bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1

درجة الصلع ؟؟ وهل أحتاج زراعة؟؟ مرفق صورة

mxm2011

Member
أخوانى : بدأ تساقط شعرى وضعف كثافته فى سن 27 والآن سنى 34 علما بأن نتيجة تحاليلى كلها سليمة ..وقد جربت كل أنواع الأدوية الخاصة بالشعر .. والإستجابة ضعيفة ..
فماهى الآن درجة الصلع عندى؟؟
وماهى المدة المتبقية للوصول للصلع التام؟؟
وهل أحتاج الآن لأى عملية زرع؟؟ وبأى طريقة ؟؟ والطبيب الأفضل لذلك فى مصر ؟ والتكلفة؟

realpic.php
[/url][/IMG]

مع الشكر,,

كبمارو

Member
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

اخي الكريم اول شي نقول انشالله يزد كثافة شعرك والله يحفضلك شعرك يارب
من ناحية الزراعة انا ما انصحك تروح لمصر لأنى حسب ماقريت بالمنتديات كلهوم يذمون الزراعة بمصر صج انها رخيصه بس مافي احد الى الان مدح مركز لزراعة الشعر بمصر ... اذا تبي تزرع انصحك تروح ايران او تركيا وشباب الى زارعين انشالله يفيدونك اكثر منى لأنى ليلحين ماوصلت لهل مستوي بس انا ادعيلك انشالله والله يستر على شعرك ويزيده اعتمادنا على الله قبل الادويه ودكاتره موفق وسمحلى على الاطاله

mxm2011

Member
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..

أشكرك أخى الحبيب على كلامك وأمنياتك الطيبة ...

خــــالص ودى وتقديرى ,,

أتمنى أخوانى أن يفيدنى أحدكم بتحديد درجة الصلع حتى الآن .. وحاجتى للزرع من عدمه... والوقت المتبقى للصلع التام..

مع شكرى للجميع ,,

تـركـــي

متميز
صاحب تجربة

التساقط بدأ معك نوعاً ما بسن ليس مبكر ولكن السؤال الأهم لديكم " صلع وراثي " بالعائله ؟

إذا كان لديكم صلع وراثي اتجه لأخذ حبوب أو بخاخات للصلع الوراثي بحيث تحافظ على شعرك المتبقي

لو لم تفعل ذلك فـ بكل أسف شعرك الحالي سيزيد تساقطه وتقل كثافته وستحتاج مستقبلاً لزرع كميات شعر كبيرة

وحتى لو لم يكن لديكم " صلع وراثي " بتاريخ العائله اذهب بشكل جدي وابحث عن أسباب تساقط شعرك

وإذا كنت لا تعاني من صلع وراثي ان شاء الله بنسبة كبيرة الشعر المتساقط سيتوقف وينمو لديك شعر جديد

بخصوص الزراعة ربما تحتج إلى 2000 شعره للتكثيف وتغطية المساحات الفارغه في رأسك

أتمنى أكون أفدتك

الله يوفقك ويوفق الجميع يا رب

mxm2011

Member
أشكرك أخى الفاضل على مشاركتك..
ليس لى أحد فى عائلتى يشتكى من الصلع ... ماعدا والد والدتى ( جدى الله يرحمه) لكن والدى وأعمامى وأخوالى وأبنائهم جميعا شعرهم عادى جداا
وجميع تحليلاتى سليمة بما فيها الخاصة بهرمون الذكورة الخاص بتساقط الشعر ..لكن الملاحظ أن التساقط بدأ عندى على أثر مشكلة كبيرة حدثت لى مماسبب لى القلق النفسى والضغط العصبى المستمر ..
أنا أستخدم الريجين أو الروجين لكن تأثيره تقريبا كعدمه... أتمنى أن اعرف درجة الصلع حتى الآن ... مع خالص شكرى,,

تـركـــي

متميز
صاحب تجربة

بالنسبة لدرجة الصلع تستطيع تحديدها أنت

لأن بالصورة غير واضحه تماماً بسبب التسريحه وقرب الصورة

انظر إلى الصورة وحدد أين درجة أنت

وطالما لا تعاني من " الصلع الوراثي " والتساقط كان نتيجة لصدمة نفسيه

الحل لديك عديده منها شامبو ريفيفوجين + حبوب بربوشيا واسأل دكتور ما يناسبك منهم

ونصيحتي لك قبل الزراعة :

إذا استطعت إيجاد علاج توقف به التساقط وتزيد الكثافة وقتها تستطيع الزراعة وستكون نتيجتك بيرفكت

أما لو زرعت الآن ولم تعالج التساقط بعد سنتين ستجد مساحات أخرى تحتاج للزراعة

بالتوفيق ان شاء الله

mxm2011

Member
أشكرك أخى تركى على الإهتمام والإخلاص فى الشرح والنصيحة
أنا أعرف هذه الصورة من النت لدرجات الصلع وكنت أريد تحديد أحد الأخوة هنا من الأطباء لدرجة الصلع..
على كل أعتقد أنى فى آخر الدرجة الثالثة ...
بالنسبة للعلاج للأسف حالتى النفسية والتوتر المستمر يأثر على بشدة ... خاصة وقد أصابنى القولون العصبى وأعراض أخرى من شدة القلق والتعرض للضغوط المستمرة نتيجة لأسباب معينة.......
لكن هل يمكن أن يرجع الإنبات فى الأماكن التى أختفى منها الشعر فى حالة إنتهاء مسببات التوتر والقلق عندى...؟؟؟ أعتقد أن الشعرة نفسها تموت والله أعلم...
نصيحتك للإنتظار فى الزرع أقدرها كثيرا ...
خـــــالص ودى وتقديرى,,

تـركـــي

متميز
صاحب تجربة

العفو يا أخي العزيز ولم أعمل سوى الواجب

لكي تعرف إذا الشعره أو البويصله " ماتت " أو بإمكان إحيائها وتقويتها

انظر لمناطق الصلع أو التي بها فراغات ان وجدت " شعرات صغيره "

فهذا معناه ان الشعر يمكن بالعلاج أن يرجع كما كان وينمو طبيعي مثل باقي شعرك

أنا عندي صلع وراثي تساقط في الأمام وفي الخلف لدي شعر صغير أو Baby Hair

الدكتور أخبرني أنه لا يجب زرع المنطقة بسبب توافر الـ Baby Hair في المنطقه الخلفيه لرأسي

يعني أنا عندي صلع وراثي وممكن أعالج وأقوّي شعيراتي الصغيره فـ ما بالك انت ما شاء الله عليك ؟

وعلى فكره حتى لو كانت المنطقه لديك ملساء بدون شعر هناك بخاخات ستفيدك بإذن الله

لأنك ان استمريت عليها ستجد بعد فتره نمو Baby Hair وممكن تستخدم معاه حبوب عشان تحصل على نتيجة رائعه

الله يوفقك يا أخي الكريم لو تعرف دكتور تثق فيه " لأن الدكارته الكويسيين صاروا عمله نادره " استشيره في كلامي

طبعاً لا أريد أن أخبرك عن بخاخ أو حبوب معينه لأن كل شخص وما يناسبه لكن أهل الإختصاص أفضل مني

حبيت أعطيك نظره عامه فقط عشان تزيد ثقتك بنفسك وتستعيد شعرك وطبعاً بدون الضغوطات والتوتر

الموضوع مو موضوع مسألة شعر فقط انت حكيت ان معك قولون و و وإلخ ..

خل بالك على نفسك الدنيا مش مستاهله واللهِ : )

mxm2011

Member
الله يخليك ويحفظك يارب ... ويقوى شعرك كماكان وأحسن ..
تـــــحـــــياتى ,,

mxm2011

Member
مع شكرى لأخى كيمارو وتركى لردهم ..
لكنى لطفا أتمنى أن يجيبنى على أسئلتى أحد أطباء المنتدى شاكر للجميع حسن التعاون..

mxm2011

Member
!!!!! الرجاء الرد من أحد المختصين .. :(

(زياد)

لاتهمل نفسك وترجع تدور وتتعب مثلنا حاول تلحق على نفسك وربي الي كذا موهل كثير انه يصلع اتمنى منك تاخذ العبره منا احنا اهملنا وطنشنا والحين جالسين ندفع لكل شعره راحت منا بسبب الاهمال والتطنيش.. تحياتي لك واتمنى لك الحلول المفيده والسريعه

mxm2011

Member
أخى زياد شكرا على نصيحتك ...
لا والله منذ بداية المشكلة وأنا أحاول.... لكن المشكلة أنه ليس عندنا إختيارات .. فقط الريجين والنوبيشيا ... وللأسف تأثيرهم معى على إيقاف التساقط أو نبت شعر جديد تأثير ضعيف جداااااا ...
فالموضوع ليس تطنيش .. لكنها قلة حيلة ماذا نفعل,,؟؟؟
لكنى مازلت على باب الكريم أنتظر وأطمع فى وجود عقار قريبا يزيد الكثافة ... وأحاول المتابعة هنا وفى بعض المواقع المهتمة بالصلع ... يمكن ,,
تحيــــــــــاتى,,

أعلى