bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1

Follicept هل ستصنع المعجزة!!

Sh78000

السلام عليكم ورحمة الله

في البداية احب اشكر كل من ساهم في دعم هذا المنتدى الرائع والصراحة انا من المتابعين لهذا المنتدى بأستمرار لكن بدون مشاركات :D وهذي أول مشاركة لي واتمنى منكم دعمي في هذا الموضوع ومشاركتي في البحث عن المعلومات المهمة...

طبعا اخوكم بدأ معاه التساقط وعمري تقريبا ٢٢ سنة بدون اي مقدمات ولاتاريخ وراثي (لافي العائلة ولا في الاعمام ولا الاخوال ولا الاجداد) حظ اقشر :( والصراحة بعد مارحت ل كذا دكتور قالولي هذا صلع مبكر مامعك منه مفر :confused: وبعدها نفسيتي تعبت وصرت افكر كثير لدرجة انه زاد التساقط اكثر في اليوم الواحد تقريبا اكثر من ٣٠٠ شعرة :mad: كنت افكر في الصلع وتأثيره على الامور المستقبلية من زواج وغيره وبالخصوص ان التساقط بدأ في سن مبكر وبشكل قوي....

المهم بعدها بدأت رحلة العلاج والبحث عن حل،،استخدمت عدة مستحضرات من الصيدلية ولكن بدون اي نتيجة كل الشغلة كانت تسويقية بحتة ماوجدت منها أي فائدة تذكر سواء من حبوب وشامبوهات وبخاخات بس خساير فلوس على الفاضي...

ووجدت فقط علاجين وحيدين اللي هم الفاينسترايد والمينوكسيديل،،،كنت متردد جدا بخصوص هالعلاجين من تأثيرات جانبية وبالخصوص الفاينسترايد اما بخصوص البخاخ وجدته صعب الاستمرار عليه والانتظام

بعدها شدني موضوع مثير جدا في منتدى امريكي اسمه BaldTruthTalk.com وكان عن شركة اسمها Follicept....هذي الشركة تخطط لطرح منتج ينافس المينوكسيديل ولكن بشكل فعال جدا ويستمر مفعوله حتى بعد الانقطاع عنه لشهور..!!

من المشاركين في المنتدى عضو من نفس الشركة اللي راح تنتج العلاج اسمه Devon هذا الشخص مستمر في تدوين جميع التحديثات اللي صايره في الشركة بالإضافة لمشاركته الابحاث النظرية العلمية اللي توصلو لها في العلاج ومناقشة الاعضاء في المنتدى والرد على أسئلتهم بخصوص العلاج

طبعآ راح أعطيكم نبذه بسيطة عن الشركة وياليت اللي عنده معلومات زيادة يفيدنا اكثر،،،
هذي الشركة اسمها Prometheon Pharma تعاونت مع جامعة فلوريدا في الابحاث،،،رئيس الشركة اسمه Dr.Hsu وهو اللي توصل لهذا العلاج من خلال ابحاثه المستمرة...

الصراحة اللي شدني في الموضوع انه كان عدد صفحاته قريب ال ٢٠٠ صفحة وعدد كبير مشاركين في هذا المنتدى بالإضافة إلي عضو الشركة والموضوع مشعلل جدا :)

نبذة عن العلاج::

IGF-1 - إختصار ل Insulin like Growth Factor أو بالعربية عامل النمو شبيه بالأنسولين:
هو مادة طبيعية ينتجها الجسم في الكبد بشكل رئيسي بعد التحفيز من هرمون النمو، ولها الكثير من التأثيرات الفسيولوجية على خلايا الجسم المختلفة.
الاسم يأتي من التشابه في تركيب الهرمون مع هرمون الانسولين.

طبعا اشياء كثيرة جدا يساعد في نموها هذا الهرمون في الجسم ومنها نمو الشعر،،،وجدو العلماء ان هذا الهرمون يوجد في بصيلات الشعر بإستمرار وكلما قل هذا الهرمون في البصيلة ضعفت البصيلة وفقدت الشعرة،،،

عشان نفهم دورة نمو الشعر الطبيعية هي كالتالي::
تقريبا ٩٠٪ من بصيلات الشعر تكون في مرحلة النمو Anagen وهذي تستمر من ٢-٦سنوات
١٠٪ من بصيلات الشعر تكون في مرحلة الكمون Catagen (وهي المرحلة الانتقالية لبصيلات الشعر من فترة النمو الى فترة الكمون وفيها تسقط الشعرة من البصيلة ويصبح لها إعادة تكوين من جديد
اخر مرحلة اللي هي فترة الراحة Telogen وفيها وفيها ترتاح البصيلة ويتم التخلص من الشعر الميت...

عرفنا انه المسؤل عن الصلع هو هرمون DHT بسبب حساسية البصيلات لهذا الهرمون عشان كذا وجدو ايقاف هذا الهرمون بالفاينسترايد فعال في ايقاف التساقط ونمو الشعر من جديد،،،

طبعا اللي يحصل هنا عندما تتأثر البصيلة من هذا الهرمون تتغير هذي الدورة الطبيعية وتدخل البصيلات المتأثرة من هذا الهرمون الى مرحلة الكمون سريعا وتصبح الشعرة رقيقة وتسقط شيئا فشيئا حتى تصغر البصيلة ومن ثم تتوقف البصيلة تماما عن انتاج الشعر..

منهجية العلاج بالهرمون هي كالتالي:::
يعزز تكاثر بصيلات الشعر ونموها+يخفض هرمون TGF‐beta1 المسؤول عن الانتقال و تسريع مرحلة النمو الى مرحلة الكمون وبالتالي تساقط الشعر

هرمون IGF-1 معروف من قديم الزمان انه يساعد في نمو الشعر وايقاف التساقط لكن ماحد استطاع من العلماء الى آلان ان يكتشف طريقة لايصال هذا الهرمون مباشرة الى بصيلات الشعر بدون استخدام الحقن لانه اذا استخدموه عن طريق الحقن راح يسبب مشاكل صحية خطيرة على باقي أعضاء الجسم

هذا الدكتور Stephen Hsu أكتشف العلاج الفعال او (المستحضر المناسب) لايصال هذا الهرمون الى بصيلات الشعر عن طريق مستحضر موضعي هذي صورته:
CCkEp-0UsAAMwVh.jpg:large

وطبعآ تركيز الهرمون في العلاج يقاس بوحدة ال PPM يعني جزء من المليون وهذا يعطي نسبة امان عالية للعلاج ;)

المستحضر عباره عن Gel يوضع على فروة الراس ثلاث مرات في الاسبوع فقط لمدة ٦ ساعات فقط

وهذي صورة لتجارب العلاج على الفيران ومقارنة بالعلاج مينوكسيديل بنفس المدة الزمنية والصراحة نتيجة العلاج تفوقت كثيرا على المينوكسيديل وبالخصوص بعد التوقف عن العلاج لمدة ٣٩ يوم ;) العلاج الجديد في الصور اللي فوق والمينوكسيديل تحت

الشركة مخططة لطرح هذا المنتج في هذا الخريف،،، لكن قبل طرح المنتج قام الشخص اللي مشارك في المنتدى واللي هوا عضو في نفس الشركة بتجربة العلاج عليه وعلى طاقم الفريق معه لإثبات تفوق العلاج من عدمه قبل طرحه للمستخدمين :cool: وكأنهم واثقين من العلاج :eek: طبعا يوم امس بدآت التجربة بالصورة والفيديو

وهذا الموقع الرئيسي وفيه صور التجارب والفيديو والتعليقات عليها للي حاب يشارك فيها :cool:
http://www.follicept.com/
وطبعا الشعب الامريكي متحمس لنتيجة هذي التجربة وانا اولهم :D:D

وهذا المنتدى اللي فيه الموضوع للي حاب يطلع عليه ولغته كويسة https://www.baldtruthtalk.com/showthread.php?19176-follicept-what-s-this

وهذا ايضا موضوع خاص بصاحب التجربة Devon من قبل الشركة المصنعة للعلاج وفيه جميع التحديثات الخاصة فيهم من نتائج وغيره
https://www.baldtruthtalk.com/showthread.php?19837-Follicept-Trials-Discussion-About-Trial-Only

المثير في الامر ان الشركة وكأنها واثقة من العلاج وعملت التجارب قبل تسويق العلاج لاثبات صحة العلاج من عدمه..

وفي الختام،،

الصراحة انا تعبت جدا جدا في تجميع اكبر قدر ممكن من المعلومات عن هذا العلاج الجديد وكله إجتهاد شخصي مني لاني كنت متابع هذا المنتدى الامريكي من فترة طويلة وبالاخص هذ الموضوع قد تكون هناك معلومات ناقصة وقد تكون هناك معلومات خاطئة،،،

اتمنى منكم تدعموني في هذا الموضوع وتضعون اي تحديثات ومستجدات عن العلاج وتتابعون معي النتائج واللي عندة معلومات اكثر ياليت يفيدنا بها،،

واعذروني على الاخطاء الاملائية،،

دمتم بود،،، اخوكم عبدالله

mistogun

مشكور على مجهودك الرائع والمتميز في سرد الموضوع وانا شاء الله يكون علاج جيد للصلع الوراثي

ميلاني

Member
ما أتوقع فيه دوا جذي . . ما اتفائل بالأدوية

بغدادي

Member
مشكور على هذا المجهود الرائع ولكن نتمنى عليك ان لا تنقطع عن الموضوع وتقوم بتحديثه اول بأول لاننا سوف نتابعك هنا

Sh78000

مشكور على مجهودك الرائع والمتميز في سرد الموضوع وانا شاء الله يكون علاج جيد للصلع الوراثي

العفو يالغالي وباذن الله راح يكون علاج ناجح وفعال للصلع الوراثي

Sh78000

ما أتوقع فيه دوا جذي . . ما اتفائل بالأدوية

أخوي ميلاني حاول تكون ايجابي ومتفائل وباذن الله انه يعطي نتائج حلوة وتجربة طاقم العمل راح تكون خير برهان :)

Sh78000

مشكور على هذا المجهود الرائع ولكن نتمنى عليك ان لا تنقطع عن الموضوع وتقوم بتحديثه اول بأول لاننا سوف نتابعك هنا

العفو يأخ بغدادي وراح أوعدكم اني راح أحدث الموضوع بأستمرار وأضع لكم نتائج التجربة كل نهاية أسبوع بالصور والفيديو :)

بغدادي

Member
العفو يأخ بغدادي وراح أوعدكم اني راح أحدث الموضوع بأستمرار وأضع لكم نتائج التجربة كل نهاية أسبوع بالصور والفيديو :)
شكراً يا غالي واحنا متابعين

الشيخ

ايوالله تكفى تسوي خيييرررر كبير لو استمريت في تحديث الموضوع تخبر انجليزيتنا الله بالخير

SkoOoN AlGaR7

Member
مشكور ع المجهود الخرافي الله يعطيك العافيه عطيتنا بعض الامل

انا متابع للمنتدى هذا من فتره طويله وكنت مركز ع علاج histogen واتابعهم كثير وبعدها مليت وفقدت الامل

ألف شكر اخي على هالمجهود الرائع ، وان شاء الله يكون علاج واعد وننتظر منك كل ماهو جديد بخصوص التجارب والعلاج

Sh78000

تحديث جديد اليوم من موقعهم كما وعدتكم:::

اليوم من المقرر يكمل اليوم ١٥ من بدء التجربة واضاف مقطع فيديو قصير يتكلم عن التجربة وقال انه بعض الاشخاص ظهر لديهم شعر خفيف جدا (vellus growth) وبعض الاشخاص ماظهر لهم الى الان وقال انه راح يستمر في تحديث النتائج كل اسبوع وقال طبعا انهم غير واثقين ١٠٠٪ من الشعر اللي نبت للاشخاص لكن يقول انه في اشخاص يقسمون (Swear) انه نبت لهم شعر خفيف...

وتم أرفاق ملف يحتوي على الصور قبل وبعد (لكن الصراحة حاولت ادقق ماقدرت) ):
https://drive.google.com/folde...
www.bit.ly/folliceptpics

وبالتاكيد يقول المدة غير كافية للحكم على النتيجة( ١٥ يوم فقط) لكن الاسابيع الق**** راح تأكد لنا جدوى العلاج من عدمه...

يعني تعتبر أخبار ممتازة ومشجعة نوعا ما ....

KEEP IT UP ;)

mssbsa1

Member
السلام عليكم
نحتاج الى شهرين لنحكم على منتجهم
و لكن يبدو انهم سبق وان اجرو تجارب و نجحو في ذلك
و الا ما الفائده من عمل موقع و تصوير و خلافه
على العموم الامل بالله كبير

أبو الخير

أشكرك يااخي على هذا المجهود الطيب ونحن نترقب جديدك

الشيخ

وااااصل تحديثك ونحن معك وكلنا امل

Sh78000

تحديث جديد للأسبوع الثالث من بداية التجربة::::

السلام عليكم ورحمة الله,,,
قام اليوم Devon بإضافة مقطع فيديو قصير يتكلم فيه عن تقدمهم في التجربة وقال::آنه لاحظ ان التساقط خف عنده بشكل بسيط... وبعض المشاركين نبت لهم شعر خفيف (Vellus Hair) بشكل أكثر من الاسبوع الاول على بداية التجربة،،لكن بعض المشاركين في رحلة سفر ومااستطاع انه ياخذ لهم صور ويضعها في الموقع لكن قال اوعدكم آنه راح أرفعها لكم في الموقع خلال اليومين الق****..

فيه مشارك واحد فقط وضعو له صور للاسبوع الثالث واللي هو المشارك رقم ٥ (Subject#5) ويتضح من خلال الصور آنه نبت له شعر خفيف (Vellus Hair) بالمقارنة بالاسبوع صفر (آي عند بداية التجربة) وهذ شي يبشر بالخير ;)

هذي الصورة للاسبوع صفر (اي عند بداية التجربة)>>

_Z3nde6rUhIrkUoqqzjKkgA70YKUme7JX5kmUzS6qosy6md8-dAIBRTJFLprfqQY-7nugyCw=w2560-h1370-rw

وهذي الصورة للاسوع الثاني>>

qGQx5jSYVtV4zFmQjKdKHd_aSzD0-ahh2OBY8PexpVXNS1eg1YaFkbMrW3dzlYpt0TJX4A=w2560-h1268

وهذي الصورة للاسبوع الثالث>>

0k6L-HhkQrWAZmLsQL2NcUA2pCS_ngIUz-41pwIRIqssL-18_EIih6g2IB-WOPesa8cM_A=w2560-h1268

وطبعآ في الاخير قال:: (We are cautiously optimistic) يعني نحن متفائلين لكن بحذر ;)

KEEP IT UP :D

أبو الخير

أهلا أخي مشكور على جهدك هذا وان شاءالله يكون في ميزان حسناتك بس أخي حاولت انا افتح الصور وماشي فايدة. .وموضوعك هذا جميل جداً ..وإذا ممكن بعد تعطينا عن اخبار استنساخ الشعر يعني وصلوا الجماعة وشكراً

أعلى