bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1

مشكلة احمرار المنطقة المزروعة وتساقط البصيلات "بعد شهر ونصف من الزراعة"

no one

السلام عليكم

مبارك عليكم الشهر وكل عام وانتم بخير

اخواني انا عندي مشاكل ضهرت بعد الزراعة ياليت تفيدوني بحكم تجاربكم وخبرتكم

المشكلة الاولى انه من بعد الزراعه ب10 ايام وتساقط الرؤوس السوداء بانت المنطقة المزروعة وفيها احمرار وهذا طبيعي
ولكن الان لي شهر ونصف ومازال هذا الشي باقي وهو عبارة عن احمرار قاتم في المنطقة المزروعة بالكامل زي ماتشوفون في الصورة وايضا المنطقة اللامعه بالصوره سألت احدهم وقالي يتضح انه فيها انتفاخ

بالاضافة الى الامر الاخطر وهو عدم احساسي بفروة الراس ..مثلا لو لمست راسي باي شي ما اشعر فيه وهو يمر على الراس في المنطقة المزروعة فقط "مثل الاحساس بالمنطقة المانحة بعد الزراعة بكم يوم من اثار البنج"
ولو لمست بجانب هالمنطقة اشعر بشكل عادي حتى المنطقة المانحة مافيها مشاكل الحمد لله

المشكلة الثانية هو تساقط بعض الشعر وفيه بصيلات..في البداية حاولت اتجاهل الموضوع واقول وسوسه وخوف ..لكن التساقط مستمر وبعض الاوقات تكون بصيلة فيها 3 شعرات وهذي صورة اليوم اخذتها لبصيلة فيها شعرتين
الى الان لو امرر يدي على راسي احس باجزاء كأنها حباة صغيرة أو قشرة وهي عليا بعض جذور الشعر متهيأه للسقوط

((ارجوكم يا اخواني جاوبوني بأمانه من خبرتكم وتجربتكم لاحد يطمني ويقول مافيه شي وهذا طبيعي لاني بالتأكيد سأزور طبيب جلدية وتجاربكم بتساعدني بحل مشاكلي وفهمها))

ولكم جزيل الشكر :)

أصلع ملعلع

متميز
صاحب تجربة
أخي الكريم
أولا نتمنى أن نرى تقريرك في المنتدى لتفيد وتستفيد
بخصوص الإحمرار عادي راح يستمر معك ويخف تدريجي واستمراره لأكثر من شهر وممكن شهرين
وذلك حسب فروة الرأس وحساسيتها ومقاومتها
أما موضوع التنميل وعدم الإحساس أيضا طبيعي وراح يرجع الإحساس تدريجي
وتختلف المده من شخص لآخر
موضوع البصيلات التي سقطت أو التي تراها ليست بصيلات لأنه غير ممكن أن تسقط بصيله بعد زراعتها بشهر ونصف
وما تراه هو شعر سقط من جذوره والجزء الأبيض الذي تراه هو جذر الشعره وليس بصيله
ممكن أقول انها بصيله لوكان هذا يحدث في أسبوع الزراعه الأول لكن بعد هذه المده مستحيل تكون بصيله
مره أخرى أقول إنشاء الله أن أمورك زينه ولا تقلق وتوسوس وأنسى انك زرعت لين تشوف الشعر طالع

أتمنى مره أخرى أن أرى تقريرك في المنتدى
تحياتي

no one

أخي الكريم
أولا نتمنى أن نرى تقريرك في المنتدى لتفيد وتستفيد
بخصوص الإحمرار عادي راح يستمر معك ويخف تدريجي واستمراره لأكثر من شهر وممكن شهرين
وذلك حسب فروة الرأس وحساسيتها ومقاومتها
أما موضوع التنميل وعدم الإحساس أيضا طبيعي وراح يرجع الإحساس تدريجي
وتختلف المده من شخص لآخر
موضوع البصيلات التي سقطت أو التي تراها ليست بصيلات لأنه غير ممكن أن تسقط بصيله بعد زراعتها بشهر ونصف
وما تراه هو شعر سقط من جذوره والجزء الأبيض الذي تراه هو جذر الشعره وليس بصيله
ممكن أقول انها بصيله لوكان هذا يحدث في أسبوع الزراعه الأول لكن بعد هذه المده مستحيل تكون بصيله
مره أخرى أقول إنشاء الله أن أمورك زينه ولا تقلق وتوسوس وأنسى انك زرعت لين تشوف الشعر طالع

أتمنى مره أخرى أن أرى تقريرك في المنتدى
تحياتي

هلا اخوي اصلع
الله يعطيك العافية على ردك الوافي ولك الشكر من كل قلبي على المجهود الكبير اللي تقدمه لاعضاء المنتدى ومساعدتك لهم واسجل اعجابي الكبير فيك

واعتذر لانني من الاغلبيه الصامته .. وليست انانيه لكن لاني مسوي العمليه عند دكتور ماله نتايج واضحه في المنتدى فأقدم عمليه عنده من مجرد شهرين وحبيت انتظر حتى اشوف نتائج الزراعة فعلياً ولا اتسبب في تدبيس اخواني لمجرد رأي شخصي بأنه جيد أو لا

لكن بإذن الله راح تكون تجربتي حاضرة معكم بعد التحسن وظهور النتائج الأولية

لاتقلق الاحمرار والتنميل سوف يزولان مع الوقت وممكن يظهر بعض الحب في المنطقة المزروعة يمكنك استخدام مرهم اسمهfUCIDIN على الاحمرار والحب والافضل أن تستشير الطبيب وربي يسهلك ويطمن بالك

saeedsaud

متميز
صاحب تجربة
من حيث التنميل فلا خوف منه ممكن يحتاج شهرين عشان الاحساس وبالنسبة للبصيلات كما افاد زميلنا اصلع ملعلع فهذا بعيد جدا بعد شهر ونصف
من ناحية الاحمرار هذا اعتقد انه مش متعارف عليه حيث اغلبية المصابين في المناطق المانحة وليس المزروع ولكني اتوقع ردة فعل من الجلد وان شاء الله غير مقلق ان شاء الله انصحك بالابتعاد عن الجو الحار والتعرض المباشر للشمس وكذلك التعرق الشديد
من ناحية التجربة فنحب نعرفها خاصة حسب كلامك مع طبيب جديد العهد بالزراعة فكيف اقتنعت به رغم ان تجارب الاخوان مع اطباء قدام جدا

no one

لاتقلق الاحمرار والتنميل سوف يزولان مع الوقت وممكن يظهر بعض الحب في المنطقة المزروعة يمكنك استخدام مرهم اسمهfucidin على الاحمرار والحب والافضل أن تستشير الطبيب وربي يسهلك ويطمن بالك

ماقصرت اخوي البرقاوي ربي يخليك
سؤال اخوي البرقاوي هل استخدمت هذا المرهم وشفت فائدته ؟ وتنصحني فيه
وان شاء الله بستشير طبيب

من حيث التنميل فلا خوف منه ممكن يحتاج شهرين عشان الاحساس وبالنسبة للبصيلات كما افاد زميلنا اصلع ملعلع فهذا بعيد جدا بعد شهر ونصف
من ناحية الاحمرار هذا اعتقد انه مش متعارف عليه حيث اغلبية المصابين في المناطق المانحة وليس المزروع ولكني اتوقع ردة فعل من الجلد وان شاء الله غير مقلق ان شاء الله انصحك بالابتعاد عن الجو الحار والتعرض المباشر للشمس وكذلك التعرق الشديد
من ناحية التجربة فنحب نعرفها خاصة حسب كلامك مع طبيب جديد العهد بالزراعة فكيف اقتنعت به رغم ان تجارب الاخوان مع اطباء قدام جدا

مشكوور اخوي سعيد وبيض الله وجهك ووجه من ساعدني وجزاكم الله عني خير
المشكلة صعب الابتعاد عن الحر والتعرق لاني في الرياض وما ادراك عن صيفها لكن احاول قدر المستطاع

بالنسبة للدكتور مو جديد بمجاله ولكن تجارب اعضاء المنتدى جديده عنده وماشفت نتائج بعد شهرين الى الان

سؤال هل يمكن هذا التهيج او ردة الفعل تتسبب في رفض الزراعة وعدم قبول البصيلات المزروعة تدريجيا؟؟

سؤال اخر من تجاربكم نوع الشامبو اللي استخدمتوه بعد الشهر الاول ..انا استخدمت شامبو الدكتور ولكن بعد اسبوعين ضهرت حبوب دهنية صغيرة وعادة لي القشرة السابقة
وقرأت نصائح الاخوان وشفت بعضهم استخدم شامبو "نيزورال" ومدحوه فغيرت عليه بعد اليوم ال20 من الزراعة والحمد لله اختفت بشكل كبير الحبوب والقشرة لكن الحظ انه بيجفف الشعر جداا بعد الغسيل

السؤال بإختصار وش الشامبو اللي تستخدمونه للاشهر الاولى بعد الزراعة؟

والف شكر لكم

تـركـــي

متميز
صاحب تجربة
بخصوص الإحمرار في المنطقه المزروعه أنا بعد الزراعه ولمدة 10 أيام كان عندي احمرار شديد ولكن بدون حكه

بعد الـ 10 أيام الإحمرار خف كثير ولكن تم معاي لين الشهر الثالث بعدها اختفى تدريجياً لذلك لا خوف عليك ان شاء الله

أنا طبيعة فروة راسي دهنيه وحساسه لذلك توقعت أن الإحمرار ما راح يروح بسرعه لكن الحمد لله راح بعد 3 شهور بدون مشاكل

بالتوفيق اخوي ..

mr_happy

Active Member
الله يشافيك اخوي وتشوف الي يسرك بالمستقبل وتلقى النتائج المرضيه باذن الله

ابو بدر

متميز
صاحب تجربة
يعطيهم العافيه الاخوان وفوا وكفوا ومثل ماقالوا عن وضعك وانا اؤيد كلامهم حتى تطمئن ويرتاح بالك

اللي انت تشوفه يتساقط من شعرك ليست البصيلات ولعلملك البصيله بعد اسبوعين تكون ثبتت مكانها فما بالك بعد شهر ونص وللمعلوميه سقوط البصيله يتبعها خروج دم في نفس المنطقه اللي سقطت منها

وعن الاحمرار وعدم الاحساس بالمنطقة المزروعه احب اقولك ان الامر طبيعي ولا يحتاج للقلق ولا الخوف ومع الوقت بتشوف ان الوضع تغير للافضل باذن الله

قدامك العافيه يارب وعقبال النتائج اللي تسعدك باذن الله

انسانه2

مشرفة
الاحمرار وعدم الاحساس هذا امر طبيعي ,,كلها فتره وبعدها يعود الوضع نفس قبل,,اما بالنسبة الى المتساقط منك فهذه ليست بصيلات لأن لو كانت بصيلات راح تسقط في اول 10 ايام ماراح تسقط بعد شهر ونصف لأن البصيلات بعد هذه الفتره ثبتت بجذورها ولن تسقط ,,
بالتوفيق ان شاءالله

فهد

عضو متميز
اجل وشلون يطيح الشعر المزروع بعد 10 ايام؟انا حصل معي نفسة مع الاسبوع الاول هل هو شعرالمزروع؟

فهد

عضو متميز
يعني لازم يطيح الشعر اول 10 ايام بدون بصيلة ؟؟؟؟

no one

بخصوص الإحمرار في المنطقه المزروعه أنا بعد الزراعه ولمدة 10 أيام كان عندي احمرار شديد ولكن بدون حكه

بعد الـ 10 أيام الإحمرار خف كثير ولكن تم معاي لين الشهر الثالث بعدها اختفى تدريجياً لذلك لا خوف عليك ان شاء الله

أنا طبيعة فروة راسي دهنيه وحساسه لذلك توقعت أن الإحمرار ما راح يروح بسرعه لكن الحمد لله راح بعد 3 شهور بدون مشاكل

بالتوفيق اخوي ..

ماقصرت اخوي تركي الله يطمن قلبك وفعلا ان نفس وضعك من ناحية طبيعة فروة الرأس وان شاء الله يخف مع الايام مثل اللي حصل معك

الله يشافيك اخوي وتشوف الي يسرك بالمستقبل وتلقى النتائج المرضيه باذن الله

اميين يارب وان شاء الله كل من سوى عملية بهالمنتدى يكون راضي عن النتائج
تسلملي حبيبي

وليد9999

هل الاحمرار والانتفاخ يؤثر على الزراعة وبعد هلى المجهود مثل لعب الكورة يؤثر بعد و

no one

يعطيهم العافيه الاخوان وفوا وكفوا ومثل ماقالوا عن وضعك وانا اؤيد كلامهم حتى تطمئن ويرتاح بالك

اللي انت تشوفه يتساقط من شعرك ليست البصيلات ولعلملك البصيله بعد اسبوعين تكون ثبتت مكانها فما بالك بعد شهر ونص وللمعلوميه سقوط البصيله يتبعها خروج دم في نفس المنطقه اللي سقطت منها

وعن الاحمرار وعدم الاحساس بالمنطقة المزروعه احب اقولك ان الامر طبيعي ولا يحتاج للقلق ولا الخوف ومع الوقت بتشوف ان الوضع تغير للافضل باذن الله

قدامك العافيه يارب وعقبال النتائج اللي تسعدك باذن الله

ربي يعافيك واللف شكر لك ابوبدر الله يبارك بعمرك وفعلا الاخوان والله ماقصروا معي ربي يجزاهم الجنه وكل من مر بموضوعي
خفت من موضوع البصيلات انه يكون الراس رفض الزراعة لاي سبب كان ،لكن الان بعد ردودكم تطمنت كثير وبصبر وان شاء الله يتغير الامر للأحسن

الاحمرار وعدم الاحساس هذا امر طبيعي ,,كلها فتره وبعدها يعود الوضع نفس قبل,,اما بالنسبة الى المتساقط منك فهذه ليست بصيلات لأن لو كانت بصيلات راح تسقط في اول 10 ايام ماراح تسقط بعد شهر ونصف لأن البصيلات بعد هذه الفتره ثبتت بجذورها ولن تسقط ,,
بالتوفيق ان شاءالله

جزاك الله خير مشرفتنا وان شاء الله تعدي هالفتره وكل شي يرجع طبيعي
المعذرة انا جديد على هالامور وخفت شوي على راسي لكن ماقصرتي انتي والأخوان كلهم الله يبيض وجيهكم

no one

هل الاحمرار والانتفاخ يؤثر على الزراعة وبعد هلى المجهود مثل لعب الكورة يؤثر بعد و

حسب كلام اطباء زراعة الشعر انه بعد العملية بشهر تستطيع تمارس اي مجهود ورياضة دون خوف
ودكتوري قال بعد 15 يوم لكن حبيت انتظر شهر حتى اتطمن اكثر

وبالنسبة للاحمرار والانتفاخ فمالهم علاقة لانها حاصلة معي بدون ممارسة الرياضة

والاخوان بيفيدونك ان شاء الله
تحياتي

no one

اجل وشلون يطيح الشعر المزروع بعد 10 ايام؟انا حصل معي نفسة مع الاسبوع الاول هل هو شعرالمزروع؟

ليت عندي جواب اخوي فهد

لكن ننتظر الأخوة أصحاب الخبرة وان شاء الله يفيدونك

ابو بدر

متميز
صاحب تجربة

حسب معرفتي الشخصيه

ايه نعم الشعر المزروع المفروض يكون تساقط بشكل كامل خلال العشره ايام الاولى بعد الزراعة وتصل هذه المده الى اسبوعين

ولكن الكلام هذا لاينطبق على جميع الحالات فهناك حالات يتساقط كامل الشعر المزروع لديهم خلال هذه الفتره وهناك حالات عكس ذلك ويكون تساقط الشعر المزروع فيها بشكل جزئي وبنسبة معينه وباقي الشعرالموجود والذي لم يتساقط اما ان يسقط بعد مده مثل ماصار مع اخونا صاحب الموضوع او ينموالشعر بشكل طبيعي

وفتره شهر ونص تعتبر فتره تساقط للشعر المزروع المعرض للتساقط والنمو الحقيقي له في الشهر الثالث من بعد الزراعة

اتمنى اني قدرت افيدك واذا كان هناك تعقيب او تصحيح من الاخوه على كلامي فارجو افادتنا بذلك فهدفنا الرئيسي جميعا هو البحث عن المعلومه الصحيحة قدر الامكان

ابو بدر

متميز
صاحب تجربة
يعني لازم يطيح الشعر اول 10 ايام بدون بصيلة ؟؟؟؟

لا طبعا ..

الشعر المزروع خلال اول عشر ايام الى اسبوعين يتساقط ومعه جذر الشعر وليست بصيله كما ذكرت ويتضح هالشي من خلال الصورة المرفقه بالموضوع ولكن مثل ماذكرت سابقا هناك شعر يتاخر بالسقوط الى مابعد 10 ايام وتزيد

انسانه2

مشرفة

هو سأل عن البصيلات والبصيلات اذا بستسقط فبتسقط في البدايه ما بتسقط بعد شهر ونص لانها بتكون ثبتت,,اما الشعر المزروع اي بيبدا بالتساقط من بعد ال10 ايام وتزيد المده لكن بعد 3 اشهر يبدا الشعر المزروع بالنمو ,,اما ما يسقط في ال 10 ايام مالم تكن الاولى منها يعني مثلا اول او ثاني يوم ومعها جذر هذه ليست بصيلات

اتمنى اني قدرت اوصل المعلومه
بالتوفيق ان شاءالله

أعلى