bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1

الزراعه بطريقة Hair Stem Cell Transplant - HST

aim4hair

Member
الزراعه بطريقة HST
شباب في حد جرب الزراعه بطريقة Hair Stem Cell Transplant ??
المركز المختص في هذه الزراعه موجود في بريطانيا, هولندا, والنمسا وقريبا حيفتحو باندونيسيا.
من مزايا هذه العمليه ان الشعر ينبت مره ثانيه بالمنطقه المانحه فما تترك اي اثر او ندبه حتى لو حلقت عالصفر. من عيوبها انو اكثر حد للزراعه بالجلسه الوحده ٢٠٠٠ قرافت واذا بدك اكثر لازم جلسه ثانيه بعد ٩ شهور.
كثير مشاهير عملو هذه العمليه منهم لاعب هولندا ويسلي شنايدر (المعلومه موجوده رسميا في موقع المركز) الي اعاد الشعر لمقدمة الراس بطريقه مذهله.
اكثر شي مشجعني على هذه العمليه عدم وجود ندبات نهائيا (الشريحه والاقتطاف تترك ندبات باحجام متفاوته)
لو احد جرب العمليه الرجاء افادتنا ??

الحالم

لو الكلام ده صح تبقى فعلا ثورة فى عالم زراعة الشعر بس ياريت تبعتالنا اللينك للموقع بتاع المراكز دى

سعدون

Member
تطورات في ابتكارات قرب الفرج يااا صلعان

أصلع ملعلع

متميز
صاحب تجربة
ممكن معلومات أكثر عن الطريقه
أو أحد المواقع أو المراكز اللي تعملها
تحياتي

aim4hair

Member

المركز مسوي براءة اختراع للطريقه.. العمليه موجوده و في قائمة انتظار طويله وانا انشاءالله بسويها آخر السنه.
الصراحه انا كنت بسوي عملية اقتطاف عند الدكتور قيصر بس كنت متردد لأني بس بدي ازبط الشعر من المقدمه hairline ولو بالمستقبل شعري الطبيعي الباقي راح، ناوي احلق على الصفر و طبعا لو كنت مزبط مقدمة الشعر (hairline) و حلقت صفر ما تبين انك اصلع، تبين انك حالق موضه والقرعه تطلع احلى مليون مره من لو كنت اصلع من قدام وكلك جبهه. المشكله اذا سويت اقتطاف ما يمديك تحلق عالصفر عشان الندب البيضاء.
بس هذه الطريقه ما فيها ندبات و تقدر تحلق انشاالله موس و ما يبين انك سويت عمليه.
في مغني هولندي مشهور اسمه dean saunders درجة الصلع عنده الدرجه السادسه (يعني مرينز بالمقلوب :p ) و بالعاده يحلق شعره عالصفر، هذا المغني سوا اول عمليه لل HST عشان يزبط خط الشعر والمقدمه، وللحين يحلق عالصفر مثل اول من غير اي مشاكل و الفرق انه صار مبين من قدام انو في شعر hairline و ناوي يرجع يسوي العمليه الثانيه هذه السنه للمنطقه الوسطى والخلفيه.. طبعا بالموقع تلاقي صور و فيديو عن هذا المغني و غيره من المشاهير.
العمليه غاليه بس انا بالنسبه الي مستعد ادفع زياده للتخلص من الندبات.

للأمانه انا ما اعرف اي احد سواها شخصيا بس انشاءالله انا بس اسويها ناوي اعمل تقرير لعيون الأعضاء.

aim4hair

Member
وللأضافه، بهذه الطريقه اذا الشعر صحيح يرجع ينبت بالمنطقه المانحه مثل ما يقولو هذا معناه انو الواحد يقدر يسوي عمليات قد ما بده لأنه الشعر عمره ما يخلص من المنطقه المانحه، بس المشكله انه الشغله بدها صبر، لأن الحد الأعلى للعمليه 2000 قرافت ولازم تستنى بعدها 6 ل 9 شهور عشان الشعر ينبت مره ثانيه بالمنطقه المانحه و تقدر تستعمله مره ثانيه.
طبعا اول ما قرأت عن العمليه كان عندي شكوك ولكن بعد ما قرأت عنها و شفت نتائج شنايدر و غيره من المشاهير و شفت توسع المركز بكل القارات صار عندي ثقه بالطريقه.
طبعا ما ننسى انه فبلدان دول العالم الاول مثل اوروبا و استراليا في احترام للشخص و اي ادعاء كاذب من اي مركز يحق للشخص انه يرفع عليه قضيه و يطلب تعويض و حتى يسكر المركز. هذه الطريقه صرلها تقريبا 4 سنين و فبلدان مختلفه و شغلهم ماشي من غير قضايا ، و هذا من وجهة نظري سبب كافي عشان ناخذ هذه الطريقه بجديه.

مجهولل

الله يسعدك
وين في بريطانايا ؟
ياليت تعطينا قناتهم على اليوتيوب

أصلع ملعلع

متميز
صاحب تجربة
أولا أخي الكريم
أنا حاولت أن الموقع يتحول انجليزي ما ضبط
هل تحول معاك
الشي الثاني هل قرأت وفهمت ماهو مكتوب يعني معلوماتك مبنيه على ما قرأته أم على ما شاهدته من صور وأفلام في الموقع

أنا شخصيا
لم أرى شي جديد في الموضوع
ولم أرى فرق عن موضوع الإقتطاف

نفس الشي
إقتطاف بدريل يحفر وبعدين نزع البصيلات
وبعدين زراعه
يبدو لي أن الفرق الوحيد اللي لاحظته أنه ما يخرم الرأس كامل مسبقا
لكن يخرم وحده وحده مع كل بصيله بالأبره الطويله
أنا حملت أحد الأفلام وبحاول أنزله
لو نزل تمام ما نزل أعذروني وروحو للموقع وشوفوا
ومع الفيديو صورتين
قولو لي وش الفرق
أرجو من الأخوان تعديل كلامي لو أنا غلطان

الفيديو للأسف ما قدرت انزله

وهذي الصور

تحياتي

الحالم

انا فعلا شوفت الموقع ده والكلام فعلا صحيح بس المشكلة انه مش موجود غير فى 3 دول ويتقعون انطلاق تقنية Hst فى المستقبل و تصبح اكثر انتشارا بجد ابشروا يا صلعان الغد بس كنت اسئل اخويا ازاى طريقة الحجز

الحالم

وكام تتكلف؟ وبجد يارب الموضوع ده ينتشر لانه ثورة حقيقية

الحالم

من اهم مميزات هذة الطريقة انها لا تسبب اى ضرر للمنطقة المانحة و ان ال recovery قليل جدا وهو يومين بس

veghel

شو اليمنع ان ياخذو 4000 او 6000 او اكثر بجلسة او جلستين اليس بل الاقتطاف ياخذو اعداد كبيرة ؟؟؟

أصلع ملعلع

متميز
صاحب تجربة
انا فعلا شوفت الموقع ده والكلام فعلا صحيح بس المشكلة انه مش موجود غير فى 3 دول ويتقعون انطلاق تقنية hst فى المستقبل و تصبح اكثر انتشارا بجد ابشروا يا صلعان الغد بس كنت اسئل اخويا ازاى طريقة الحجز

طيب شفت الموقع
ويتوقعون إنطلاق تقنية hst

السؤال
وش شفت في الموقع
ماهو الفرق بنها وبين الإقتطاف
نبي نستفيد منكم يا جماعه
ما نبغى كلام عام
يعني وش اللي فهمته من الموقع عن هذه الطريقه
ماذا يفعلون
كيف يقتطفون ويزرعون
ما هي الميزه اللتي نعتبرها تقنيه جديده

أنا مثل ماقلت
شفت الموقع وشفت الفيديو
وما شفت فرق عن لإقتطاف
إلا إذا كان مافهمت الشرح
هذا ممكن وعشان كذا نبي من يشرح لنا
تحياتي

aim4hair

Member
الفرق الاساسي بين ال hst و الاقتطاف انه بهذه العمليه يستخدمو دريل .0.5 او 0.6 اما الاقتطاف فيكون دريل 0.75 ل 0.9 و احيانا يكون 1.0 ..... الفرق الاساسي انو بالاقتطاف يشيلو البصيله كامله فما بترجع تنبت مره ثانيه وتترك ندبه (عادة بيضاء) محل البصيله المنزوعه، طبعا المشكله هون ان العمليه تترك ندبات و البصيلات تقل من المنطقه المانحه وكل واحد منا عنده عدد محدد من البصيلات القابله للاقتطاف من المنطقه المانحه واذا خلصتهم ما تقدر تزرع بعدها.
اما ال hst حسب كلامهم و كلام الكثير من العملو العمليه بالمنتديات الاجنبيه، الدكتور ما يشيل البصيله كامله بل يشيل جزء منها فالشعر يرجع ينبت مره ثانيه بالمنطقه المانحه و الجزء المقتطف ينبت بالمنطقه المستقبله (منطقة الزراعه) فبهذه الطريقه ما يكون في ندبات ابدا و الجزء المتبقي في المنطقه المانحه ينبت خلال 6 ل 9 شهور و تقدذ تستعمله بزراعه ثانيه و ثالثه و رابعه و قد ما تبي، بس المشكله مثل ما قلت انه ما يزرعون بصيلات كثيره ب جلسه واحده 1500 ل2000 كحد اعلى و اذا بدك كمان تسوي عمليه ثانيه لما تتعافى المنطقه المانحه (بعد 6 ل 9 شهور)
الصراحه قرأت كثير عن الطريقه و شفت نتائح صور و فيديو و شفت نتائج عالتلفزيون مثل مقدمة شعر لاعب هولندا شنايدر و اكيد قريبا حيرجع يسوي منطقة التاج.
الحقيقه الكثير من الصور (قبل و بعد العمليه) للشريحه او الاقتطاف تبين الشعر المزروع اكثر كثافه من طريقة ال hst بس باعتقادي السبب لانو ال hst تكون الجلسه فيها محدوده و عدد البصيلات المزروعه قليل نسبيا مقارنه بالاقتطاف او الشريحه الي يزرعولك عدد البصيلات الي تبيها بجلسه وحده . بس لو تقارن نفس عدد البصيلات بجميع الطرق تطلع النتيجه متقاربه مع ميزة انك في ال hst ما في ندبات و المنطقه المانحه ما تخف و الريكوڤيري يكون اسرع. يعني مثلا ممكن تزرع 6000 بصيله بجلسه واحده بالاقتطاف او الشريحه بينما بال hst تحتاج 3 جلسات لزراعة نفس العدد بس الفرق انو بالاقتطاف او الشريحه تكون خسرت 6000 بصيله اما بال hst ما تكون خسرت ولا بصيله.

الموقع يفتح معاي بالانجليزي من غير مشاكل.

aim4hair

Member
طيب شفت الموقع
ويتوقعون إنطلاق تقنية hst

السؤال
وش شفت في الموقع
ماهو الفرق بنها وبين الإقتطاف
نبي نستفيد منكم يا جماعه
ما نبغى كلام عام
يعني وش اللي فهمته من الموقع عن هذه الطريقه
ماذا يفعلون
كيف يقتطفون ويزرعون
ما هي الميزه اللتي نعتبرها تقنيه جديده

أنا مثل ماقلت
شفت الموقع وشفت الفيديو
وما شفت فرق عن لإقتطاف
إلا إذا كان مافهمت الشرح
هذا ممكن وعشان كذا نبي من يشرح لنا
تحياتي

اخوي التقنيه موجوده بس اظن قصد الحالم انو يتوقعو انتشار التقنيه مثل ما انتشرت تقنية الاقتطاف.
للعلم خدمة الاقتطاف اخترعها الدكتور woods من استراليا و فالبدايه ما انتشرت لانه دكاترة الزراعه كانو متعودين عالشريحه و كل خبرتهم فيها و اسباب ثانيه ولكن الاقتطاف انتشرت لرعبة الناس فيها والحين صارت تقريبا بشهرة الشريحه. و انا اتوقع انتشار ال HST بهذه الطريقه

الحالم

أصلع ملعلع و aim4 hair انا قرات كثيرا عن التقنية دى وهحاول اوصلكم كيف بدات و اين وصلت الان : فى البداية اكتشف عالم يابانى الجنسية ان ليس من اللازم اقتطاف البويصلة كاملة حتى تنبت فى المنطقة المستقبلة ولكن يمكن استخراج الخلايا الجذعية من البوصيلة وانباتها فى المنطقة المستقبلة وكان هذا تقريبا فى مارس 2011 ...... و تم اجراء تجارب معملية على هذة الطريقة و اثبتت فعاليتها عل حيوانات التجارب ... وكان من المتوقع حينها ان تنتشر هذة الطريقة خلال عقد هذا كنت اللى اقصده عن انتشارها الواسع سوف يكون فى المستقبل و اظن ان فى عام 2014 سيتم تفعيلها بطريقة واسعة ... , واما عن طريقة الزراعة اعتقد انها لا تقوم على وضع البويصلة ثم تسقط بعد مدة معينة و ينبت مكانها بويصلة اخرى مثل ال FUE ... انما تقوم على تقطير الفتحات المفتوحة بالدريل بالخلايا الجذعية ... ارجو اكون اوصلت ما فهمت ما العلم انى خبرتى قليلة , ولم اتتبع مواضيع الزراعة الا من فترة قليلة حيث انى فى بداية التساقط

الحالم

HAIR STEM CELL INJECTION
The Hair Stem Cell Transplant is the result of continuous research by HSI. One of the next steps will be Hair Stem Cell Injection (HaarStamcel Injectie®), not a new transplant method but a quantum leap forward with HST. This injection method has achieved very satisfactory results in practice. Thanks in part to the quality of the results, this method can be expected to be officially launched in the near future.
THE DIFFERENCE
Up to the removal of the hair stem cells to be transplanted, the technique is the same as HST. The major difference lies in the method of implantation. With HST, the stem cells are "planted" in tiny holes made in the restoration area with a needle. The holes fill with a droplet of blood, which ultimately leads to sealing and healing of the wound. With Hair Stem Cell Injection, the stem cells are injected directly into the skin without prepared holes. This means the following advantages:
Higher density: now the hair stem cells can be implanted even more closely together. With HST, the implantation spacing is 0.2-0.3 mm, while with injection the spacing is 0.1 mm.
Faster healing: with HST, healing was already fast (1 to 2 days); with the injection method, there is essentially no recovery time in the restoration area because there are no wounds.
Even greater precision: Thanks to the refinement of the injection method, the precision of the method is unsurpassed.
Ideal for burn wounds: scar tissue from burn wounds has poor blood circulation. But the injection method does not require blood for healing, simply because there are essentially no wounds to require healing.
..... انظروا ل هذا المقال يقولون hst ايضا سوف تكون فى صورة حقن بدون احداث اى فتحات وهذا يعنى كثافة اكتر ولاستفسار عن اى شى غامض اخبرونى لانى اتابع هذة التقنية و ابشروا

aim4hair

Member
أخوي الحالم،
هذه العمليه اخترعها الدكتور GHO و هي باختصار شبيهه لل FUE ولكن بال FUE يشيلو البصيله كامله من المنطقه المانحه و يزرعوها بالمنطقه المستقبله فالبصيله ما ترجع تنبت بالمنطقه المانحه وتترك ندبه على شكل نقطه بيضاء. اما بال HST يشيلو جزء من البصيله من المنطقه المانحه و يزرعوه بالمنطقه المستقبله فالجزء الباقي بالمنطقه المانحه يرجع ينبت و الجزء المزروع بالمنطقه المستقبله كمان ينبت. طبعا المركز يضمن نسبة النمو مره ثانيه بالمنطقه المانحه (regrowth) بنسبة 85% ومن فوائد هذا ما يلي:
1) عدم وجود ندبات وان وجد بعض الندبات تكون اخف بمراحل من عملية الاقتطاف والشريحه و تقدر تحلق شعرك عالزيرو من غير مشاكل.انشاالله
2) عدم لتسبب بخفة الشعر بالمنطقه المانحه لأنه اكثر الشعر المأخوذ يرجع ينبت و ما تخسر شعر
3) لكل شخص حد معين من الشعر الي يقدر يزرعه بالاقتطاف او الشريحه، في هذه العمليه تزيد العدد لأنك ما تخسر الشعر الي تزرعه و تقدر تستخدم نفس الشعر بعد 6 ل 9 اشهر.
4) الالم اخف و ال recovery time يكون اسرع يعني خلال يومين لأسبوع المنطقه المانحه تتعافى كليا و خلال اسبوعين المنطقه المستقبله تتعافى و بعدها ولا كأنك سويت عمليه.

في حلاق شعر مشهور بكندا سوى العمليه و صورها، ممكن تشوف الڤيديو عالرابط:
http://www.youtube.com/watch?v=nT2-YKRe_sE&feature=youtube_gdata_player

عموما انالسا ما جربت العمليه وكل هذا الكلام بناء على وصفهم و قرائتي عنها، بس انشاالله ناوي اسوي العمليه اخر السنه و ممكن احتاج عمليه ثانيه تكثيف السنه الجاي لأنه الحد الأعلى عندهم 1500 ل 2000 قرافت بالعمليه

اما بالنسبه لل HST INJECTION هذه لسه تحت الدراسه و مش محددين متى تجهز، ممكن 5 ل10 سنين و ممكن اقل او اكثر.

أعلى