bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1

ياريت لو ما زرعت

sam23

Member
السلام عليكم

يا جماعه والله مش عارف ايش اقول غير حسبي الله ونعم الوكيل

انا زرعت من 4 اشهر وما اقول انو العمليه مش ناججحه بعد ولكن انا غير موهل للعمليه ابدا انا اصلع بشكل كبير وقد قامو بزرع المنطقة الاماميه 3650 بصيله بطريقة الاقتطاف مستخدمين اصغة الادوات على حد زعمهم (0.6 مم)

وانا عندي مازال فراغات كبيره في المنتصف وفي الخلف لم تزرع وانا لا أريد ان اقوم بعمليه ثانية (يكفي الضرر الذي حصل من العمليه الاولى) اصلع من الدرجه الخامسه نوعا ما

والله وقت انظر للناس اشوف الشماتة والسخريه في عيونهم والله ماعادت اقدر اوجه الناس ونفسيتي تحطمت تماما لم أعد اعرف نفسي في المراه واصبحت اكره الشعر كله

سالت الطبيب عن حلاقة الشعر قال هو لا ينصح بها ابدا والان انا معلق لا املك شعر كافي ولا استطيع ان احلق شعري بالكامل خوفا من الندبات والحفر في راسي بالاضافه الى ان لون الجلد لم يعد طبيعيا والله احس راسي لم ولن يعود كما كان خلاص عورت حالي وانا مازلت صغير واعزب
المنطقة المانحة اصبحت فارغة بشكل كبيير ولا اعلم ان كان الشعر سينمو مره اخرى

أكبر خطا ارتكبته في حياتي

كل ثانية اتذكر كيف كانت حياتي رائعه ونفسيتي كلها ثقة وكنت لا ادقق كثيرا على المظهر والان اقعد اتحسر ويش عملت بحالي و اتخيل لو ماعملت العمليه كنت حاليا باحسن حال والله شوف هل ناس يلي حالقين عل صفر واخر همهم وتعودو عبى شكلهم وخلاص اتمنى لو كنت مثلهم

حاليا لم اعد افكر الا بكيف استطيع حلاقة او نزع هذا الشعر وعلاج الندب ولكن حتى في هذه الحاله سوف اجلب شماتة الناس اكثر (صرف فلووس وزرع وشوه حالو وحاليا حلق شعروو بالكامل)

اعتذر ان سببت الازعاج لاحد ولكن اكتب للتفريغ عن مشاعري وهي رساله لبقيه الناس انه يلي عنده كميه صلع كبيره حاليا او مستقبليه لا يفكر ايدا في الزراعة, الزراعة فقط للناس يلي عندها شعر خفيف او صلع محدود جدا

تـركـــي

متميز
صاحب تجربة
السلام عليكم
أخي الكريم أنا تقريباً عضو قديم ومنقطع عن المشاركه
لكني لاحظت أغلب ردودك ومواضيعك عبارة عن (إحباط × إحباط)
يا أخي من جد أنت (طفشتني) من المنتدى بسلبيتك والتشاؤم اللي عايش فيه !
أرحمنا يا أخي .. هناك مئات الزوار للمنتدى ترغب بالزراعه
ما ذنبهم أن يقرأوا ردودك السلبيه حول الزراعه !

يا أخي أنت مشكلتك ليست بالزراعه ولا الندبات ولا صلعتك
أنت مشكلتك الخوف من نظرات الناس والخوف من تعليقاتهم
لا بل الخوف من مما يقولونه في صدورهم (قلوبهم) عنك !
أتوقع 99% لو ما زرعت ستقول لا أتحمل نظرات الناس عن صلعتي
والآن تقول لا أتحمل سخريتهم من زراعتي

أتوقع أكثر من عضو طلب منك وضع صورك لنرى حلتك ونقيمها وأنت رافض
يعني ما أعرف شنو المطلوب نعمل لك ؟؟
ثانياً للعلم والأعضاء القدامى يذكروني جيداً
أنا صلعتي كانت من الدرجه 6 وزرعت 1500 غرافت فقط
وكانت النتيجه فوق الممتازه !
حصلت على خط مقدمة وكثافه مقبوله ثم زرعت عدد أكبر بعد وثوقي بالمركز
فلا تقل ان انك زارع 3500 غرافت ولن تغيّر مظهرك للأفضل
وبخصوص المانحه تحتاج أشهر طويله لتعود بشكل طبيعي وليس 4 أشهر بالطبع

وعلى فكرة أعرف شخص زارع ومنذ سنوات إستايله يحلق زيرو (بموس حلاقه)
ولا مبين ندبات ولا مبين فتحات ولا مبين ندوب
أنت من وين لك كل هذا التشاؤم ؟؟
حبيبي تصالح مع نفسك الزراعة شيء جميل
وأنا نفسيتي تغيرت مليون بالميه بعد ما زرعت وزادت ثقتي وأصبحت أكثر شبابا
الصلعه تكبرك من 4 إلى 8 سنوات !!!

اسمح لي طولت عليك .. بس انت رافع ضعطي (بدون زعل يعني لأني صريح) !
وأنصح كل شخص يعاني من الصلع بالزراعه " بعد التوكل على الله "
الأغلب يتجه للأرخص .. أنا إنسان أتجه للأغلى والأضمن
لأن الزراعة عمليه تجميل .. مو مشكلة تدفع زياده وتخسر علشان نتيجه جميله
ايه لأن البصيله اللي تنشال .. ما راح ترجع

والسلام ختام .. وكافي تشائم وإحباط

Komail12

لن اجيبك عليك من منطلق تجارب الزراعة

و لكن راح اجيبك من منطلق رفع معنوياتك

مهما كانت حالتك وفقا لوصفك

فقول الحمدالله انك بصحة وعافية و تقوم و تتحرك

اللي يشوف مصيبة غيره تهون عليه مصيبته

شعورك اللي تجسد في كلماتك عن طرفي أقدره وحاس فيك

لكن مثل ما قال الأخ الكريم أعلاه لا تتشاءم

تو في الشهر الرابع

ثانيا كم عمرك اللي تقول صغير

ترى الشعر مسألة وقت بكرة ما راح تفكر فيه بعد عمر طويل

يا أخ سام , انت من النوع البفكر كثير ودئما لاحظت لك مثلما ذكر الاخ انك تنظر الى الامور بطريقة سلبية فقط , كن ايجابي يا اخ ولا تفكر كثير ,
بالنسبة للمنطقة المانحة عندك اذا الطبيب ما عارف انها بتكفي لتقطية منطقة الصلع لديك ما كان وافق يزرع لك , وانت لسا في الشهر الرابع يعني بدري تحكم على شي , اصبر وان شاء الله تشوف نتائج تسرك
اطمئن ,

dr_ahmed82

Member
السلام عليكم

يا جماعه والله مش عارف ايش اقول غير حسبي الله ونعم الوكيل

انا زرعت من 4 اشهر وما اقول انو العمليه مش ناججحه بعد ولكن انا غير موهل للعمليه ابدا انا اصلع بشكل كبير وقد قامو بزرع المنطقة الاماميه 3650 بصيله بطريقة الاقتطاف مستخدمين اصغة الادوات على حد زعمهم (0.6 مم)

وانا عندي مازال فراغات كبيره في المنتصف وفي الخلف لم تزرع وانا لا أريد ان اقوم بعمليه ثانية (يكفي الضرر الذي حصل من العمليه الاولى) اصلع من الدرجه الخامسه نوعا ما

والله وقت انظر للناس اشوف الشماتة والسخريه في عيونهم والله ماعادت اقدر اوجه الناس ونفسيتي تحطمت تماما لم أعد اعرف نفسي في المراه واصبحت اكره الشعر كله

سالت الطبيب عن حلاقة الشعر قال هو لا ينصح بها ابدا والان انا معلق لا املك شعر كافي ولا استطيع ان احلق شعري بالكامل خوفا من الندبات والحفر في راسي بالاضافه الى ان لون الجلد لم يعد طبيعيا والله احس راسي لم ولن يعود كما كان خلاص عورت حالي وانا مازلت صغير واعزب
المنطقة المانحة اصبحت فارغة بشكل كبيير ولا اعلم ان كان الشعر سينمو مره اخرى

أكبر خطا ارتكبته في حياتي

كل ثانية اتذكر كيف كانت حياتي رائعه ونفسيتي كلها ثقة وكنت لا ادقق كثيرا على المظهر والان اقعد اتحسر ويش عملت بحالي و اتخيل لو ماعملت العمليه كنت حاليا باحسن حال والله شوف هل ناس يلي حالقين عل صفر واخر همهم وتعودو عبى شكلهم وخلاص اتمنى لو كنت مثلهم

حاليا لم اعد افكر الا بكيف استطيع حلاقة او نزع هذا الشعر وعلاج الندب ولكن حتى في هذه الحاله سوف اجلب شماتة الناس اكثر (صرف فلووس وزرع وشوه حالو وحاليا حلق شعروو بالكامل)

اعتذر ان سببت الازعاج لاحد ولكن اكتب للتفريغ عن مشاعري وهي رساله لبقيه الناس انه يلي عنده كميه صلع كبيره حاليا او مستقبليه لا يفكر ايدا في الزراعة, الزراعة فقط للناس يلي عندها شعر خفيف او صلع محدود جدا

ممكن تنزل صورك عزيزي

جداااوي

الاخ تركي
ليس من حقك الانتقاد وتقول طفشك بكتاباته هو حر يكتب ما يريد هذا فضاء يتسع للجميع مش عاجبك كتاباته لا تقرأها يا اخي

هو حر يكتب شعوره نفسيته احباطه يفرغ احزانه
ايش يعني تمنعه ؟؟؟؟وتحاصره

ليس من حقك

شئ اخر
الزراعه تنجح مع الكثيرين وتفشل مع اخرين وهذا معروف

لدينا بالعمل مالك الشركه مليونير وزرع شعره بارقى واغلى الاماكن
واصبح مشوه وندوب ومثل الحروق في راسه وندم كثيررررررررررررررر والشعر ما طلع بالنتائج المرجوه

دعو الخلق يكتبو ما يريدو
مثل ما تشكرو من ينزل صورو ويقول زراعته نجحت من حق من لم تنجح الزراعه ان يقول كذلك او ان لكم نسبه بالامر وبالدعايه هنا ؟؟؟

waselaoy

Member
وعلكيم السلام ورحمة الله

يا هلا بالغالي سام ولا يكون بخاطرك شي يا خوي ،،،

خل ثقتك بالله كبيرة وإيمانك أكبر في هذه الأمور

والحمد لله على كذا ترى غيرك شكواه أصعب وحاله ومضراته عويصه قد تصل إلى الأمراض العضوية في نفسه أو في أهله ،،، لكن هو متأكد إن العوض عند الله سبحانه وتعالى ( هو الرازق ) وكل شي بأمره و(تقديره) ،،،

إسمع يا سام وانا اخوك ،، ترى حالتك بسيطه جداً والله ...

وارجوك لا تزعل مني

خلني أقول ( سؤالك مضحك نوعا ما ) ،، ليس في شخصكم أبدا لا والله ،، ولكن لتفاهتها وعدم تقديرها التقدير الصحيح والسبب استعجالكم في طرحه والنتائج أولا ثم تفكيركم العادي واللي يقولون له (التفكير العمودي) مثل اللي يقعد يحفر حفره ويستمر في حفرها ولا يخرج من نطاق هذه الحفرة فلا يفكر بشي جديد دامه يقعد يحفر بنفس الحفرة وبشكل عمودي
* خل تفكيرك (تفكير إحاطي ) وهو التفكير مع الإحاطة بجوانب المشكلة حتى تتجاوز التفكير البدائي أو العادي اللي كثير من الخلق بشرواك وهالشي طبيعي جدا

وللمعلومية الرفض السريع للأفكار يؤدي إلى الاستخدام المبكر للتفكير التشائمي فاجعل تفكيرك تشير إلى التفائل بدءا من الكلام وانتهاءا بالفعل إن شاء الله

فلا تستعجل الأمور وتوكل على الله

تمنياتي لك بالتوفيق ولا تنساني بدعائك ،،

sam23

Member
شكر ا لكم اعلم بانني اشكو واكتب كثيرا هنا وباحباط ولكن لانني ياس تماما وانا احوال واستفسر عن حلول ولا يوجد ابدا

المشكله بصراحه انني لا اتقبل نفسي بعد الزرع ولم اكن ممنون منذ اليوم الاول وقد اكتشفت بعد التدقيق ان خط الجبهه ليس صحيحا وانه مستقيم زياده عن اللزوم وهو الذي يزعجني وهو سبب المشاكل كلها ولهذا انا متشائم جدا لانني لم اتقبل نفسي بهذا الخط المستقيم لا يوجد اي نوع من الانحسار ولا يوجد تعرجات فقط خط مستقيم وبالتالي اصبحت زراعتي فاشله كلها. اصبحت اكره نفسي بسبب هذا الخط ولا استطيع ان انظر الى المراه فهو يبدو صناعي وكانه يقسم راسي الى قسمين و لا يمكن ازاله الشعر في المستقبل او تعديل خط الجبهه لرفعه

وقد استطعت تحميل الصور اعطوني رايكم بدون مجاملات

sam23

Member
شكر ا لكم اعلم بانني اشكو واكتب كثيرا هنا وباحباط ولكن لانني ياس تماما وانا احوال واستفسر عن حلول ولا يوجد ابدا

المشكله بصراحه انني لا اتقبل نفسي بعد الزرع ولم اكن ممنون منذ اليوم الاول وقد اكتشفت بعد التدقيق ان خط الجبهه ليس صحيحا وانه مستقيم زياده عن اللزوم وهو الذي يزعجني وهو سبب المشاكل كلها ولهذا انا متشائم جدا لانني لم اتقبل نفسي بهذا الخط المستقيم لا يوجد اي نوع من الانحسار ولا يوجد تعرجات فقط خط مستقيم وبالتالي اصبحت زراعتي فاشله كلها. اصبحت اكره نفسي بسبب هذا الخط ولا استطيع ان انظر الى المراه فهو يبدو صناعي وكانه يقسم راسي الى قسمين و لا يمكن ازاله الشعر في المستقبل او تعديل خط الجبهه لرفعه

وقد استطعت تحميل الصور اعطوني رايكم بدون مجاملات
يا أخ سام قل كل ما يجوب في داخلك نحن كلنا اخوتك وكلنا نعاني نفس المعاناة وهذا المكان المناسب الذي يجب ان تشكي فيه معاناتك التي اراك تحملها اكبر من حجمها عشرات المرات
اسمح لي ان اقول لك للمرة الثانية انت تفكر كثير وتعطي الامور اكبر من حجمها
انا رأيت الصور لا ادري عن اي خط مستقيم تتحدث بكل صراحة خط الجبهه مرسوم بشكل طبيعي جدا
اسمح لي ان اقول لك مشكلتك الوحيدة هي عدو الانسان الوسواس الذي يحاول جاهدا ان يفشل على الانسان كل شي , صراحة كل شي طبيعي ولا يوجد ابدا داعي للقلق
فقط اطرد ذلك الوسواس وتفائل وان شاء الله تشوف نتائج تسرك فقط ثق بالله وامر المؤمن كله خير له

وداد

مدير عام
أخوي sam

لن اضيف على تعليق الاخوان كثيرا لانهم لم يقصروا

ولكن أتعلم والله معك حق ! لانك الان اكملت فقط 3 اشهر و24 يوم

بالتاكيد الشعر سيكون قليلا وكثافته ضعيفة وتوجد فراغات والمنطقة المانحة غير مكتملة النمو

سؤال اوجهه لك >>

من قال لك ان بعد 3 او 4 اشهر يكتمل نمو الشعر وتستطيع الحكم على النتيجة ؟

والله انه توجد تجارب في المنتدى فيها فرق شاسع بين ال 6 اشهر ونهاية السنة

شعرك الان في بداااااااية نموه

لما لا تعطيه فرصة في النمو الى الشهر الثامن على الاقل ثم تنتقد وتعترض كما تشاء

كل من زرع مر بحالتك وليس وحدك

ولكن مشكلتك الاساسية انك لم تقرأ بتمعن مراحل نمو الشعر بعدالزراعة

هدأ من روعك واطمئن ووافينا بنتيجتك بعد 6 اشهر ثم 8 اشهر

وعلى فكرة والله رسمة شعرك رائعة ولكن لن ترى نتيجتها الى بعد 8 اشهر على الاقل كما قلت لك

عندما يكتمل نمو الشعر ويطول ويغلظ سيتغير شكلك ولو تقارنها بالوضع الحالي ستستغرب

اكتب تجربتك وحدثها شهريا بالصور وسنتابعها معك

بالتوفيق ،،

sam23

Member
قد حاولت الاتصال مع طبيب اخر واكد مخاوفي نوعا ما بان خط الجبهه غير صحيح ولكن اجل الحديث لبعد اكتمال النموو وعند سواله ان كان يمكن التعديل في المستقبل قال لا لايمكن رفع الخط بعد انزاله وحاليا انا اصبحت اكره نفسي وشكلي لو كان الخط اعلى من ذلك كنت اعلم انني ممكن ان اعدله ولكن حاليا لانه منخفض لا يمكنني ان افعل شيئا وان كنت ساقوم بحلاقة راسي في المستقبل فهذا الخط سوف يبقى ظاهر

اعتذر من الاطاله وهذه السلبيه وبالنسبه لعمري فانا عمري 30 واحسن القول هو حسبي الله ونعم الوكيل

nnssa

أخي تطمن .. فقط أعط عملية الزراعة المدة الكافية سترى النتائج المبهرة
أنا أيضا عملت زراعة ومضى على العملية الآن 3 شهور و15 يوم تقريبا و النتائج
تعتبر ضعيفة ولكن أنا على ثقة إن شاء الله بأن الوقت لم يحن بعد للحكم على العملية بنجاحها وفشلها .

أنا على يقيقن من خلال اطلاعي على الصورة التي رأيتها بأنك ستحصل على نتائج ممتازة
خصوصا بانك في الأشهر الأولى من العملية والشعر لديك بهذا النمو فبعد فترة ستزداد الكثافة وترى الفرق .

بالتوفيق ...

abo amjad ragheed

ان الله لا ينظر الى اشكالكم و اموالكم لا تزعل عشي دنيا فاضيه

abo amjad ragheed

زراعتك منيحه اخي لا تاكل هم اللي بدك ياه يرفعلك ياهن مسيك ملقط وشيلن بعد ما ترسم الخط وامورك بالسليم

zomeh14

Member
أنا يوم قريت موضوعك تصور في ذهني ان تجربتك فشلت وأول ما فتحت الصور كنت متصور نتائج مفزعه على حسب وصفك بس والله فرق كبير بين قبل الزراعه وبعدها شعرك تغير للافضل بكثير ماشاء الله وبعد كم شهر بيصير احلى واحلى توكل على الله وحسب تشخيصي لموضوعك اكتشفت أنا مشكلتك في نظرتك لنفسك وليست في الزراعه ، شعرك بعد الزراعه أفضل بكثير والله
بالتوفيق ألك عزيزي

alfasil55

Member
اهلين فيك اخي المتاشئم وانا لازلت اذكرك جيدا واكثر من مره اتداخل معك واطلب منك انك تضع صورك

وأهنيك اليوم على وضع صورك اولا وأهنيك بقرارك الزراعه ولو انك لن تقتنع بالخطوه بها

لانها ومن خلال الصور تبشر بان النتائج ستكون اكثر من رائعه

عزيزي دعني اقول وبصدق ان الخط المستقيم لمقدمه الشعر ليس موجود ومرسوم على رأسك

وأنما هو محفور بداخل راسك لانك انت تراه بهذا الشكل الزائف ولا تريد ان تراه بشكله الحقيقي

لانك مقتنع تماما منذ الوهله الاولى منذ عملية الزراعه بانها فاشله

لذا اصبحت لا ترى الا هذا الفشل في كل مره تنظر فيها للمراه

دعني اخبرك الحقيقيه ..

الجميع لا يراك كما ترى نفسك ..

والجميع لا يدرك حجم الخطوط السلبيه التي تشربك بها نفسك

والجميع لا يقيس مسافات الفشل والنجاح بذات المنطق الذي تتعامل به وبقسوه انت مع نفسك

تحرر من تفكيرك فلن يرى الجميع خط شعرك بهذا القدر من القبح

ولن يرى الجميع شعرك بهذا القدر من القذاره

صدقني يا عزيزي متى ما تحررت من تفكيرك السلبي سترى الامور اكثر وضوح واكثر جمال واكثر سعاده

وهي في الحقيقه كذلك لاكنت مصر الا تنظر اليها الا بشكل مقلوب

ارجع واقول اهنيك انك فعلا وضع الصور لكي يدرك الجميع ما تعاني منه فعلا

فليس العيب في الزراعه انما في تفكيرك وفهمك للزراعه

والزراعه ما هي الا حل تجميلي استفاد منه الكثير والكثير من الناس

لاكنك تصوره للعالم على انها امر كارثي

في الاخير اتمنى لك الخير والسعاده

وشكرا

أعلى