bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1

الاكزيما الدهنية

ouss23

Member
السلام عليكم

محتاج اعرف اذا منكم من يعاني او كان يعاني من الاكزيما الدهنية ، المعلومات الموجودة في الانترنت متناقضة و انا محتاج اعرف اذا يمكن ان تسبب لي صلع دائم ام لا ؟ فشعري صار خفيف جدا لكن من دون انحسار في المقدمة ، علما اني انتبهت ان الاماكن التي تظهر فيها قشور الاكزيما يحدث فيها ضمور سريع للشعر ..

ولد نجد 1

Active Member
رد: الاكزيما الدهنية

اذا التساقط غير وراثي ومافيه بالعائلة قصة صلع فالتساقط الي يكون بسبب الاكزيما او غيرها من الامراض لاتؤدي لصلع دائم وبزوال السبب يزول التساقط ويرجع يطلع الشعر حاول تراجع دكتور جلدية ممتاز لعلاج الاكزيما ولو انها صعبة بس غير مستحيلة والاكزيما مرض جلدي قصته طويلة واغلب اسبابه تتعلق بخلل بالمناعة انت اعمل كل الفحوصات الخاصة بالغدد والمناعة واستخدم ادوية وانشاء الله تخف ويرجع الشعر يطلع لو يطلع خفيف بس بعدين لو راح السبب يقوى ويكون زي اول قبل ماتحصل المشكلة.

نواف 21

Member

انا مثلك اعاني من الاكزيميا الدهنيه وحبوب مثل حب الشباب في فروة الراس وبعض الحبوب يطلع منها دم وشعري يتساقط وصار خفيف في بعض المناطق ايضا صار عندي انحسار خفيف مع الجوانب والمنطقه اللي صار فيها انحسار فيها حبوب تظهر وايضا قشره ملتصقه والشعره اللي تسقط من راسي تكون لاصق فيها قشره واعاني من هالمشكلة من اربع سنوات ممكن الى يومنا هذا

اتمنى اللي حصلت معه نفس المشكلة يعلمنا وش العلاج والله بديت اصير اصلع مع العلم مافي احد بعايلتي عنده صلع حتى اعمامي وخوالي مافيهم صلع

ouss23

Member

شكرا اخي ولد نجد على المساعدة

اخي نواف هل ممكن نبقى على تواصل ؟ انا اريد ان اتعرف على الامور المشتركة بيننا عسى ان نعرف السبب وراء الامر ، انا اعاني من الاكزيما منذ سنتين و نصف و جربت معظم الاشياء دون تحسن ، اما بخصوص حب الشباب فقد عانيت منه كذلك لكن لما كان عمري 13 الى 14 سنة بشكل رهيب ، اي لم يكن هناك مكان في وجهي الا كان لونه احمر و مليء بحبوب الشباب، ثم اختفى و اصبح يظهر لدي 3 الى 4 حبات كل شهر فقط الى يومنا هذا و انا في ال21 من العمر

اريد أن اسألك هل تمارس الرياضة بشكل منتظم ؟ و هل ترتدي قبعات كثيرا فوق رأسك ؟

نواف 21

Member

انا اللي عندي مب حب شباب بالوجه انا عندي حبوب مثل حب الشباب لكن بفروة الراس وبعض الحبوب كبيره جدا وبعضها يخرج منها دم وفروة راسي فيها قشره ملتصقه لو حكيت راسي بظفري ظفري يصير كله قشره والقشره دهنية فيها زيت ولو ما غسلت راسي لمدة 24 ساعه شعري يصير فيه مثل الزيت اما بخصوص القبعات ما البسها كثيرا وممارسة الرياضه بعض الاحيان يعني بالاسبوع مرتين يمكن او ثلاث

لكن لو سمحت انت رحت لكم دكتور واحد او اثنين وايش كانوا يقولون لك بالضبط

ايضا هل ابوك او احد اقاربك عنده صلع !؟

ouss23

Member

أنا زرت 3 أطباء جلدية
الأول زرته في الشهر الأول عند ظهور الاكزيما الدهنية و قال لي ان لدي فطريات في رأسي تظهر بسبب تراكم الدهون و قال لي أن التساقط يحدث بسبب الدهون فقط و ليس له علاقة بالقشور، أعطاني علاجات ضد تكاثر الفطريات مثل ketoconazole على شكل جل و بخاخات و شامبو كلها ضد الفطريات فقط لا علاقة لها بالتساقط، عندما بدأت العلاج حلقت رأسي تماما و اختفت القشرة لمدة شهر كامل ثم عادت بشكل أبشع و صارت لونها اصفر يميل للبني و اصبح التساقط اكثر ، طبعا لا أدري اذا اختفت القشرة في تلك المدة بسبب الحلاقة او العلاج ، لكني استمريت على العلاج حتى بعد عودة القشرة و لم يفلح معي أبدا

المرة الثانية رحت لدكتور اخر و قال لي ان الاكزيما الدهنية وراثية (علما انه لا يوجد اي قريب لدي يعاني منها ابدا) و تتعلق بالحالة النفسية و طبيعة البشرة و ما عندها حل ، و اعطاني علاجات قليلة مشابهة للعلاج الاول أي ketoconazole و بخاخ كلها بدون فائدة ، و الغريب انه وصف لي المينوكسيديل كذلك لكني قررت أن لا استخدمه لأني قرأت عنه انه يزيد الحالة سوء عندما يوضع على رأس به الاكزيما الدهنية

المرة الثالثة رحت لدكتور جلدية و لم اخبره بأن لدي اكزيما دهنية و انما تركته يفحصني بنفسه و قال لي ان لديك قشرة و وصف لي شامبو bioderma ، اعتقد انه ساعدني في التحكم قليلا حيث تراجعت الاكزيما الدهنية قليلا لكنها دائما موجودة و تعود كل 3 ايام من جديد

بخصوص الصلع ، نعم يوجد صلع وراثي في العائلة ، لكن لا يوجد اي قريب أصيب بالصلع في عمري ، جميع ابناء العم و الخال لديهم شعر سليم و ليس لديهم اي تساقط، حتى الذين هم اكبر مني ب3 سنوات

أتمنى أني اكون افدتك بتجربتي ، لكن لو تريد الصراحة مني ، لم استفد من أي دكتور ذهبت اليه علما اني زرت 3 افضل دكاترة في المدينة التي انا موجود فيها، لاحظت ان المنطقة التي تظهر فيها القشور اصبح لون شعري فيها قريب من البني او الأحمر ، علما أن شعري كان اسود قاتم جدا ولا تظهر فيه اي شعرة فاتحة، لهذا انا أشك ان الادوية الكثيرة التي استخدمتها كانت السبب في ذلك

ouss23

Member

اريد ان أسألك هل لديك امور تصيبك بالتعب الشديد يوميا ؟ مثل الدراسة او العمل المكثف ؟ هل لديك مشاكل في الدورة الدموية او القلب ؟ هل تدمن على شيء يجعلك جالس لمدة طويلة دون حركة مثل الكمبيوتر او الهواتف ؟ هل تسهر كثيرا بالليل ام تنام باكرا ؟

أنا لاحظت انه لما اسهر كثيرا مثلا فوق الساعة 00:00 ليلا ، عندما استيقظ في الصباح اجد ان بشرتي تفرز دهون اكثر من الايام الاخرى ، لكني لست متأكد اذا يساهم ذلك في تضاعف الاكزيما و تساقط الشعر ايضا ام لا

ouss23

Member

أما بخصوص حب الشباب في الرأس فليس لدي هذه المشكلة ، ربما تظهر لدي حبة واحدة خلال شهر او شهرين في فروة الرأس لا أكثر، لكن قد مرت علي حالة هكذا من قبل في الانترنت عندما كنت ابحث ، و وجدت ان النوم على وسادات ذات غطاء قطني قد يتسبب في ظهور حب الشباب في الرأس عند بعض الناس

نواف 21

Member

ياخوي والله العظيم مع احترامي لاكثر الدكاتره حقين الجلديه خصوصا اللي يعالجون مشاكل الشعر ماعندهم سالفه همهم الوحيد سحب اموال المريض فقط انا رحت لدكتور جلديه قالي هذي اكزيميا دهنيه وعطاني شامبو اسمه ionil T وكريم اسمه نيزورال ومعه كريم ثاني لونه برتقالي وقالي اخلطهم مع بعضهم وحطهم براسك قبل النوم للامانه الشامبو فادني اذا استخدمة احس فروة راسي تنظف والقشره تروح لكن اذا تركت الشامبو ترجع القشره للاسف اتوقع ان الاكزيميا الدهنيه مالها علاج مثل ماقريت في احد المواقع يعني مثل الصلع ماله علاج

نواف 21

Member

اما سؤال الثاني انا ما ادرس وعاطل ماعندي عمل الله يرزقنا بالوظيفه ان شاء الله قريبا والحمدلله ماعندي مشاكل بالدم ولا القلب

معم اجلس على الكمبيوتر فتره طويله ممكن اغلب يومي اجلسه على الكمبيوتر واسهر لكن الى الساعه وحده بالليل

اتوقع هذي الاشياء مالها علاقه بالمشكلة كل الناس تسهر وتجلس على الكمبيوتر ولا جاهم شيء*

ouss23

Member

الله يرزقك اخي

بخصوص الدكاترة انا معك في هذه النقطة ، ليس يهمهم علاج المريض و قررت ان لا ازور اطباء الجلدية مجددا ، كلما ازور طبيب أراه يسارع الى كتابة الوصفة دون ان يسمع مني جيدا و دون ان يطرح علي أسألة مهمة، كل همه ان اخرج بسرعة ليدخل المريض اللي بعدي و يعطيه النقود
و الغريب في الامر اني لاحظت شيء ، جميع الأطباء الذين ازورهم عندما اقابلهم و يسألونني اول سؤال "ما هي مشكلتك" و اجيبهم "لدي مشكلة في فروة الرأس" أراهم يتعجبون و يتفاجئون ، كأنهم ليس لديهم خبرة أو فكرة عن علاج الأمراض المتعلقة بفروة الرأس

أما عن سبب سؤال عن الكمبيوتر ، انا كان شعري دهني منذ أن كنت في 15 من العمر لكن لم تكن لدي اكزيما ابدا ، وحسب ما أذكر بدأت أعاني من الاكزيما في سن 18 عندما اصبحت مدمن على الكمبيوتر و اجلس امامه 4 الى 8 ساعات يوميا ، لست أدري اذا هناك علاقة مباشرة ام صدفة فقط لكني دائما ما احاول ان افكر في نمط حياتي كيف كان قبل ظهور الاكزيما و كيف صار الان ، فممكن ان التغييرات اللي صارت هي السبب

اخواني نفس الاعراض عانيت منها والحل فص ثوم تقسمه من النصف لمده عشر دقايق يوميا تفرك فيه فروة الراس ....اقل شي شهر ..ولاتنسوني من دعائكم

افرك راسك بالثوم يوميا وبتخف ...انشاءالله جربتها انا

ولد نجد 1

Active Member

ماراح يفيد الثوم بشي الا انه بيهيج فروة الراس وبيخلي الناس تهج عنك من الريحة مين قال ان الثوم علاج للتساقط الوراثي ؟؟ راجعوا المعلومات واذا احد قال انا فادني الثوم اقوله انت ماعندك تساقط وراثي وبمجرد ماتعمل تدليك لفروة الراس راح يفيدك لانه يحرك الدم بالشعيرات الدموية حتى لو تدلكها بدون ثوم فمسألة الثوم عبارة عن قصة من نسج الخيال قديمة وصدقناها.

ouss23

Member

السلام عليكم ، عدت اليكم بعد شهر ، تناقصت الاكزيما الدهنية لدي بنسبة 80% ، قمت بعدة تغيرات من بينها اني استخدم الثوم مرتين الى 3 في الاسبوع لمدة 30 دقيقة على الاقل قبل الغسل ، تقليل عدد مرات غسل الشعر الى مرة واحدة كل 3-4 ايام بعدما كنت اغسله مرة كل 1-2 يوم سابقا ، توقفت عن الحليب و عن اللحوم الحمراء ، و ابتعدت عن الاجهاد قليلا ، لست أدري اذا كانت احد التغييرات هي السبب في التحسن ام لا
لكن الأسوء ان الشعر صار يبدو خفيف جدا و احس انه يزداد خفة يوم بعد يوم

احمد 55

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نواف 21
انا اللي عندي مب حب شباب بالوجه انا عندي حبوب مثل حب الشباب لكن بفروة الراس وبعض الحبوب كبيره جدا وبعضها يخرج منها دم وفروة راسي فيها قشره ملتصقه لو حكيت راسي بظفري ظفري يصير كله قشره والقشره دهنية فيها زيت ولو ما غسلت راسي لمدة 24 ساعه شعري يصير فيه مثل الزيت اما بخصوص القبعات ما البسها كثيرا وممارسة الرياضه بعض الاحيان يعني بالاسبوع مرتين يمكن او ثلاث

اخ نواف انا اعاني من مرض شبيه تماما بحالك والان استخدم مستحضرات طبية لفروة الراس
هل من جديد حدث معك؟

نواف 21

Member

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ouss23
السلام عليكم ، عدت اليكم بعد شهر ، تناقصت الاكزيما الدهنية لدي بنسبة 80% ، قمت بعدة تغيرات من بينها اني استخدم الثوم مرتين الى 3 في الاسبوع لمدة 30 دقيقة على الاقل قبل الغسل ، تقليل عدد مرات غسل الشعر الى مرة واحدة كل 3-4 ايام بعدما كنت اغسله مرة كل 1-2 يوم سابقا ، توقفت عن الحليب و عن اللحوم الحمراء ، و ابتعدت عن الاجهاد قليلا ، لست أدري اذا كانت احد التغييرات هي السبب في التحسن ام لا
لكن الأسوء ان الشعر صار يبدو خفيف جدا و احس انه يزداد خفة يوم بعد يوم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخوي بشرني وش صار معك ان شاء الله الامور تحسنت

نواف 21

Member

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احمد 55
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نواف 21

اخ نواف انا اعاني من مرض شبيه تماما بحالك والان استخدم مستحضرات طبية لفروة الراس
هل من جديد حدث معك؟

اهلا واعتذر عن التأخر في الرد للاسف ما تغير شيء بل الحال ازداد سوء والى الان ما وجدت علاج وللامانه رضيت بالواقع وصارت عندي قناعه ان الاكزيميا مالها علاج انت وش عندك بالضبط وايش صار معك الان هل لقيت علاج وشكرا

أعلى