bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1

اشوهات الجلد بعد زراعة الشعر

sam23

Member
رد: اشوهات الجلد بعد زراعة الشعر

ممكن اعرف عملت العمليه فين
ولو ينفع كلنا فى الجروب نساعدك فى الفلوس
ودى حاجه نهون عليك الغلاج ...وكفايه الالم النفسى ....
اتمنى ان الجميع يقف معك
دعائى ان ربنا يشفيكى

شكرا اخي الكريم عملت العمليه في دبي
مركز تجاري بحت

sam23

Member

اخ سام ،جيد جدا ان تمكنت من رؤية بيسانجا ،فبالتأكيد هذا أراح بالك بعض الشيء او اعطاك الأمل ،و بما أني مررت بنفس ظروفك و لازالت و من استشاراتي للأطباء قد سمعت هذا الكلام من اكثر من طبيب و كنت احاول انصحك به و لكن بالطبع نصيحة الطبيب أفضل و اكثر مصداقية و كلامه جيد جدا و لكني انصحك نصيحتين فكر فيهم،اولا لا تعيد البصيلات للمنطقة المانحة ،فقط أعدها للخلف بعض الشيء ،ثانيا قم بالبحث اكتر و أستشير اكثر من طبيب و لا تقم باي شيء قبل مرور عام علي العملية الأولي و افعل ما يستريح له قلبك و لا تتسرع ،بالتوفيق اخي ان شاء الله خير

شكرا اخي سالم

ولكن لماذا لا اعيد المشعر للمنطقه المانحه؟
انا افكر بان الشعر المزروع عند اعاده زراعته مره اخرى ستقل نسبه نموه وبالتالي لماذا اخصل على ثقوب اخرى في الراس واحتمال نجاحها ضعيف
ثانيا اذا رغبت في تخفيف الشعر في المستقبل في حال الشفاء التام سوف تظهر المنطقه المانحه فارغه تماما

كما اني اخاف في حال قمت بالزراعه مره اخرى ان اقع في نفس المصيبه التي انا فيها الان ولا تنجح واعود افكر بازاله الشعر مره اخرى

لذلك افكر باعاده كل شي الى ماهو عليه

الطبيب رايه كان وصع الشعر على منطقه الhump في الخلف فهذا سوف يخفف من اتساع منطقه التاج ولكن ما الفائده اذا فقدت الشعر في المستقبل فالافضل تغطيه المنطقه المانحه لكي اتمكن من حلاقه الشعر
وايضا عرض عبي الطبيب smp في المنطقه المانحه لحل هذه المشكله

لا اعلم ااموضوع صعب ومكلف وانا متردد فاي اي انجاه يحب ان اذهب

Salimoz

Member

كنت تحدثت من فترة مع احد الأشخاص الذي قام بإعادة الشعر للمنطقة المانحة و قال لي ان نسبة نمو الشعر بالمنطقة المانحة تصبح اقل كتير بسبب الندبات السابقة من الاقتطاف و ان الشعر المزروع بالخلف يكون صعب بعض الشيء رعايته في الفترة الأولي قبل ازالة القشور و في النوم ستضطر لتفادي النوم عليه و كان هذا ليس سهلا عليه مما اقنعني بعض الشيء،و أظن ان إعادته لمنطقة التاج اسهل في الرعاية و نسبة نموه اعلي ، اعتقد يمكن الاستفسار من الطبيب بخصوص هذه الأفكار بسهولة قبل التنفيذ ،ما رأيك ؟

sam23

Member

اعتقد لن تكون بهذه الصعوبه

فعند الاقتطاف اول مره واجهنا صعوبه في البدايه في النوم اعتقد بان الوضع سيكون بنفس الطريقه مع الاخذ بعين الاعتبار فتره اطول لعدم عمل ضغط على الشعر

بالنسبه ل survival rate الندب fue صغيره جدا وااعصاب لمم تتاذى كثيرادفقط النهايات اما في الfut فالموضوع مختلف بسبب فقدان جزء كامل من الجلد

الزراعه مره اخرى في منطقه التاج يعني ثقوب جديده القرار يعتمد هنا على الكميه المراد اعاده زراعتها فاذا كنت اريد ازاله جزء فانا معك باالزراعه ف منطقه التااج اما اذا اردت ازاله كامله فلاداعي لاحدث ثقوب جديده

بالنسبه لوضعي فهو معقد بعص الشي اولا قرار عمليه الازاله ومن ثم ماذا ازيد ان ازيل هل كامل الشعر المزروع ام جزءمنه

انا اقوم بصلاه استخاره كل بوم حتى الله يرشدني للحل الاسلم لانني بصراحه لااعرف ماذا يجب ان افعل

اعيد الزراعه وارجع اندم مره اخرى وادخل في نفس الدوامه اما ازيل كل شي وكااني ماعملت شي وابقى اصلع

بالاضافه الى عامل الhair shock عند ازاله الشعر فقد اخسر بقيه الشعر بسبب ذلك

هناك الكثير والكثير من المتغيرات

مااريده بقراره نفسي نسيان مافعلته والعوده الى حالتي الاصليه لانني لا اريد ان اقلق بعد الان على شعري او راسي ولل اريد ان اشعر ان هناك شي غريب وغير طبيعي على راسي واريد ان اتمكن من حلاقه راسي بحريه دون خوف من مشاكل في الراس

sam23

Member

مازال هناك الكثير من الاطباء يحذروني من الاقدام على هذه الخطوه لاننها غير محموده العواقب وقد تنتج عن وضع اسوء مما انا فيه

انت جربتها كيف تراها حتى الان هل الجلد عاد طبيعيا في الاماكن التي تم ازاله الشعر منها

Salimoz

Member

لقد أزلت بعض البصيلات و ليس كلها حوالي 100 و كانت بعيدة عن بعضها جدا و لم تكن قريبة و احتاج لجلستين أخرتين حتي أزيل البصيلات المزروعة خطاء كلها وو بعد عام فالأثر تقريبا غير ظاهر الا في الضوء الشديد و هو عبارة عن نقطة بيضاء و لكن اخي الكريم بالنسبة لي فشكل الأثر أفضل من شكل البصيلات الذي كان سيءا جدا حيث كانت الزراعة خاطئة تماما و غير محترفة بالمرة فبعض البصيلات كانت تحوي 3 و 4 شعرات و كان شكلها سيّء جدا ففضلت الإزالة ،و لكن المشكلة الحقيقية بعد الجلسة الأولي حتي أكون صريحا معك انه عند ازالة بصيلات و ترك اخري لجلسة ق**** فتصبح المسافة متباعدة بين البصيلات الموجودة مما يجعل شكلها واضح اكتر و اتمني عند ازالتها كلها او إيجاد حل يصبح الشكل افضل و غير ملحوظ،ادعيلي

sam23

Member

انشالله يا اخي امورك تتيسر وتقدر انك تخلص من هل كابوووس

اعتقد بجلسه resurfacing يمكنك التخلص من النقط البيضاء واخفائها تماما ولكنك بحاجه الى ازاله الشعر اولا

حاليا انا في الشهر العاشر ومازلت تحت برنامج لاعاده بناء الجلد وتخفيف الالتهاب قدر الامكان

ساقوم بتجربه الelectrolysis و laser على بعض المناطق الصغير واراقب النتيجه

بصراحه الفرق في التكلفه كبير جدا بين الfue وبقيه الخلول فان نجحت الelectrolysis مثلا تكون وفرت الكثير جدا

وجدت الكثير من المشاركات والاراء الذين قامو بتجربتها وكانت ناجحه لذلك فهي تستحق التجربه لعل وعسى

والجميل انك تستطيع التخلص من الشعر ببطء شديد اي لن ينتبه احد حتى انت لن يتغير المظهر بشكل مباشر

ولكن تكون خسرت شعرك ولن تستطيع استخدامه مره اخرى

sam23

Member

جرب ايضا الdermabraison عند طبيب جلديه او dermaroller في المنزل على النقاط البيضاء اعتقد ستجد فرقا ايضا

Salimoz

Member

أشكرك اخ سام سأبحث هذه الحلول و ارجع لك

sam23

Member

يا جماعه انا صرلي 10 اشهر زارع واللون الاحمر مازال موجود في مكان الزرع

والله مش عارف ايش اعمل مازال للجلد غير طبيعي احمر وخشن جدا

اريد ازاله الشعر ولكن لا استطيع ان ابدا باي شي قبل تحسن الجلد

هناك دائما شعور غير طبيعي في الراس حرقه مستمره لا تهدا ابدا

والله احترت وتعبت نفسي 10 اشهر كاننني في سجن

Salimoz

Member

اخ سام كيف حالك؟ بعد استشارة الطبيب لم يتحسن الوضع بعض الشيء و لو قليل مع الكريمات ؟

sam23

Member

الجلد تحسن كثييرا منذ وقت الزراعه حتى الان ولكن مازال غير طبيعي

انا اوقفت كل الكريمات لاحظت احمرار كبير عند وضعها وحرقه شديده فاوقفتها حتى استشير الطبيب

هناك انتفاخات غير طبيعيه داخليه في عده مناطق من الراس ايضا وهي مولمه احيانا

لقد كان عندي انتفاخ كبير عند الجبهه من جهه اايمين فقام الطبيب بحق كورتيزون هناك فانكمش كثييرا ولكن مازال موجود

الشعر ابشع شعر رايته قي حياتي وخاصه بعد ان اصبح طوويل كل من يراني يستغرب وينفر مني فهو خفيف ومنكوش جدا وجاف ومجعد جدا
اريد التخلص منه باقرب وقت ولكن مازالت انتظر شفاء الجلد لكي ابدء رحله ازاله الشعر

تعبت نفسيتي واحس ان السنين تضيع مني وانا انتظر

sam23

Member

لون الجلد مختلف تماما عن بقيه اجراء الراس لون احمر او زهري لااعرف ان كان من الكريمات او من الجراحه

اضافه الى ذلك فقدت كميه كبيره من للشعر الطبيعي المتبقي في منطقت التاج والان هناك فقط شعر مزروع على راسي بدون شعر طبيعي

والله انا اعيش كابوس كل يوم لا اعرف منى سينتهي

Salimoz

Member

شفاك الله و عفاك اخي الكريم ،اتمني ان تتخلص قريبا من ما يزعجك و تعود لوضعك الطبيعي،ماذا قررت ان تفعل بعد استشارة bisanga ,هل اتخذت اي قرار للتنفيذ ؟

sam23

Member

المشكله في الجلد لا اعرف ان كان علي ان انتظر لشفاء الجلد ومن ثم اقوم بعمليه ازالة الشعر او علي ان ازيل الشع. كي يشفى الجلد لا اعلم ماهو الانسب

البوم قمت بتجربه ب الكتروليسيس على شعرا واحده لكي ارا الننائج لكن في المركز استقفهم حاله الراس وقالو لي هذه اكزيما يلي معاك ولا يمكنك ان تعمل اي علاج حتى تنشفى من الاكزيما

انا خائف ان قمت بعمل عمليه ازاله الشعر ان تتضاعف المشكله اكثر ويصبح الجلد اقسى وخاصه انه ملتهب

انا ضائع وفاقد الامل تماما ولا اعرف ماذا يجب ان افعل سوى الانتظار

Salimoz

Member

اخ سام هون علي نفسك،و لا تلتفت أرجوك للآراء من مراكز الجلد الغير مختصة بزراعة الشعر،ليست إكزيما اؤكد لك،هذه هي اثار ال ridging فقط انتظر حتي تكمل العام و من ثم قم بعملية ازالة و اعادة زرع المقتطف من الجبهة،صدقني هذا الحل الأفضل ،حاول ان تراسل mwamba ,لديه خبرة بهذه العمليات و أسعاره اعتقد ليست كبيرة و انتظر رأيه سيكون افضل من المراكز الجلدية الغير مختصة،و اعتقد ايضا انه يزور دبي،المشكلة صعبة و لكنها حلها ليس صعبا و لمكن يحتاج وقت و بعض المجهود،و طمني بالخير ماذا قال لك .

sam23

Member

احاول مراسلته ولكن لم يجبني احد بعد

عندما انظر الى راسي اقول مستحححيل ان يعود طبيعي املس وصافي.

هل من ممكن العوده الى الوضع السابق ويعود الراس كما كان؟

ولد نجد 1

Active Member

ممكن يكون التهاب الجلد من الشعر المزروع يعني ماتقبله الجلد او حصل مشكلة اثناء الزراعة وتفاقمت حتى وصلت للمرحله هذي انا اشووف ان الراحة النفسية اهم خطوة بالوقت هذا وبعدها تعطي نفسك امل بالشفاء كل داء له دواء وبنفس الوقت تبدا رحلة علاج فروة الراس قبل التفكير بازلة الشعر اما شكل الشعر المزعج لو تقدر تحلق احلق ووقت الخروج تلبس شي قطني خفيف يغطي المنطقة ويكون ماشي مع البدلة او القميص والله يكتب لك الشفاء العاجل

sam23

Member

لا تواخذوني يا جماعه ولكن كل ماضاقت بي الدنيا اتي الى هنا واكتب

الجلد ملتهب جدا عندي واشعر بحرقه دائمه والجلد شكله مثل الرمل عندما انظر الى هذا المنظر والله العظيم تدمع عيني لم يعد الجلد طبيعي ابدا وقد تشوهت الى اخر يوم في حياتي الجلد احمر جدا وغير سوي ابدا ويوجد عده مناطق قاسيه ridging

ذهبت الى الطبيب وقال لي مايحدث لك هو نتيجه رفض الجسم للشعر ويحاول الجسم اخراج الشعر ولا يقدر وهذا الضغط يولد التهاب مزمن مولم في الجلد

وفعلا انا اعاني فقط في المنطقه للمزروعه اما في المنطقه المانحه فالوضع طبيعي جدا وكاني مش عامل اي حاجه فقط في المنطقه المزروعه

الجلد اصبح رقيق وغير سوي والله مش عارف اي اعمل سدت الدنيا بوجهي

وراسي حاليا ملتهب وكاني عامل العمليه البارحه

قال الطبيب انه مهما حاولنا ان نعالج الجلد فمن المستحيل ان يعود الى وضعه الطبيعي قال لي لا يوجد ندب ابدا ولكن نسيج الجلد نفسه تغير ولم يعد ولن يعود كما كان مهما حاولت

احبطت جدا وحاليا اكره نفسي على ماقترفه

اخاف اعمل اي عمليه في الجلد فافاقم الوضع اكثر وبنفس الوقت لا احتمل وضعي الحالي

كل ما ارى صوري قبل العمليه اتحسر واندم واقول ياريت يعود الزمن فيني لكي لا افكر حتى بهذه العمليه

لو مش عامل العمليه كنت هلق في الف نعمه تغيرت حياتي كلهاالى للاسوء بسبب مجرمي زراعه الشعر

اسف على ها الكلام المحبط ولكنها تنهيده بسبب ماعاني منه

والحمد الله على كل حال

ولد نجد 1

Active Member

ماعتقد كلام الدكتور صحيح كيف الجسم يرفض الشعر وهو نفسه شعر جسمك وليه طيب شعر المنطقة المانحة وشعر باقي الجسم ماحاول جسمك يرفضه كل الي عندك التهابات بفروة الراس لا غير وتتعالج بس انت دور طبيب شاطر احيانا الطبيب العام يفيدك احسن من طبيب الجلدية او لو تروح لطبيب تجميل ممكن يفيد اكثر وبعدي فيه معلومة وهي ان الجسم لو بيرفض حاجه بيرفضها مافيه شي مو قادر ولازم يكون فيه صديد ودم والتهابات وانتفخات تصحاب عملية رفض الجسم الغريب واحيانا ارتفاع درجة الحرارة والتعرق وتعب بالجسم كله وانت الحمد لله ماعندك هالاعراض كل الي عندك حرقة بفروة الراس التهاب وتغيير بجلده الراس والتغيير هذا بسبب الالتهاب لو يخف يرجع كل شي لحاله كل الي اقدر اقولك كافح وروح لاطباء قد ماتقدر لاتتهاون بصحتك ولازم لازم تحسن نفسيتك حاول لان نص العلاج النفسية

أعلى