bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1

تجربتي مع جوتشلو و مترجمه سعيد

H13

السلام عليكم أهل المنتدى الكرام , منذ فترة و أنا أبحث في المنتدى في تجارب الأعضاء عن مكان جيد و طبيب ثقة يمكن أن أجري عنده عملية زراعة شعر بطريقة fue بعيدا عن التجار الذين يتخذون من أمراض الناس وسيلة للتربح فقط دون مراعاة لضمائرهم و أخلاق المهنة , و بعد قراءة عدة تجارب وجدت أن من أكثر الأماكن التي حظيت بنسبة جيدة في مشاركات تجارب الأعضاء هي تركيا و تحديدا الاخصائي محمد جوتشلو و الذي زعم الكثيرون أنه من أكفأ الأخصائيين و من أكثرهم خلقا فضلا عن مترجمه سعيد الذي وصف بالخلوق , فاستخرت الله تعالى و بدأت في التواصل معهم عبر ال email فطلب مني سعيد صوري و أرسلتها له و رد علي بأن جوتشلو مستعد يجري العملية بمبلغ 2600 يورو شاملة الاقامة و المترجم و العلاج , فأرسلت له بعض الأسئلة طلبت منه أن يجيب علها قبل أن أحسم أمري و هي :
1- هل محمد جوتشلو طبيب أم اخصائي ؟ و هل يجري العملية بنفسه ؟ و من هو الفريق المساعد ؟
2- ما هو نوع التخدير المستخدم في مراحل العملية ؟
3- ما هي طريقة دفع تكاليف العملية و متى تدفع تحديدا ؟
4- هل الأدوات المستخدمة في العملية تكون جديدة و تستعمل لأول مرة ( أقصد ابر الاقتطاف و الزرع) ؟
5- أين يتم اجراء العملية و ما هو نظام التعقيم ؟
6- هل من ضمانات لمجري الجراحة بعد العملية تضمن له البصيلات المزروعة من حيث العدد و النتيجة كما في بعض المستشفيات و المراكز المتخصصة في زراعة الشعر ؟
و كان ذلك بتاريخ 12-4-2014 و لم أتلقى منه حتى الآن أي رد على الرغم من اتصالي به عدة مرات على جواله فما كان منه الا التهرب من المكالمة و لا يرد أو يغلق الخط , فاتصلت برقم المركز الذي يعمل به للتواصل مع جوتشلو مباشرة فلم يرد أحد فتركت له رسالة صوتية رد عليها بعد قليل بأنه يجب التواصل مع المترجم سعيد للتفاصيل فأرسلت له بانه لا يرد على الاتصالات و لا ال email ففوجئت بأنه يرد علي برسالة نصية ليس لها علاقة بما أقول يجب التواصل مع سعيد للتفاصيل فأيقنت أن هناك مشكلة ما لديهم مع المريض الذي يهتم بالتفاصيل و يطلب الحد الأدنى من الضمانات حفاظا على حقوقه قبلهم , و أنهم على ما يبدو يفضلون المريض الذي يدفع لهم ( من سكات ) و لا يطلب منهم أي ضمانات قبل اجراء العملية و هذا يدل على حقيقتهم , أجيبوني يا اخوان و شاركوني بالرأى خصوصا من الأعضاء الذين أجروا عنده العملية منذ وقت قريب ...

حياك الله اخي .... مقدر شعورك ... وانا لا احب من يرفع يعظم المركز او المنسق الذي اجرى عنده العملية ... لكن للامانة:-
-سعيد وجميع الطاقم ذو اخلاق عالية ... وانا حصل لي نفس ما حصل لكلكن تابعتهم الى ان تم الاتفاق
- انا من اكثر الناس اسئلة لانو انا صار لي اكثر من 10 سنين بقرأ بزراعة الشعر واتابع تطوراته ومن كثر ما سألت جوتشلو بالعيادة حسيت انو فعلا تظايق من اسئلتي بما فيها الاسئلة اتي سالتهم عن الادوات والتعقيم ووووالخ
- انا متعجب من محمد جوتشلو لان منطقتي المانحة ممتازة وبامكانه اخذ عد كبير جدا وطلبت منه ذلك لكنه اصر الا ياخذ الا 2500بصيلة وتم استخراج 2700بصيلة لانه قال انني لا احتاج مع علمي انني احتاج لاكثر لكن سانتظر النتيجة لانه قد ربما له وجهة نظر لمصلحتي انا لا اعرفها
- لازم تطول بالك اخي العزيز لانو لا تنسى ان زبائن محمد جوتشلو كثروا وصار في ازدحام على الاخ سعيد
........... والله من وراء القصد

صباح الخير

اخوي كيفك نفس الشي صار معي واليوم اراسله مايرد علي كنت بضبط اجازه وحجوزات لكن مايرد اذا عندك خيار غيره ﻻتبخل على اخوك ابغى اتواصل معك ونشوف حل يعني مافي غيره

H13

أعتقد يا اخوان المسألة ليست مشكلة حجز و مواعيد لأنه ببساطة كان من الممكن أن يستمر سعيد في التواصل معي بعد أن حدد المطلوب في العملية و تكاليفها و يحدد الموعد الذي يناسبهم إذا كان عنده ضغط في المواعيد حتى و لو بعد أشهر و أنا أقرر إن كان يناسبني أم أبحث عن مكان آخر و لكن هذا التهرب بعد تلك الاسئلة و الاستفسارات هو ما أثار شكوكي و لو كان هناك حسن نية لكان اجاب عنها ب email على الاقل و استمر في التواصل , و قد يكون في بداياته كان يريد أن يكتسب ثقة الناس و يحسن معاملاتهم و يجيب عن استفساراتهم كنوع من الدعاية و اكتساب الثقة و بعد أن كثرت الزبائن لم يعد في حاجة إلى ذلك و أصبح همه التربح فقط ...

holden

انا كنت اتواصل مع المترجم سعيد و لاحظت منه
بعض التجاهل على رسائلي وكنت ارسل ثلاث
واربع مرات لكي يرد على الرسائل بالواتس اب
في البداية شككت في مصداقية سعيد وراودتني
بعض الظنون
ولكن بعد ان حجزت موعد الزراعة و قابلة سعيد
تغيرت وجهة نظري لأني رأيت كثرة انشغال الشخص
وانهو يكون متواجد وقت الزراعه و يقوم بالترجمه
وكثرة الرسائل المرسله
تخيل انك تجيك 100 رسالة في اليوم
ماراح تقدر ترد عليها كلها فمالك الا انك ترسل
اكثر من مره وان شاء الله راح يرد عليك
وتتغير النظره

ليث ليث

أخي الفاضل H13 والاخوة الاعزاء السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالنسبة لأسئلة الأخ H13 فأنا اؤيد هذا الشيء وهو من حق المريض ان يسأل ويستفسر لانه يدفع مبالغ من المال ويعاني من السفر والتعب والتخدير والتورم والقلق النفسي
في البداية وبعد ان اطلعت على كم تجربة كنت أضع الدكتور محمد جوتشلو في المقدمة لكن بعد ما حصل مع الأخ H13 صرت مترددا في مراسلتهم
بالنسبة لي فاني اود عمل العملية وقد مضى علي الكثير من الوقت وانا ابحث عن ماهو افضل
بالنسبة لمن يعطي الضمان هنام مركز بتركيا اسمه Natural Hair Turkey وانا راسلتهم لكني لم اقرر لاني لم اجد لهم تجارب في المنتدى الا تجربة واحدة فقط
ارجو من الأخ H13 ارسال رقمه على الخاص لكي نتواصل على فايبر واخبرك وتخبرني بما نستنتجه من بحث لكي نستفيد جميعا لاني ابحث عن ما تبحث عنه تماما طبيب شاطر ونظافة وخبرة وأهم أهم شيء هو الضمان بأن العملية تكون ناجحة بنسبة كبيرة شكرا لصاحب الموضوع ولجميع الأعضاء تحياتي

H13

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته أخي ليث , ما زلت بصدد البحث عن أفضل المتاح بالمعايير التي ذكرتها سلفا و سأوافيكم ان شاء الله بالجديد و أسأل الله أن يهديني إلى الصواب فالدعايات كثيرة و الكلام أكثر و الله المستعان .

hosamoss8

نعم يجب ان يهتم المنسق بموضوع المريض واللي راح يزرع شعر
ولا كيف بعد الزرع لو احببت ان اسال سؤال هل انتظر شهر
هذا ليس بكلام
ويستطيع الدكتور ان يضع منسق مساعد
لكن الموضوع ربحي وتجاري وتنسيق ودعايه
اعذروني لكلامي هذا ولكن الحقيقه تقال
عموما انا قررت العمل لدى مركز معين متجاوب ويعطي الضمانات الكامله والتقيت شخصيا باللي زارعين شعر عند المركز والزرع ماشاء الله ممتاز
وقررت العمل لديهم
وساضع الصور بعد اجراء العمليه لديهم
والمركز مشفى كامل ودكتوره اخصائيه وكل شيء واضح

H13

بالتوفيق ان شاء الله , لا تنسى أن توافينا بالجديد

للاسف انا اواجه نفس الشي اللي تكلمتو عنه ..

تجاهل وعدم اهتمام وارسل الاستفسار مرتين وثلاث بدون رد ..

كنت مطمن اروح مع جوتشلو رغم ارتفاع سعره مقارنه بالاخرين .. لكن بعد هالتجاهل كنسلت جوتشلو
استخرت وفكرت وبعدها بصراحه قررت ابتعد عن جوتشلو بسبب الاهمال وعدم الرد وبسبب السعر ..

حاليا مفكر بكذا مركز منهم هاير وورلد اسطنبول لكن متخوف بسبب عدم وجود خبرات سابقه لكن ما زلت لم اتخذ قرارا نهائي

امامي ٣ خيارات رح اشوف الافضل ان شاء الله

khaled205

الاخ h13
الاخوة الكرام

حبيت اطرح تجربتي ممكن تفيدكم وتلقون جوابكم فيها وقريبا سافرد لها موضوعا في التجارب
هذا اليوم الاول من وصولي الى السعوديه
عملت العمليه قبل 5 ايام

التواصل قبل واثناء وبعد العمليه
فيه تاخير من المترجم سعيد

قبل العمليه ياخذ يوم ويرد
اثناء العمليه ساعه الى ساعتين خلال تواجدنا في تركيا
بعد العمليه ارسلت تسائل ولم يتم الرد حتى هذه اللحضه

بالنسبة لتسائلاتك

1- هل محمد جوتشلو طبيب أم اخصائي ؟ و هل يجري العملية بنفسه ؟ و من هو الفريق المساعد ؟

اخصائي والفريق المساعد ممرضتين
محمد يرسم الخط ويحدد منطقة الاقتطاف واين تزرع البصيلات وهو من يعمل الثقوب للبصيلات فقط لا غير
الممرضات
يحلقون شعرك ويخدرونك تخدير موضعي مولم نوعا ما في المنطقه المانحه
ومن ثم يبداون بالاقتطاف وتوضع البصيلات في زجاجات بعدها وجبه خفيفه ومن ثم تخدير مكان الزراعه وبعد ان ينتهي محمد من الثقوب يزرعون البصيلات ويضعون الضماد وقبعة العمليات على راسك وتتناول وجبة بسيطه وتذهب للراحة
2- ما هو نوع التخدير المستخدم في مراحل العملية ؟

تخدير موضعي
تقريبا نفس التخدير لخلع الضرس

3- ما هي طريقة دفع تكاليف العملية و متى تدفع تحديدا ؟

دفع التكاليف كاش قبل ان تذهب للسعوديه يعني ثالث او رابع يوم
وهم من الناحيه هاذي عندهم ثقة مفرطه

4- هل الأدوات المستخدمة في العملية تكون جديدة و تستعمل لأول مرة ( أقصد ابر الاقتطاف و الزرع) ؟

لا اعلم يا اخي
وقت العمليه ممل ولم انتبه للادوات هل هي جديده او لا

5- أين يتم اجراء العملية و ما هو نظام التعقيم ؟

العمليه تجرى في غرفه معده جيدا للزراعه حسب وجهة نظري
وممكن الاطلاع على تقارير الاعضاء لترى نوع الغرفه

6- هل من ضمانات لمجري الجراحة بعد العملية تضمن له البصيلات المزروعة من حيث العدد و النتيجة كما في بعض المستشفيات و المراكز المتخصصة في زراعة الشعر ؟

مامضمون غير الموت يا اخي
على فكره فيه ورقة وقعتها قبل العمليه وهي اظن بانها اخلاء مسئوليه ولا اعلم والله ما كتب فيها
مكتوبه بالتركيه

انهي حديثي يا اخي

محمد عيادته في مستشفى

حسب رايي بانه يتفوق على مستشفيات كبيره لدينا من حيث التنظيم والتعقيم

محمد وسعيد اخلاقهم عاليه ومبتسمين دائما
حتى انهم لم يزعلو من صديقي لانه حاجز معهم موعد وكنا سنعمل العمليه سوية
بس صارحه الدكتور وقاله انه تحتاج لعمليتين
رفض صديقي
وقال اتقبل رايك باحترام
وامر سعيد بان يتصل على احد المرضى في قائمة الانتظار

من رؤيتي للفندق وللمستشفى تبين اننا لسنا الوحيدين من زبائن محمد
بل هناك جنسيات متعددة من اتراك والمان ودول اوربا الشرقيه

اتمنى اني افدتكم جميعا

H13

أفادكم الله أخي khaled205 لقد فسرت لي بتجربتك و ملاحظاتك هذه سر تهربهم مني بعد تلك الأسئلة التي تفضلت بالاجابة عليها و اتمنى لك التوفيق و نجاح العملية ..

عشق ليل

أفادكم الله أخي khaled205 لقد فسرت لي بتجربتك و ملاحظاتك هذه سر تهربهم مني بعد تلك الأسئلة التي تفضلت بالاجابة عليها و اتمنى لك التوفيق و نجاح العملية ..

اخي العزيز
ما هي ملاحظاتك على اجابات العضو حول الدكتور محمد جوتشيلو ومساعده سعيد ؟؟

كلاسيك

متميز
صاحب تجربة
اخوي h13 اذا تقدر تسوي مثل ما أنا سويت في عمليتي الاولى سوو

سافر معاي واحد من الأهل دكتور

قدمته لهم على أساس انه نسيبي و انه بيكون معاي وقت العمليه لآني أخاف

طبعاً كنت شاك في مستوى التعقيم و الأمور الطبيه و الحمدلله عدت على خير و عملية التكثيف سافرت لحالي

بخصوص عدم رد سعيد ترى عادي أنا و الربع تعودنا طبعاً أنا مثلك عصبت اول مره و توقعت انه يطنش بمزاج ، لكن يوم رحت و شفت الواقع عذرته هو شخص واحد يتواصل معاه الصلعان و الدكتور و المستشفى و السواقين و الفندق و المترجم الثاني و مندوب شركة الادويه ، بالاضافه الى انه يكون موجود فترة العمليه مع اللي يزرع عشان اذا احتاج شي و هالشي ما يعفيه من المسؤليه لكن يمكن يشفع له

أعلى