المختبر وتجيهم على موعد استلام الورقة وترجع للدكتورة وتقولك التفاصيل بالغالب بتقول لك وراثي الا اذا طلع عندك نقص وخلل بالتحليل تاخذ علاج لها وبتنصحك طبعا كعادة كل الدكاترة بالمنكسيديل وبخاخات وشامبوهات وهذي سياسة دكاترة الجلدية يكتبون قائمة طويله عريضة مالها اي فايدة فقط المنكسيديل هو الفعال وحبوب البروبيشيا وغيرها سواء ابر ميزوثربي او بلازما او انبولات كلها خرط فاضي بالنسبة للصلح والتساقط الوراثي ماتفيد شي بس بيشفطون فلوس الناس المهم قل انا اي بالمرحلة هذي اعالج النقص والخلل الي طلع عندي بالتحليل وبعدين افكر هل استخدم المنكسيديل والبروبيشا ولا اتجه للزراعة ولا اصبر الين يفرجها الله ويطلع علاج جديد وبس .

ولد نجد 1

Active Member

وبالنسبة للمنطقة هذي اسأل الدكتور او الدكتورة هل لو اعالجها بالكورتوزون بيطلع الشعر او لا وشوف الرد الدكتور بيعرفها بمجرد مايشوفها

jt26

وبالنسبة للمنطقة هذي اسأل الدكتور او الدكتورة هل لو اعالجها بالكورتوزون بيطلع الشعر او لا وشوف الرد الدكتور بيعرفها بمجرد مايشوفها

والله ما قصرت واعتذر منك شديد الاعتذار من القلب على تأخر الرد
قريت الرد وكنت ابكتب وانا رايق وانقطعت عن المنتدى
اشكرك من قلبي على ردودك في موضوعي الله يجزاك الجنه :emoji9:

أعلى