bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1

متى أرتااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااح ياخواني

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحيه طيبه لكل االأخوة الأعزاء بالمنتدى

اليوم هو اليوم 15 بعد عملية زراعة الشعر لي

وعندي كم سؤال أتمنى مساعدتكم ومشورتكم فيها
1- كتب لي الدكتور بخاخ Rogaine وبصراحة قريت عنه كثير أخر شىء قريت موضوع للأخت وداد عنه وأنتبهت لتعليق الدكاتره وخصوصا الدكتور ابو الخير قال مافي مانع من استخدامه بعد الزراعة لأنه الشعر المزروع لن يسقط بعد ترك البخاخ على الرغم من خوفي من هدا البخاخ ,سوالي كيف طريقة استخدام البخاخ على الشعر المزروع هل ابخه على الشعر وأفرك الشعر ولا كيف ؟؟
2- متى أقدر البس الشماغ والكاب براحتي يعني بشكل دايم لانه انا بالدوام بشماغ وفي اليل احب اطلع وانا لابس الكاب متى اخد راحتي بعد كم يوم ؟؟
3- متى اقدر اضع التوبيك (الياف من الكرايتين أكيد عندكم خلفيه عنها ) على الشعر المزروع عشان يعطي مظهر مقبول وهل لها تأثير على الشعر سواء المزروع أو بالمنطقه المانحه ؟

ولكم فايق التحيه والتقدير أخواني

وداد

مدير عام
وعليكم السلام والرحمة
مبروك اخوي الزراعة والحمد لله على سلامتك
بخصوص البخاخ بامكانك استخدامه لمدة 6 اشهر فقط
والطريقة ببخ 8 بخات مرتين يوميا بشكل متفرق في الفروة في المنطقة المزروعة
وعمل مساج خفيف جدا بأطراف الاصابع بدون فرك شديد

اما بالنسبة للشماغ فبامكانك لبسه من الان ولكن يتم وضعه ورفعه برفق شديد دون ان تضغط على البصيلات، والكاب كذلك لا بأس به ونفس تعليمات الشماغ،،

ولكن حاول ان تكشف شعرك قدر الامكان ،،

وأما بالنسبة للتوبيك فلا انصحك به اطلاقا في هذه الفترة لكي لا تتحسس المنطقة المزروعة بسبب هذه الالياف الغير طبيعية، وهي فرصة ايضا للتعود على المظهر الجديد دون الاعتماد على التوبيك،،

نتمنى رؤية تقريرك في المنتدى

تحياتي ،،

وعليكم السلام والرحمة
مبروك اخوي الزراعة والحمد لله على سلامتك
بخصوص البخاخ بامكانك استخدامه لمدة 6 اشهر فقط
والطريقة ببخ 8 بخات مرتين يوميا بشكل متفرق في الفروة في المنطقة المزروعة
وعمل مساج خفيف جدا بأطراف الاصابع بدون فرك شديد

اما بالنسبة للشماغ فبامكانك لبسه من الان ولكن يتم وضعه ورفعه برفق شديد دون ان تضغط على البصيلات، والكاب كذلك لا بأس به ونفس تعليمات الشماغ،،

ولكن حاول ان تكشف شعرك قدر الامكان ،،

وأما بالنسبة للتوبيك فلا انصحك به اطلاقا في هذه الفترة لكي لا تتحسس المنطقة المزروعة بسبب هذه الالياف الغير طبيعية، وهي فرصة ايضا للتعود على المظهر الجديد دون الاعتماد على التوبيك،،

نتمنى رؤية تقريرك في المنتدى

تحياتي ،،

يعطيكي الف عافيه اخت وداد والله يرزقك بكل الي تتمنينه
وشكرا

وداد

مدير عام
تسلم أخوي على دعاؤك الطيب
وأي سؤال نحن في الخدمة

راجع

الدكتور منعني من ريجين

الدكتور بعد الزراعة منعني من بخاخ الريجين.

aa.shar

لأن المينوكسيديل يسبب سيولة في الدم وقد يبطئ عملية إلتئام الجروح وتعافي الخلايا. بعض الأطباء يمنعه بعد العملية لمدة قصيرة ما بين أسبوعين إلى شهر ، بينما يرى آخرون بأنه يجب عدم استخدامه قبل ٦ أشهر ، وأعرف أحدهم لا يوصي باستخدامه قبل سنة ، وآخر لا يؤيد العلاج أساساً خاصة بعد الزراعة. غالبية الأطباء أيضاً يطالبون من يستخدمه قبل العملية أن يتوقف عنه قبل العملية بإسبوع أو إسبوعين. الأمر فيه خلاف ، وكونك زرعت عند طبيبك فهذا يعني ثقتك به ، وبالتالي يجب أن تثق بما أوصى به (إلا إذا كنت لا تثق به تماماً). إذا قررت استخدام هذا العلاج ، فيجب أن لا تتوقف عنه على الأقل سنة واحدة ، بل الصحيح مدى الحياة. أيضاً إذا كنت تظن أنك قد تتوقف عنه قبل سنة ، فيفضل أن تتوقف الآن قبل أن يتعتمد عليه شعرك. إذا سببت لك آراؤنا بعض التردد ، فيفضل أن تناقش الموضوع مع طبيبك.
بالنسبة للتوبيك ، يمنع استخدامه في الشهور الأولى ، وبشكل عام يفضل عدم تعودك عليه كما أوصت الأخت وداد ، فهو ينمي إدمان نفسي لدى مستخدمه.
وفقني الله وإياك

لأن المينوكسيديل يسبب سيولة في الدم وقد يبطئ عملية إلتئام الجروح وتعافي الخلايا. بعض الأطباء يمنعه بعد العملية لمدة قصيرة ما بين أسبوعين إلى شهر ، بينما يرى آخرون بأنه يجب عدم استخدامه قبل ٦ أشهر ، وأعرف أحدهم لا يوصي باستخدامه قبل سنة ، وآخر لا يؤيد العلاج أساساً خاصة بعد الزراعة. غالبية الأطباء أيضاً يطالبون من يستخدمه قبل العملية أن يتوقف عنه قبل العملية بإسبوع أو إسبوعين. الأمر فيه خلاف ، وكونك زرعت عند طبيبك فهذا يعني ثقتك به ، وبالتالي يجب أن تثق بما أوصى به (إلا إذا كنت لا تثق به تماماً). إذا قررت استخدام هذا العلاج ، فيجب أن لا تتوقف عنه على الأقل سنة واحدة ، بل الصحيح مدى الحياة. أيضاً إذا كنت تظن أنك قد تتوقف عنه قبل سنة ، فيفضل أن تتوقف الآن قبل أن يتعتمد عليه شعرك. إذا سببت لك آراؤنا بعض التردد ، فيفضل أن تناقش الموضوع مع طبيبك.
بالنسبة للتوبيك ، يمنع استخدامه في الشهور الأولى ، وبشكل عام يفضل عدم تعودك عليه كما أوصت الأخت وداد ، فهو ينمي إدمان نفسي لدى مستخدمه.
وفقني الله وإياك

بالفعل أنا الأن بحيره من امري
الدكتور وبحسب الأرشادات المكتوب بالورقة يوصي بعد اسبوعيين من العملية باستخدام بخاخ ريجيين لمدة ستة شهور , دخلت على موضوع المينوكسيديل للأخت الكريمة وداد وكان في شرح كامل عن الدواء ويوجد به راي الدكاتره انتبهت لراي الدكتور ابو الخير الذي قال انه لاظرر من استخدامه لمدة ستة شهور ومدام الشعر المزروع هدا من المنطقه الأمنه فلن يسقط بأذن الله هدا كلام الدكتور وانتبهت لشرح الدكتور وليد الغامدي عن بخاخ ريجين وطريقة وضعه وقال انه الأفضل تستخدمه 3 شهور بختين باليوم و3 شهور بخة واحدة باليوم وبعدين ينتهي العلاج تكون كملت 6شهور , السؤال المهم هل يفرق بنتيجة زراعة الشعر استخدام بخاخ ريجيين أو لا يعني لو استخدمته لمدة ستة شهور أو ماستخدمته هل سيكون هناك فرق بالنتيجة الشعر المزروع وكثافته بعد ستة شهور وهل لوتركته حتقل كثافة الشعر المزروع , انا محتار جدا

شكرا على مشاركتك الطيبه والله يفرج همك وهم كل المسلميين
وتحياتي لك

روح العوده

انا مثلك محتار مسوي العمليه من 10 ايام الحين ماكو طريقه تعرف غير تقارن بشخصين شخص استخدمة وتشوغ نتيجته وشخص زرع وما استخدمه وفي تجارب ناس كثيره اشوف ها الحل الانسب فياليت لو حد زارع يخبرنا اذا استخدم او لا راح يفيدنا رايه وتمنالك التوفيق انا الحين لحد الان ما استخدمته بس شاري بخاخ اقل نتيجه من الريجن الي هو النيوكسيدل 2 % بس لحد الحين بعدني ما حطيته ع راسي لانه انا زارع وفيني شعر بس ما انه كثيف فاخاف يضيع علي

وداد

مدير عام
هل سيكون هناك فرق بالنتيجة الشعر المزروع وكثافته بعد ستة شهور وهل لوتركته حتقل كثافة الشعر المزروع , انا محتار جدا

شكرا على مشاركتك الطيبه والله يفرج همك وهم كل المسلميين
وتحياتي لك

اخوي المستعين بالله ،،

بخصوص سؤالك، فأنا حقيقة لي تجربة معه على المنطقة المزروعة

وهو بالفعل يسرع من ظهور النتائج ،، فأنت تعلم الشعر المزروع ينمو ببطئ شديد

وهناك شعر يظهر قبل الاخر ولكن المينوكسيديل يسرع من نمو الشعر المزروع

وعندما تركته لم يتساقط الشعر المزروع ولم تتغير كثافته ونمى بشكل طبيعي ،،

ذكرت لك تجربتي الخاصة لكي تستعين بالله وتطمئن ،،

سأشرح لك بطريقة أخرى ،،

لو استخدمت الدواء ونمى شعر طبيعي فقد يتساقط عند التوقف عن الدواء ،،

ولكن لا فضل للمينوكسيديل على الشعر المزروع فهو شعر منقول من منطقة الى آخرى ولم ينمو بسببه ،،

فبالتالي لو وقفت الدواء فلن يتساقط ،،

ولكن حتى لو لم تستخدم الدواء اطلاقا ووجدت الشعر المزروع قد تساقط بعضه بعد فترة فلا تستغرب

فالشعر المزروع كالشعر الطبيعي معرض للتساقط والنمو من جديد ،،

وهذه استشارة حديثة للدكتور يوسف حول سؤالك ،، ستجدها في السؤال رقم 2

https://www.hairarab.com/vb/showthread.php?t=11033

تحياتي ،،

مشكوره اختي وداد

مشالله شرح كافي وغطى كل شىء باذن الله حستمر عليه 6شهور

وجزاك الله كل خير ويبعد عنك كل شر

شكرا جزيلا للجميع

انا استخدم بخاخ ريجين مرتين باليوم هل لازم بينها 12 ساعة؟؟

انا استخدمه اول مارجع من العمل يعني على الساعه 3 الظهر وقبل مانام باليل يعني الساعه 12 في اليل هل كذا صحيح

ويعطيكم العافية

الشىء الثاني اليوم بديت البس الشماغ والعقال
وانا اشيل الطاقيه برفق وبشويش انتبهت في كم شعره على الطاقيه هل عناك خطر على البصيلات
انا كملت اليوم 21يوم من العملية ؟؟

بنت تبوك

موقوف
الشىء الثاني اليوم بديت البس الشماغ والعقال
وانا اشيل الطاقيه برفق وبشويش انتبهت في كم شعره على الطاقيه هل عناك خطر على البصيلات
انا كملت اليوم 21يوم من العملية ؟؟

ليس هناك اي خطر
وماشاء الله وصلت 21 يوم بقي 10 ايام وتكمل الشهر
حبذا ا لو تفرك الشعر المزروع بقطعة شاش اثناء الغسيل حتى يتسأقط جميع الشعر ويترك الحرية للبصيلان لنمو الشعر الجديد
لازم يكمل الشهر الا تخلصت من 90% من الشعر المزروع ليس بضرورة جميع الشعر ولكن اغلبه بيتساقط زي ما تساقط في الطاقيه

والبخاخ انا مثلك مرتين في اليوم
مره ابخه الصبح والمره الثانيه ااجلها اي وقت ابصراحه الوقت ما يسعفني مرتين ولكن احاول مثلك اخليها بساعات متقاربه اهم شيئ ما يعدي عليا اليوم وانا مابخيت البخاخ

بإذن الله تكمل الشهر على خير وتبشرنا

وداد

مدير عام
اهلا أخوي ،،

بخصوص وضعك هو طبيعي جدا وقد تلاحظ تساقط الشعر المزروع في الشماغ او المخدة وبأي طريقة وكله طبيعي

فهذه هي مرحلة التساقط فلا تقلق

وأنصحك بالاهتمام بسلامة البصيلات ونموها بشكل طبيعي ولا تقلق من التساقط

اتمنى رؤية تقريرك في المنتدى لنتمكن من متابعتك عن كثب ،،

بالتوفيق ،،

ليس هناك اي خطر
وماشاء الله وصلت 21 يوم بقي 10 ايام وتكمل الشهر
حبذا ا لو تفرك الشعر المزروع بقطعة شاش اثناء الغسيل حتى يتسأقط جميع الشعر ويترك الحرية للبصيلان لنمو الشعر الجديد
لازم يكمل الشهر الا تخلصت من 90% من الشعر المزروع ليس بضرورة جميع الشعر ولكن اغلبه بيتساقط زي ما تساقط في الطاقيه

والبخاخ انا مثلك مرتين في اليوم
مره ابخه الصبح والمره الثانيه ااجلها اي وقت ابصراحه الوقت ما يسعفني مرتين ولكن احاول مثلك اخليها بساعات متقاربه اهم شيئ ما يعدي عليا اليوم وانا مابخيت البخاخ

بإذن الله تكمل الشهر على خير وتبشرنا

يعطيكي العافيه اختي
انا بالفعل احاول قد ماقدر انه مايعدي يوم الا وانا باخ مرتين من البخاخ حتى لوبينهم 9ساعات مثلا
شكرا لك وببيض الله وجهك اختي
تحياتي

اهلا أخوي ،،

بخصوص وضعك هو طبيعي جدا وقد تلاحظ تساقط الشعر المزروع في الشماغ او المخدة وبأي طريقة وكله طبيعي

فهذه هي مرحلة التساقط فلا تقلق

وأنصحك بالاهتمام بسلامة البصيلات ونموها بشكل طبيعي ولا تقلق من التساقط

اتمنى رؤية تقريرك في المنتدى لنتمكن من متابعتك عن كثب ،،

بالتوفيق ،،
يعطيكي العافيه اختي
بالفعل ابلاحظ التساقط الفتره هدي ببشكل كبير الحمدالله انه شىء طبيعي بس القشور هي الي تعبتني
تعبناكم بأسالتنا كل شوي معليش
وشكرا لكم جميعا
تحياتي

أعلى