bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1

تجربتي في زراعة الشعر في شيراز(ايران)

yourssa

Member
هلا وغلا أخوي ولد الديره وألف شكر على الرد

الله لا يهينك أرسل لي رساله على إيميلي لأني اذا الله كتب لنا عمر السبت أو الأحد ماشي و خلها خوة صلعان ويشرفني طال عمرك و يمكن الله كاتب لنا اللي أقنا من الشعر خوة كلنا لرفيقه

عساك ومن تحب بألف خير

mdelel

Member
هلا شباب
اولا أخذوا معكم تومان أو دولار للأن الترافل شيك مايمشي حاله عندهم
ثاني شي الأنترنيت يوجد في الفندق ولكن في الدور الأول وقولوا لمسعود أن يسكنكم الدور الأول.
الغتره والرياضه يحتاج لها راحه بهذه الفتره تقارب الشهر وتقدر تسال الدكتوره وتعطيك التفاصيل.

بالتوفيق شباب على فكره أنا سافرت بهذا اليوم من الشهر الماضي, سلمولي على مسعود ومحمود وقولوا لهم سلام من السويد.

ABDUL

ماشاء الله لي هالدرجه مسعود ومحمود مشهورين !!

baderzx

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

حبيت ابشر الاخوان علي النتائج الطيبة وان شعر اللحية كثر وحلقة مرتين من كثافتة والحمدالله....مع اني لم التزم في كلام الدكتور ووقفت الادوية بعد شهرين فقط....والنتائج طيبة جدا جدا.

رابح سهم

مبروك اخ بدر وبالتوفيق ... يعني الحين نقدر نقول لك المطوع بدر ... أو بدر المطوع

kwi- q8

الحمد لله على السلامة وأرجو للجميع دوام الصحة والعافية

ما جعلني أكتب هذا الموضوع هو انني قمت برزاعة الشعر في مركز سينا في شيراز وكانت التجربة الاولى قبل حوالي تسعة أشهر واستكملت المرحلة الثانية والاخيرة قبل اسبوع الموافق 22 يناير 2012 ولدي بعض الملاحظات التي وددت أن أشاطرها الاخوة الاعزاء لتعميم الفائدة :

1 – السعر لاحظت أن الاسعار كما هي وهي عبارة عن مئة دينار كويتي لل1000 شعرة الا انني وجدت ان الحسبة اختلفت فبعد أن كان احتساب البصيلة على انها شعرتان اثنتان زادت لتصبح البصيلة بثلاث شعرات أي أن الزيادة 30 في المئة تقريبا علما أن البصيلات ذات الثلاث شعرات قليلة جدا والدليل أن المركز حينما قام بتصوير فروة رأسي اضطر الى تصوير عدة مناطق - حوالي ثمان محاولات - حتى حصل على بصيلة بثلاث شعرات ، مما يعني أنه في السابق كانت زراعة 500 يصيلة تعني زراعة 1000 شعرة أما الآن 330 شعرة تعني 1000 شعرة ( اعتقد أن زيادة سعر زراعة الشعر مرتبطة بالانخفاض غير المسبوق لسعر صرف الريال الايراني وطريقة احتساب البصيلات تخريجة لذلك ).

2- يفضل حين التعاقد مع أي مترجم للذين لا يتقنون اللغة الايرانية كما هو حالي التجول في مواقع الانترنت و قراءة تعليقات الاخوة الاعضاء بشأن أفضل المترجمين ثم الاتصال شخصيا به وتحديد موعد ثابت للزيارة الى ايران والتأكد من عدم وجود اجازات أو عطل في تلك الفترة و الاتفاق على السعر مسبقا و معرفة نظير أي من الخدمات واذا كنت ترغب في أمور خاصة يمكنك ابلاغه بها لتكون على بينة وبعد ذلك تتخذ القرار المناسب ( بما ان شيراز ليست مؤهلة للسياحة والخدمات السياحية متدنية يجب الحرص على السكن بمرافق وخدمات مناسبة و موقع جيد مع خدمة الانترنت في الغرف و تكون هناك قنوات للتلفزيون يمكن مشاهدتها ومتابعتها لاقضاء وقت الفراغ مع اصطحاب لاب توب وهارد ديسك ).

3 – عملا بالتوصية السابقة حين قررت اختيار المترجم قمت في الحالتين الاولى والثانية بزيارة المواقع المهتمة بزراعة الشعر ووجدت ان كثر ممن رشحوا المترجم مسعود وتعاملت معه في المرتين التي ذهبت بهما الى ايران في المرة الاولى كان الوضع مقبول اما المرة الثانية فكانت هناك سلبيات كثيرة سألخصها بالتالي :

- عدم النزاهة اذ طلب مني مسعود جلب مبلغ 600 دولار زاعما ان الفندق الذي سأسكن فيه يطلب الحساب بالدولار وان الليلة قيمتها 80 دولارا وحين سؤاله عن سبب هذا السعر قال ان الشقق الفندقية راقية وفيها انترنت في الغرف وشاشة تلفزيون بلازما كبيرة وقنوات تلفزيونية كثيرة ما عدا المشفرة وكل ذلك كان هراء اذ ان سعر الليلة 22 دولارا والشقق كانت متواضعة والتلفزيون صغير وقديم والقنوات غير الايرانية دبي الرياضية 3 والعربية ققط وليس كما زعم .
- سوء ترتيب المواعيد قبل قدومي وتحديد موعد السفر اخبرته بالموعد وقال ان لديه التزامات وطلب تقديم الموعد وتم ذلك وسألته عن مواعيد عمل العيادة فرد ان الامور عادية وليست هناك اجازات لاتفاجأ حين الوصول ان أول يوم كان اجازة والثالث كذلك اجازة وكما تخلل المدة يوم الجمعة نهاية اسبوع .

- عدم الدقة في المواعيد ففي أكثر من يوم يواعدني على وقت معين ثم يتخلف ويماطل ويتأخر ويكون التأخير بالساعات على سبيل المثال طلبت منه هو تحديد موعد في الصباح فاقترح الساعة العاشرة صباحا وماطل وتأخر حتى الساعة الخامسة مساء .

- قد يعتقد البعض انني اسأت التصرف تجاهه بشيء و سأسرد لكم بعض الخدمات التي قدمتها له اذ وضعت له اعلان في صحيفة الوسيط و قمت بحمل حقيبة سفر له معي 15 كيلوغراما وقبلت بتأجير غرفة اضافية له في سكني ليكون مرتاحا اثناء بقائه معي و الله يشهد انني عاملته كصديق في المرتين ولكن هذا ما بدر منه تجاهي .

ختاما أرجو دوام الصحة والعافية للجميع وان أكون قد سلطت الضوء على بعض الامور المفيدة للراغبين في زراعة الشعر في شيراز

الـشفاف

موقوف
ممكن اخوي صورك
قبل وبعد
خاصة انه لك الان عامل العملية اكثر من سنة
يعني النتيجة بتكون وااااااضحة
ارجو الافادة وافادة اخوانك الاعضاء بالمنتدى
الله لا يحرمك الاجر
دمت بود

hhashem88

Member
ممكن احد يوضحلي راسلت الاخ مسعود وبعثت له صوري يقول تحتاج 4000 بصيله اي 12000 شعر وكل بصيله تحتوي ب3 شعره
اتوقعت من عدهم حسب ذكر احد الاعضاء في المنتدى انو يتم اقتطاف فقط البصيله ذو 3 شعرات ولاكن وبعد مراسلات كثيره افتمت من مسعود انو الاقتطاف يكون اعتيادي بصيله قد تحتوي على شعره او شعرتين او اكثر والمركز يحسبها 3 شعرات فقط....اعرف الفرق من اجل السعر ولاكن
بصراحه دوخني يعني هسه اني كم شعره احتاج وبماذا تنصحوني اتعامل معهم على عدد البصيلات او عدد الشعر
ارجو الافاده

أصلع ملعلع

متميز
صاحب تجربة
ممكن أسأل سؤال أخي الكريم
لماذا يتم حساب السعر على الشعره الواحده
مع العلم أن الجهد والوقت واحد للبصيله سواء كانت بشعره أو بثلاث شعرات
أو حتى لو بالغنا بالوصف لو كانت البصيله بعشر شعرات ؟؟؟
لماذا لا يتم إحتساب السعر على البصيله فقط
بصرف النظر عن عدد الشعر
وفي الوقت نفسه تريحون العميل من اللخبطه في الحسابات
تحياتي

أصلع ملعلع

متميز
صاحب تجربة
إجابه غير واضحه
أو ممكن نقول إجابه مطاطه
أو ممكن نقول تهرب من الإجابه الصريحه
هل هناك جواب واضح ومباشر وصريح

ما ابي بعض العيادات ولا ابي بعض الناس
أبي الشي الصح والمنطقي

كيف تقول بعض الناس يسألون كم شعره

يا أخي ثقافة كثير من الناس قليله وضعيف في مسألة زراعة الشعر
وكثير منهم يقول زرعت 5000 شعره وهي في الحقيقه بصيله
أو يقول زرعت 14000 بصيله وهي شعره
ويجب على العيادات أن يكون لديها المصداقيه والأمانه والنصح للعميل
وخاصة الذين يجهلون هذه الأمور

لكن لا زلت أقول ان حساب الشعره مجحف بحق العميل
البصيله أفضل
والجلسه أفضل من الأثنين
مثل مهو معمول في تركيا
أحاسبك على الجلسه وزي ما يطلع معك من المنطقه المانحه أزرع لك بحد أقصى في اليوم 3500

شكرا

أعلى