bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1

انتبه قبل أن تقوم بزراعة الشعر - قد تكون الضحية

عراقي ومؤقتا في استانبول الى ان تتم عمليتي ع اكمل
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
منذ ما يقارب الثلاث أشهر وانا في استانبول حياتي تحولت الى تجوال وركض من مركز لمركز ومشفى لمشفى وخبير لطبيب ... لمعرفة الطبيب الأنسب والجدير بإجراء العملية ليمكنني من الحصول على النتائج المطلوبة والناجحة .
الحق يقال ... أكثرت من البحث في هذا الموضوع وكم كنت خائفا وحتى الآن ولم تبقى اي معلومة ولا شاردة الا وعرفت عنها في هذا المجال.
اثناء بحثي في استانبول بخصوص زراعة الشعر تأكدت بأن معظم الزارعين غير قانونيين وبالاخص من يقدمون اسعار زهيدة .. والبعض حتى لا يمكلك اي شهادة جامعية أو طبية ويدعي بأنه طبيب أو خبير في زراعة الشعر حتى أن كثير من الاطباء لا يقومون باجراء العمليات بل يسلمون مرضاهم ويضعونهم تحت أيدي ممرضين وهذا ما حصل مع صديقي الذي اعتمد ان يجري عمليته عند احد الاطباء وفي مركزه ذهبت برفقته وتحدثنا مع المنسقة بحضور الطبيب ومن ثم حدد يوم العملية في اليوم التالي مباشرة .. وفي اليوم التالي ذهبت برفقة صديقي الى عيادة الطبيب ولكن تفاجئت بأنه تم نقلنا الى مركز اخر غير مركز الطبيب والسبب قالو بان الغرف جميعها محجوزة لدينا ... اكتشفنا اخيرا بان الطبيب لم يكن لديه مركز حتى او ربما فعلا لديه ضغط في الغرف والله أعلم ...ليس هذا المهم .
المهم دخلنا المركز الجديد قام احد الممرضين برسم الخطوط على جبهة صديقي من دون لا قياس ولا شي وفورا ع الحلاقة وبعد الحلاقة على غرفة العملية ليتم البدا بالعملية والبدء بالتخدير الموضعي ..
استلقى صديقي عبد الله على السرير مستلقيا على بطنه ووجه للاسفل ... طبعا انا كنت قد اجريت بحثا مسبقا بخصوص عمليات الزرع وكافة تقنياتها وادواتها وجميع مراحل العملية فأنا ايضا في طريقي لاجرائها ولكن لم ارغب ان اكون انا الاول (كبش الفداء ):D.
انصدمت للوهلة الأولى :eek: حين رايت الممرض يبدأ بالشروع بالتخدير وقلت له اين الطبيب فقال لي انه في الطريق والى انا اقوم بالتخدير سيكون قد وصل .
اخبرته ليس هنا المشكلة ... بما انكم تتدعون انكم أطباء وخبراء ,,, أليس من المفروض أن تقوموا بقياس ضغط المريض قبل البدأ بالعملية ,,, اجراء بعض الفحوصات الدموية لتتأكدوا من ان المريض بصحة جيدة تمكنه من اجراء هكذا نوع من العمليات..؟؟؟
جمد الممرض في مكانه وقد تلبك ولا يدري من أين يبدأ متخذا عدم فهمه لما قد قلته بسبب ضعف لغته الانكليزية وطلبنا المترجم العربي لينقل لهم ... المهم اتى المترجم وترتروا بالتركي بضع كلمات احسست عندها بانهم علموا بأننا لسنا من النوع الذي يخدع بسهولة ..
كان الجواب : بأن الممرض المخدر ليس هو من يقوم بعمل التحاليل بل ممرض اخر ...
قبلنا بالعذر ... المهم
جاء ممرض اخر وقام بفحص ضغط عبد الله واخذ عينة من دمه كحفظ لماء الوجه وطلب منا الانتظار نصف ساعة الى ان تأتي نتيجة الإختبار ... اخبرت المترجم نص ساعة ؟؟ ما هذه السرعة .. قال لي : الاطباء هون كتير شاطرين والمخبر جوا المركز . قلنا : حسناً.
والطبيب الذي سيقوم بالعملية لم يأت بعد ,, مضت عشرون دقيقة واذا بالتحاليل قد ظهرت والنتائج ها هي
كان جدولاً على ورقة مطبوعة وكل شيء بالتركي ولم نفهم من التحليل شيئا.. المهم ... طلبنا أنا وعبد الله انتظار الطبيب وبعدها نبدأ بالعملية .. اخبرونا بانه لحين انتهاء مرحلة التخدير الموضعي سيكون الطبيب في المركز ولكننا رفضنا بشدة . ولم نسمح لهم بالبدء على الرغم من محاولاتهم المتكررة بشتى الطرق .
اتفاقنا وتعاملنا مع المركز كان على اساس ان يقوم الطبيب باجراء العملية من بدايتها والى النهاية . ونحن خرجنا من الفندق ساعة 6 ونص وعلى اساس موعد العملية الساعة 8 صباحا والطبيب سيكون على راس العملية وها هي الساعة 11 ونصف والى الان الطبيب لم يأت بعد.
ادركت بانه لن يأت وانه قد تم او كان سيتم خداعنا ..ولكن علينا الخروج من هذا المأزق ولو باي شكل من الاشكال ... عبد الله لم يعد يود اجراء العملية هنا في هذا المركز ولكن المشكلة بأننا قد قمنا بدفع مبلغ 800 يورو كدفعة مقدمة ... كيف يمكن تحصيلها ؟؟
طلبت من المترجم إعطائي ورقة التحاليل التي اجروها لصديقي عبد الله لاراها واتأكد من شي ما فيها .
اتوا لي بورقة التحاليل وعندها طلبت من المترجم بأن يأخذني إلى غرفة المخبر الموجودة في المركز لأرى الطبيب المخبري لأتأكد منه بنفسي ... ترترَ مرة أخرى مع احد الممرضين بالتركية مرة اخرى ولاحظنا جباههم التي ارتفعت مع حواجبهم وجحوظ عينيهم .. وكان الرد بأن المخبري قد غادر منذ قليل المركز لينظر في امرٍ يخصه .
نظرت الى عبد الله وتبادلنا ابتسامة ماكرة وقد علموا بأننا قد كشفنا سرهم وخداعهم ... ولكن اللعبة التي هم بدأوا بها لم تنتهي ... وان كنت في قوم ٍ فاحلب في إنائهم ... قررنا تكملة اللعبة وطلبنا من المترجم أن يأخذنا إلى المخبر إن كان حقا هنالك غرفة مخبر في المركز حيث كانت الصدمة حينها بالنسبة لهم اذ تبين بعدم وجود اي مخبر في المركز او حتى بالقرب منه ... طلبنا منهم أن يعيدوا لنا المبلغ المالي الذي دفعناه لهم وإلا سيكلفهم الأمر كثيرا وسنقوم بالتبليغ ورفع دعوة قضائية عليهم طالما ان ورقة التحاليل لا تزال في يدي والله يعلم لمن هي ... المهم ... خرجنا من مركز اللصوص والمخادعين منتصرين وعبد الله قد حصل على قصة شعر مجانية .
من لا يحسب لا يسلم ... انتبهوا جيدا فوالله هذا ليس طباً ... انها تجارة وتجارة قذرة هم وغاية معظم القائمين عليها هي المادة والمال. انتبهوا من اخوتكم العرب في تركيا ( المترجمون والمنسقون ) فوالله هم اسوأ النصابين والمخادعين ... انظروا في عيونهم وستعلمون من هم (سماههم في وجوههم ) هذا هو اصعب شي لا يمكن تحمله ان يكون اخوك شريكا في عملية خداعك والنصب عليك
الحمد لله نجونا من تلك العصابة ولا أود أن أذكر اسم الطبيب أو المدعي بأنه طبيب واسم مركزه .. وحاليا أنا وعبد الله قررنا التوثيق والبحث أكثر عن المراكز الموثوقة والأطباء الفعليين ... فكلانا بحاجة لتلك العملية وعلينا التأكد .
المشكلة وعلى قول المثل ... ابناء الحرام لم يتركوا شيئاً لأولاد الحلال ..
لذا الى ان نقوم باجراء عملياتنا ,, نعدكم بان ننشر كل ما سيحصل معنا موثقا بالصور وخطوة وخطوة وان نحيطكم بها علما .. وعلى من يرغب بالانضمام الينا انا وعبد الله فعلى الرحب والسعة متى ما شاء .
والله ولي التوفيق.

اكتب اسم المركز المعني ليستفيد غيرك , فقط للعلم لا يوجد على حد علمي مركز يقوم به الطبيب بزراعة الشعر بمفرده , بل تقتصر مهمته على فتح القنوات ورسم خط المقدمة والبنج احيانا , اما القطف والغرز فيقوم بها ممرضين ذو اختصاص , كل التوفيق في بحكم

اسم المركز الذي من المفروض أن تجرى العملية في مركز استورد ولكن المركز الذي تم تحويلنا اليه لم يكن يحمل اي اسم او ربما كان موجودا ولكن لم ننتبه له عند دخولنا . وفط للعلم وللأمانة لا يوجد على حد علمي عمليات جراحية تقام وتجرى من قبل ممرضين وخبراء ... هذا ممنوع قانونا وفي جميع دول العالم .
القائم على العملية يجب أن يكون طبيبا نال شهادة الطب في المجال الذي يمارسه كما لا يسمح بمن يملكون شهادة التمريض اجراء اي عملية جراحية مهما كانت ويقتصر دورهم في اعطاء الادوات للطبيب وتقديم المساعدة والدعم للطبيب كالابر والتخدير فقط أما غير ذلك فهو ممنوع قانونا وليس على حد علمي بل على حد علم الجميع .
والطبيب الذي يستحق لقب طبيب اي الطبيب الحقيقي هو الطبيب الذي يقوم بالعملية منذ لحظة رسم الخطوط الى نهاية العملية .. ذاك الطبيب هو الذي يستحق لقب طبيب
ولكن ... أين ذلك الطبيب ... ان مهمة ايجاد ذاك الطبيب حاليا كإيجاد ابرة في كومة قش .
اذ ان معظم وغالبية الاطباء في تركية اصبح همهم المادة والمال . ويمكن للجميع التأكد من ذلك فقط بمجرد الاتصال على احد ارقامهم أو التواصل عبر صفحاتهم على الانترنت لتتأكد كم هم ماديون .. ولنا كلام اخر في المستقبل عن هذه النقطة ان شاء الله

اسم المركز الذي من المفروض أن تجرى العملية في مركز استورد ولكن المركز الذي تم تحويلنا اليه لم يكن يحمل اي اسم او ربما كان موجودا ولكن لم ننتبه له عند دخولنا . وفط للعلم وللأمانة لا يوجد على حد علمي عمليات جراحية تقام وتجرى من قبل ممرضين وخبراء ... هذا ممنوع قانونا وفي جميع دول العالم .
القائم على العملية يجب أن يكون طبيبا نال شهادة الطب في المجال الذي يمارسه كما لا يسمح بمن يملكون شهادة التمريض اجراء اي عملية جراحية مهما كانت ويقتصر دورهم في اعطاء الادوات للطبيب وتقديم المساعدة والدعم للطبيب كالابر والتخدير فقط أما غير ذلك فهو ممنوع قانونا وليس على حد علمي بل على حد علم الجميع .
والطبيب الذي يستحق لقب طبيب اي الطبيب الحقيقي هو الطبيب الذي يقوم بالعملية منذ لحظة رسم الخطوط الى نهاية العملية .. ذاك الطبيب هو الذي يستحق لقب طبيب
ولكن ... أين ذلك الطبيب ... ان مهمة ايجاد ذاك الطبيب حاليا كإيجاد ابرة في كومة قش .
اذ ان معظم وغالبية الاطباء في تركية اصبح همهم المادة والمال . ويمكن للجميع التأكد من ذلك فقط بمجرد الاتصال على احد ارقامهم أو التواصل عبر صفحاتهم على الانترنت لتتأكد كم هم ماديون .. ولنا كلام اخر في المستقبل عن هذه النقطة ان شاء الله

عزيزي انا اجريت عمليتيين واحدة في (المانيا ) والثانية في تركيا المهم العيادة التي اجريت فيها العملية في المانيا كانت درجة اولى من كافة النواحي , الطبيب اتفقت معه على المبلغ ولم اشاهده الا بعد الأنتهاء دفعت له المبلغ المتفق عليه , يعني من قام بلأقتطاف وفتح القنوات والغرس المساعدين , فقط للعلم انا اعيش في المانيا ولو فقط لو اخطأوا بنسبة بسيطه جدا فمن حقي ان ارفع عليهم دعوى في المحاكم الألمانية اطالبهم بتعويض للأضرار النفسية والجسدية التي لحقت بي عندها سيرد لي اجور العملية مضروبة في عشرة على اقل تقدير ,والطبيب يعرف هذا الشيء جيدا فهو لن يغامر بسمعته وماله ومركزه الطبي لو لم يكن واثق 100% من كفائة مساعديه, المهم هل لي ان اعرف نسبة الصلع عندك سأنصحك نصيحة تدعي لي لأجلها كل يوم .

بارك الله بكم
والله اني هم ابي ازرع شعر بس خايف من العملية وما ادري اي مركز هو الافضل لانو محد عاد يعرف مين الاصلي ومين الزايف
اني قريت تجارب عالم عاملة .. بي منهم ظابطة وعملياتهم كولش حلوة وبي منهم العوض ع ربهم
بس انت لما تكون زائر او سايح ببلد غريب من وين عاد فيك تحصل حقك وترفع دعاوي
بس اهم شي الواحد ما يتسرع

عزيزي انا اجريت عمليتيين واحدة في (المانيا ) والثانية في تركيا المهم العيادة التي اجريت فيها العملية في المانيا كانت درجة اولى من كافة النواحي , الطبيب اتفقت معه على المبلغ ولم اشاهده الا بعد الأنتهاء دفعت له المبلغ المتفق عليه , يعني من قام بلأقتطاف وفتح القنوات والغرس المساعدين , فقط للعلم انا اعيش في المانيا ولو فقط لو اخطأوا بنسبة بسيطه جدا فمن حقي ان ارفع عليهم دعوى في المحاكم الألمانية اطالبهم بتعويض للأضرار النفسية والجسدية التي لحقت بي عندها سيرد لي اجور العملية مضروبة في عشرة على اقل تقدير ,والطبيب يعرف هذا الشيء جيدا فهو لن يغامر بسمعته وماله ومركزه الطبي لو لم يكن واثق 100% من كفائة مساعديه, المهم هل لي ان اعرف نسبة الصلع عندك سأنصحك نصيحة تدعي لي لأجلها كل يوم .

اخي انت مقيم بألمانيا وتدري بالقوانين اكثر من اي سائح او عابر سبيل .. هون بتركيا الغلطة ما تتصلح .. المال والفلوس تروح وتجي بس اذا العملية ما نجحت ايش اسوي وقتها ؟؟؟ ازرع فلوس بفروة راسي .
واتشكرك وايد ع وقوفك وياي ومد يد المساعدة بالنصح والارشاد
بالنسبة للصلع عندي فقط شوي من الجوانب بقعتين واضحين والباقي خفيف صاير حيل وعم يتساقط

اخي انت مقيم بألمانيا وتدري بالقوانين اكثر من اي سائح او عابر سبيل .. هون بتركيا الغلطة ما تتصلح .. المال والفلوس تروح وتجي بس اذا العملية ما نجحت ايش اسوي وقتها ؟؟؟ ازرع فلوس بفروة راسي .
واتشكرك وايد ع وقوفك وياي ومد يد المساعدة بالنصح والارشاد
بالنسبة للصلع عندي فقط شوي من الجوانب بقعتين واضحين والباقي خفيف صاير حيل وعم يتساقط

اذا كان الصلع عندك خفيف فأنصحك بالزراعة فأحسن علاج لك هو الزراعة وحقيقة اني اجريت عمليتي الثانية في تركيا السعر كان مرتفع بعض الشيء لكني كنت جدا مرتاح لتعامل المركز معي الذي لن اقول لك اسمه , نجاح العملية متوقف عليك بشكل كبير جدا اكثر من المركز , كيف ............ انا سأقول لك مبدئيا الخبرة بالتجارب وانا عامل عمليتين , هم شيء في العملية هو مدى التزامك بتعليمات المركز وهي لا تمسك الشعر المزروع بيدك لمدة اسبوعين ربما اكثر لا تلبس طاقية لمدة اسبوعين بما اكثر نام فقط على ظهرك لمدة اسبوعين لا تجعل الشعر المزروع يلامس الوسادة عليك غسل الشعر المزروع بشامبو خاص بطريقة احترافية جدا بدون ايذاء الشعر المزروع عليك ان تتحمل الحكة المزعجة في المنطقة المزروعة وان لا تحك الشعر المزروع فربما يخرج في يدك , تحمل بعض الألم في المنطقة المانحة , وتحمل وقت الزراعة الطويل من 6 الى 8 ساعات وانت مستلقي على ظهرك , اما الزراعة بحد ذاتها فالمراكز في تركيا متمكنين ومتمرسين جدا توكل على الله وقم بالعملية فالجانب الكبير من نجاح او فشل العملية يتوقف عليك كما اسلفت وليس على المركز . تحياتي لك وبالتوفيق

بالمناسبة لو كنت قلت لي ان درجة الصلع عندك هي 6 او سبعة مثلي انا لكنت قلت لك انسى الأمر ففي حالتنا من الصعب جدا جدا ان تكون النتيجة مرضية 100% وانا حقيقة لو عاد بي الزمن لفكرت كثيرا قبل الأقدام على هذه الخطوة
كل التوفيق

بارك الله بكم
والله اني هم ابي ازرع شعر بس خايف من العملية وما ادري اي مركز هو الافضل لانو محد عاد يعرف مين الاصلي ومين الزايف
اني قريت تجارب عالم عاملة .. بي منهم ظابطة وعملياتهم كولش حلوة وبي منهم العوض ع ربهم
بس انت لما تكون زائر او سايح ببلد غريب من وين عاد فيك تحصل حقك وترفع دعاوي
بس اهم شي الواحد ما يتسرع

عزيزي ابو احمد جبت المفيد ناس ضابطة عدهم العملية وكولش حلوة وناس منهم العوض , نفس المركز يعمل عملية لشخص تنجح معه وتكون رائعة ويعمل لشخص ثاني تكون دون المطلوب المهم كل شخص ووضعه طبعا يوجد مراكز كثيرة جيدة لكن الدور الأهم يتوقف على الشخص نفسه ومدى التزامه بالتعليمات .

alaauv

بارك الله فيك اخي الكريم علي هـدا الموضوع الرائع ,,,,
.
انا مثلك أريد ان اعمل عملية الزرع ولكن ليا فترة اسوي ابحاث واشوف :D وحصلت علي مركز اسمه
sante plus group ,,,, انت خبرة افضل مني وياريت تعطيني فكرة علي هدا المشفي لو سمحت لاني استقريت عليه ... ومشكور

alsemiri007

المشرف العام
كلامك مضبوط اخوي في مراكز للاسف جدا سيئة من جميع النواحي سواء كادر طبي او نظافة لكن في مراكز ممتازة ولها سمعتها ومستحيل تغامر بهالشي بعد ما بنت اسمها
بالنسبة للعملية اتوقع اغلب العيادات الممرضات هم اللي يقوموا فيها والطبيب دوره اشرافي فقط وبعض الاحيان يقوم بفتح القنوات بنفسه ولو عملنا مقارنة للنتائج مع السعر في تركيا اتوقع انها معقولة مقارنة مع دول ثانية نفس النتائج او اقل وسعر اغلى بكثير

mxm2011

Member
الأخ المحترم صاحب الموضوع .. أشكرك أخى على مشاركتنا تجربتك وعلى نصائحك... بارك الله فيك..
لكن كما يقول الأخ أكرع أبوشعر وهو نفس رأيى... الصلع فى الدرجه السادسه والسابعه لن تكون النتيجه مرضيه جدا فى حاله الزراعه... لكن فى حالتى وأنا فى الدرجه الخامسه ومن مثلى فيستحب أن نلحق أنفسنا بالزراعه...
وفى رأيى لو رجعت الكثافه 40% بالعمليه بخلاف ال20% الموجوده حاليا أى النتيجه تكون 60 % كثافه فى رأيى هى نتيجه جيده حتى لو وقع الشعر الأصلى 20% وبقى فقط المزروع 40%

SARI83

السلام عليكم

يا اخوان لي تقريبا شهرين في المنتدى اقراء و اتابع

ما حصلت مركز اتفق عليه الجميع .. الا اذا ما انتبهت

الخلاصه من الموضوع .. ماهي المراكز التي نقدر نروح لهاا و تكون مراكز موثوق فيها بنسبه 99%

حتى انا وغيري نتوكل على الله و نروح لها

وداد

مدير عام
السلام عليكم

يا اخوان لي تقريبا شهرين في المنتدى اقراء و اتابع

ما حصلت مركز اتفق عليه الجميع .. الا اذا ما انتبهت

الخلاصه من الموضوع .. ماهي المراكز التي نقدر نروح لهاا و تكون مراكز موثوق فيها بنسبه 99%

حتى انا وغيري نتوكل على الله و نروح لها

وعليكم السلام

يا اخي هذا السؤال أجبنا عليه عشرات المرات !

نقول لجميع من يسأل مثل هذا السؤال :

ان عمليات زراعة الشعر ليست تلك العمليات الصعبة والمعقدة حتى تبحث عن المركز الافضل والذي ليس له نظير !

جميع مراكز الزراعة تقوم بنفس الاجراءات والتعليمات ويفترض ان يكون طاقمها الفني مدرب ومعتمد

عندما تتكرر تجارب جيدة لعدة مراكز معروفة فبالتأكيد ان هذه المراكز جيدة ولها زبائن

نكرر ونقووووول ان نجاح اي تجربة لا تعتمد فقط على المركز او الطبيب او الطاقم الفني

بل أيضا تعتمد على طبيعة شعر الشخص وعدد بصيلاته المقتطفة ودرجة الصلع لديه ومدى اهتمامه ببصيلاته بعد الزراعة

هناك مراكز مشهورة وكانت لديهم تجارب ممتازة ونفس المراكز كانت لهم تجارب سيئة

فهل هذا يعني ان المركز يعمل بمزاجه لبعض الاشخاص دون الاخرين ؟؟؟

بل لان كما قلنا ان نجاح الزراعة لها عوامل عديدة غير كفاءة المركز

ومن ناحية اخرى بالنسبة للترشيح

قلنا كثيرا ان كل شخص يكون قد زرع لدى مركز واحد او مركزين كأبعد تقدير فمن الصعب أن تجمع آراء الجميع على افضل مركز

لان الشخص الواحد لم يجرب عشرات المراكز لكي يستطيع تقييم المركز الافضل

وباختصار شديد نقول :

عندما تتكرر التجارب الجيدة والمكتملة لبعض المراكز وتكون هناك نسبة رضا على نتائج هذه المراكز فبالتأكيد هذه المراكز جيدة وتوكل على الله في اختيارها

أما لو تكررت التجارب السيئة مع نسبة رضا متدنية فبالتأكيد هذه مراكز دون المستوى

تحياتي ،،

وعليكم السلام

يا اخي هذا السؤال أجبنا عليه عشرات المرات !

نقول لجميع من يسأل مثل هذا السؤال :

ان عمليات زراعة الشعر ليست تلك العمليات الصعبة والمعقدة حتى تبحث عن المركز الافضل والذي ليس له نظير !

جميع مراكز الزراعة تقوم بنفس الاجراءات والتعليمات ويفترض ان يكون طاقمها الفني مدرب ومعتمد

عندما تتكرر تجارب جيدة لعدة مراكز معروفة فبالتأكيد ان هذه المراكز جيدة ولها زبائن

نكرر ونقووووول ان نجاح اي تجربة لا تعتمد فقط على المركز او الطبيب او الطاقم الفني

بل أيضا تعتمد على طبيعة شعر الشخص وعدد بصيلاته المقتطفة ودرجة الصلع لديه ومدى اهتمامه ببصيلاته بعد الزراعة

هناك مراكز مشهورة وكانت لديهم تجارب ممتازة ونفس المراكز كانت لهم تجارب سيئة

فهل هذا يعني ان المركز يعمل بمزاجه لبعض الاشخاص دون الاخرين ؟؟؟

بل لان كما قلنا ان نجاح الزراعة لها عوامل عديدة غير كفاءة المركز

ومن ناحية اخرى بالنسبة للترشيح

قلنا كثيرا ان كل شخص يكون قد زرع لدى مركز واحد او مركزين كأبعد تقدير فمن الصعب أن تجمع آراء الجميع على افضل مركز

لان الشخص الواحد لم يجرب عشرات المراكز لكي يستطيع تقييم المركز الافضل

وباختصار شديد نقول :

عندما تتكرر التجارب الجيدة والمكتملة لبعض المراكز وتكون هناك نسبة رضا على نتائج هذه المراكز فبالتأكيد هذه المراكز جيدة وتوكل على الله في اختيارها

أما لو تكررت التجارب السيئة مع نسبة رضا متدنية فبالتأكيد هذه مراكز دون المستوى

تحياتي ،،

رائعة ,,

دائماُ رائعة في مداخلاتك

عندما اقرأ اسالتك البسيطة مطلع موضوع مركز ترانسميد ( سيئ الذكر )

واقارانها بمداخلاتك اليوم لا يسعني الا ان أقول ( ماشاء الله تبارك الله )

حقا للتميز عنوان لا يتخطاك

وداد

مدير عام
رائعة ,,

دائماُ رائعة في مداخلاتك

عندما اقرأ اسالتك البسيطة مطلع موضوع مركز ترانسميد ( سيئ الذكر )

واقارانها بمداخلاتك اليوم لا يسعني الا ان أقول ( ماشاء الله تبارك الله )

حقا للتميز عنوان لا يتخطاك

اشكرك اخوي عبق الماضي على الاطراء
فمن الناحية الشخصية فاسلوبي الخاص بالكتابة لم يتغير كثيرا
ولكن ماتغير فيني هو زيادة معلوماتي عن زراعة الشعر ومشاكله والفضل يرجع لهذا المنتدى الغالي
وحقيقة اعتز ببداياتي كثيرا في المنتدى حتى لو كانت اسئلتي بسيطة جدا ولم احاول مسح شيئا منها
العلم والمعرفة لا يأتي بين يوم وليلة ولكن يأتي بعد قراءة واطلاع واستفادة
كلنا تعلمنا واستفدنا الكثير من خلال هذا المنتدى
لذلك تراني انصح الاعضاء دائما بقراءة التجارب والمواضيع في المنتدى والاستفادة منها قدر الامكان قبل اتخاذ اي قرار يتعلق بالزراعة ،،
تحياتي ،،

سالم حسن

بسم الله الرحمن الرحيم

أولاً أحب اعرف عن نفسي ..اسمي سالم حسن من سوريا وانا جديد بالمنتدى
تانيا شكرا للأخ محمد على الموضوع يلي شاركو
ثالثا الرد ع الموضوع خليني خبرو وخبر الكل انو صح أكثر المراكز في استانبول الممرضين بيعملو العملية مو الدكتور نفسو
واغلب المراكز ما عندها دكتور من الاساس
أنا الحمد لله ... من شهرين ونصف أنا عملت عملية زراعة الشعر ومتل حكاية الكتير منكون كنت متردد كتير منشان المركز يلي لازم اعمل عندو العملية ... كان عندي أهم شي انو الدكتور هو يلي يعملي العملية ... بس وين بدك تلاقي ... المهم دورت منيح وهي عم قلكون ... سألو منيح واكيد رح تلاقو ...
في مراكز بيقوم فيها الدكتور بالعملية من أولها لأخرها ... وليكني واحد من المرضى يلي عملو العملية تحت ايد الدكتور من اولها لأخرها ..
طبعا رحت مع واحد رفيقي لعند طبيب اسنان وطبيب الاسنان هاد الله يذكرو بالخير هو يلي دلني عالطبيب
تبع زراعة الشعر.
وفعلا رحت لعند الطبيب وهو يلي اجرالي العملية من أولها لاخر لحظة ...مارح خوض بالتفاصيل حاليا ً .. الدكتور أسمو يتكين باير Yetkın Bayer ..
سألت عنو منيح قبل ما اعمل العملية عندو ... وما اعتمدت بس ع الصور تبع العالم يلي عملت عندو لا هو قلي اي واحد فيو يطبق صور ع الفوتوشوب .. قلي بعطيك معلومات وارقام المرضى تبعي ... خدون واتواصل معون واسألون بنفسك وخود الحكي والضمان منون ولا تاخدون مني .
طبيب له خبرة 21 سنة ومتواضع جداً لأبعد الحدود .. والمركز تبعو ما عم يفضى مرضى ومراجعين سابقين .. وانا هنيك التقيت مع مرضى سابقين وشفت نتائج بعد سنة من الزراعة بعيني وهاد الشي يلي خلاني أجري العملية عند الدكتور يتكين .
أنا مالي جاي أعمل دعاية للطبيب .. لأ .. لأنو هو مو محتاج للدعاية بس و الحق يقال .. بالنسبة إلي هو الطبيب رقم واحد بتركيا .. وسجلت بهاد المنتدى مو لأعلق هون لأ .
أنا من كم يوم حاكيت الطبيب يتكين وحاكيت المترجم العربي وقلو عن حالة شعري وبعتلون الصور .. فطلب مني المترجم انو سجل بهاد المنتدى وشارك وخبركون عن العملية تبعي ..
وأنا ان شاء الله رح خبركون عن العملية تبعي من طقطق للسلام عليكم بكرة او بعد بكرى بكل تفاصيلها والصور تبعي قبل العملية وصوري الحالية بعد العملية بشهرين ونص ورح ضل ابعت الصور الجديدة كل شهر .طبعا حاليا لسى شعري ما طلع ويا خوفي:eek:ما يطلع بس الدكتور قلي اطمن رح تكون مبسوط بالنتائج ... وان شاء الله رح كون مبسوط وأنا متفائل كتير
ومافيني قول إلا : يارب
بس حبيت اكتب رد تحت هاد الموضوع منشان خبركون أنو بالفعل في أطباء وفي مراكز بيقوم فيها الطبيب بالعملية من أولها لآخرها .. والدكتور يتكين باير خير مثال
سامحوني عالاطالة

mr.eyad1

Member
والله حجزت تذكرة لتركيا وكنت بتهور عشان الرخص وكنتسلت التذكرة هذا راسك انت وياه ياتوديه مكان غالي ولا بلاش احذرو من النصابين موضوع جميل

أولاً أحب اعرف عن نفسي ..اسمي سالم حسن من سوريا وانا جديد بالمنتدى
تانيا شكرا للأخ محمد على الموضوع يلي شاركو
ثالثا الرد ع الموضوع خليني خبرو وخبر الكل انو صح أكثر المراكز في استانبول الممرضين بيعملو العملية مو الدكتور نفسو
واغلب المراكز ما عندها دكتور من الاساس
أنا الحمد لله ... من شهرين ونصف أنا عملت عملية زراعة الشعر ومتل حكاية الكتير منكون كنت متردد كتير منشان المركز يلي لازم اعمل عندو العملية ... كان عندي أهم شي انو الدكتور هو يلي يعملي العملية ... بس وين بدك تلاقي ... المهم دورت منيح وهي عم قلكون ... سألو منيح واكيد رح تلاقو ...
في مراكز بيقوم فيها الدكتور بالعملية من أولها لأخرها ... وليكني واحد من المرضى يلي عملو العملية تحت ايد الدكتور من اولها لأخرها ..
طبعا رحت مع واحد رفيقي لعند طبيب اسنان وطبيب الاسنان هاد الله يذكرو بالخير هو يلي دلني عالطبيب
تبع زراعة الشعر.
وفعلا رحت لعند الطبيب وهو يلي اجرالي العملية من أولها لاخر لحظة ...مارح خوض بالتفاصيل حاليا ً .. الدكتور أسمو يتكين باير yetkın bayer ..
سألت عنو منيح قبل ما اعمل العملية عندو ... وما اعتمدت بس ع الصور تبع العالم يلي عملت عندو لا هو قلي اي واحد فيو يطبق صور ع الفوتوشوب .. قلي بعطيك معلومات وارقام المرضى تبعي ... خدون واتواصل معون واسألون بنفسك وخود الحكي والضمان منون ولا تاخدون مني .
طبيب له خبرة 21 سنة ومتواضع جداً لأبعد الحدود .. والمركز تبعو ما عم يفضى مرضى ومراجعين سابقين .. وانا هنيك التقيت مع مرضى سابقين وشفت نتائج بعد سنة من الزراعة بعيني وهاد الشي يلي خلاني أجري العملية عند الدكتور يتكين .
أنا مالي جاي أعمل دعاية للطبيب .. لأ .. لأنو هو مو محتاج للدعاية بس و الحق يقال .. بالنسبة إلي هو الطبيب رقم واحد بتركيا .. وسجلت بهاد المنتدى مو لأعلق هون لأ .
أنا من كم يوم حاكيت الطبيب يتكين وحاكيت المترجم العربي وقلو عن حالة شعري وبعتلون الصور .. فطلب مني المترجم انو سجل بهاد المنتدى وشارك وخبركون عن العملية تبعي ..
وأنا ان شاء الله رح خبركون عن العملية تبعي من طقطق للسلام عليكم بكرة او بعد بكرى بكل تفاصيلها والصور تبعي قبل العملية وصوري الحالية بعد العملية بشهرين ونص ورح ضل ابعت الصور الجديدة كل شهر .طبعا حاليا لسى شعري ما طلع ويا خوفي:eek:ما يطلع بس الدكتور قلي اطمن رح تكون مبسوط بالنتائج ... وان شاء الله رح كون مبسوط وأنا متفائل كتير
ومافيني قول إلا : يارب
بس حبيت اكتب رد تحت هاد الموضوع منشان خبركون أنو بالفعل في أطباء وفي مراكز بيقوم فيها الطبيب بالعملية من أولها لآخرها .. والدكتور يتكين باير خير مثال
سامحوني عالاطالة

مشكور وايد اخوي سالم وبارك الله بك ع النصيحة
وان شاء الله الشعر يطلع وتكون النتيجة مثل ما يريد قلبك وتكون فرحان بيها
وان شاء الله يطلع هاد الطبيب مع الكل بيقوم بالعملية مو بس وياك ..
انا حاليا باستانبول ودورت عالطبيب يتكين بالانترنت ومتل ما هو باين من موقعو وطريقة تعاملهم بالرد هو مثل ما انت قلت وان شاء الله يطلعون بالفعل كمان هيك مو بس بالقول وحاكيت المترجم العربي واخدت العنوان
وانا هاليومين رح اروح لهناك زيارة مو عملية .. اشوف وان شاء الله نقرر والله ولي التوفيق
بس والله اني تعبت من هم العملية والتفكير
ادعولنا ...
وهم اني زاد اخبركم وش يصير وياي

Meme ronti

Member
أستغرب من يقول الرخص في السعر هو سبب في فشل العمليه !!!!!

ياحبيبي انت واياه سبب الرخص في تركيا إنخفاض أجور العمال في تركيا وانخفاض العمله

لاتدخلون زيد في عبيد اعرف لك واحد سواها ب 8000 ريال

وشوف شعره ماشاء الله روعه

اللي يبي يدور للغلا يلقاه اللهم فقط ديكور لا أقل ولا أكثر وفندق 5 نجوم بدال 3 نجوم وسياره خاصه بدال سيارة عاديه ولا العمليه نفسها ماتتغير لامن الطريقه او من الاسلوب وسلامتكم

أعلى