bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1
bnr1 bnr1 bnr1 bnr1

ستار هير أو ماجيك هير كل الطرق تؤدي الى اسطنبول (تحديثات مستمره )

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله

قبل أن أدخل في صلب الموضوع أود أن أعطيكم نبذة بسيطه ومختصره عن معاناتي وأنقل بعض من تجاربي في التغلب على مشاكل الشعر والصلع والتي امتدت سنوات طويله عل وعسى أن تأتي بالفائده .
أنا بدأ معي التساقط في الشعر من بداية العشرينيات من عمري بالتدريج وبعدين دعست مرة وحده وصار التساقط شديد وسريع وجربت الكثير والكثير من الأدويه وتغيير أنواع الشامبوهات ووو...... الخ ولكن بدون أي فائدة تذكر وبعدها قررت اني أسوي زراعة للشعر بعد ماكنت أقرأ في بعض الصحف المحلية في المملكة وعن بعض المراكز اللي تسوي الزراعه ونظرا لعدم وجود انترنت في تلك السنوات أو أي وسيله من وسائل المساعده في هذا المجال عدا الصحف واعلاناتها توكلت على الله وقمت باختيار عيادة ديرما اللي كانت بشارع الثلاثين السليمانيه بالرياض باختصار وفي شهر 2 /1999 م أجريت عملية الزراعة بطريق الشريحه fut على يد د/ جمال وكلفتني 25000 ريال غير الأدويه والكشف وخلافه , طبعا لم تكن الكثافة بالشكل المطلوب وبعد سنة وشويه لجأت الى استخدام الشعر المستعار عن طريق أبولو واستمريت عليها أقل من 4 أشهر وبعدين رميتها , واستمرت المعاناة والتفكير المستمر في حلول وكانت فكرة الزراعة مرة أخرى تراودني باستمرا ولكن كنت أبي أجرب مركز زراعة آخر مع ان ديرما قالوا لي بنسوي لك خصم جامد جدا لو حبيت تسويها مرة ثانيه عندنا وخلال الفترة هذي كنت استخدم أحيانا التوبيك أيامها ماكان موجود بالمملكة واتذكر اني طلبته عن طريق سيتروس citruss ووصلني بالــ ارامكس يعني ماخليت شي وحتى في سنة 2004 كررت تجربة الشعر المستعار لاني شفت دعاية لهم وسافرت الى دبي مقرهم تصدقون بس عشان أحصل على الشعر المستعار وطلعوا نصابين وشعرهم أي كلام وكم شهر ورميته ماله أي داعي , وباختصار مرة أخرى في شهر 1 سنة 2008 م أجريت عمليتي الثانية بطريقة الشريحه fut في مستشفى أوباجي بطريق مكه بالرياض على يد د/ سمير وكلفتني 20000 ريال غير الأدوية والكشف وخلافه , وقد وصف لي الطبيب علاج للتساقط وانبات الشعر على حد قوله وكنت أستخدمه فقط على منطقة التاج التي لم أزرعها ولامره وهذا الدواء كان أحد الأسباب لتساقط ماتبقى من شعر في منطقة التاج حيث استخدمته لفترة وجاب نتايج لابأس بها بس وقفته وبعدها صارت النتايج عكسيه تساقط بس الحمد لله استخدمته فقط على منطقة التاج مايحضرني اسم الدواء لكن أعتقد انه ريجين والله أعلم ماني متأكد , المهم لم تكن الزراعة بمستوى الطموح وبعد مرور سنة كامله بدأت التفكير والبحث عن زراعة جديده ولكن حاط في بالي هالمره بلد آخر غير المملكه واتصلت على مركز في لبنان وآخر في سوريا ولكن كنت متردد لأنها حتكون العمليه الثالثه ولخوفي من الدول العربيه ومايحدث فيها من استغلال ونصب في هذا المجال وكنت حريص جدا هذه المره في اختيار المكان المناسب حتى اهتديت بفضل الله الى هذا المنتدى الرائع والجميل ولما يملك من ادارة ناجحة وأعضاء فاعلين وعلى رأسهم أخي العزيز أصلع ملعلع واللي كان لهم الفضل بعد الله في اختياري للمركز والبلد .
والله العظيم أدري طولت كثير بس صدقوني اختصرت بقدر الامكان وعشان محد يقع في ماوقعت فيه من أخطاء وعشان نستفيد من تجارب بعض وخاصة الزارعين الجدد وحتى القدماء من الزارعين D:

صور ندبات العمليتين السابقتين الله لايعيدها من تجربه .

بالترتيب هذا ماحصل لاجراء الزراعة من الألف الى الياء :-
قمت باختيار مركز ستار هير أو ماجيك هير أو تركيا هير ( جميعها أسماء لمركز واحد ) .

قمت بالاتصال على المنسقه التركيه (كومرو) وبعثت الصور وجاء الرد سريعا بالموافقه .
قمت بعمل حجز الطيران على الخطوط السعوديه الذهاب يوم الأربعاء2012/11/21 والعوده يوم الاثنين 2012/11/26 6 أيام و5 ليال بسعر 1412 رس عن طريق النت (للأسف شيكت على السعر قبل الرحلة بكم يوم السعر 915 رس قهر يعني ذنبي اني حجزت بدري يالخطوط السعوديه ؟؟؟ طارت علي 500 ريال تقريبا !!! مع انه المفروض العكس اللي يحجز بدري له أولويه وأفضليه في كل شي أنا متعود على كذا أسافر كثير وباستمرار بس على شركات طيران ثانيه , شكرا طيران السعوديه ياطيران بلدي العزيز !!!!
قمت بالبحث عن فندق مناسب ويكون قريب من المطاعم أهم شي , ويكون في تكسيم (تقسيم) وبعد البحث واستخدام الخرائط في مواقع الحجز زي بووكينج وأقودا توصلت الى فندق اسمه بلس سويت plus suite hotel بسعر 1938 رس لمدة 5 ليال مع الفطور , مع العلم أن المركز عرض علي أكثر من فندق وبأسعار جيده وأنا بنفسي قارنت بين سعرهم وسعر الفندق في مواقع الحجز طلع سعرهم أفضل بس أنا حبيت أحجز بمعرفتي
ألحين بعد ماصار كل شي جاهز أرسلت المبلغ ( العربون ) عن طريق ويسترن يونيون 250 يورو .
جهزت نفسي وأغراضي ودعيت ان ربي يوفقني .
وصلت يوم الأربعاء 2012/11/21 الى مطار أتاتورك الدولي باسطنبول على الساعة 2 ظهرا , المطار جميل ومنظم والاجراءات سريعه أخذت الفيزا 15 يورو ومدتها 90 يوم على ماأعتقد , خلصت الجوازات بحثت عن اسمي في منطقة استقبال المسافرين فلم أجده اتصلت بالمنسقه وقالت لي السائق موجود ومعه لوحه باسمك بالقرب من فودافون وبالفعل وجدت السائق ومع لوحة باسمي وبعدها توجهنا لخارج المطار وركبت السيارة اللي تفاجأت فيها سيارة فولكس واجن كبيره وفخمة جدا اتصلت فيني المنسقه وقالت لي تريد الحضور للمركز أو تريح ومن بكره نبدأ طبعا أنا مخطط اني أريح ومن بكره الخميس نبدأ عندي أيام كافيه تواعدنا بكره يمرني السائق 8 ص , وتوجهت للفندق واستلمت الغرفه ريحت شوي وبعده على تكسيم سكوير وشارع الاستقلال أخذت لي كم لفه وبعدها تعشيت ورحت للفندق استعدادا لليوم التالي .

فندق بلس سويت plussuite hotel

اليوم الثاني الخميس 2012/11/22 صحيت بدري ونزلت على المطعم لتناول وجبة الافطار وصل السائق قبل موعده خلصت فطوري وركبنا السيارة وعلى المركز
أخذتني المنسقه الى مكتب المنسقه العامه general coordinator السيده يليز أوزكايا وبدأت تتفحص رأسي وتصور وتوريني وأفادتني بأن المنطقة المانحه لدي ضعيفه لدرجة وجود فراغات بسبب العمليتين السابقتين اللي استنزفت المنطقة المانحه وخاصة الجانب الأيسر من الرأس وانها لاتستطيع اعطائي أي وعود وبدأت أتناقش معاها وقالت لي ممكن نسوي لك جلسة واحده وحاولت معاها من هنا من هنا فهمتني اني رايح أوفر مبلغ جلسة ثانيه وقلت لها حاولي يابنت الحلال أنا جاي على انها جلستين وبأكبر عدد بصيلات ممكن رجعت تقلب مرة ثانية وثالثه ورابعه وبعدها قالت أوكي نحاول نطلع 4000 بصيله في الجلستين وقالت بتاخذ من منطقة الزلف وبنغطي لك المنطقة الأماميه والوسطى ونحسن لك الخط الأمامي المعمول بشكل خاطئ وسئ بسبب العملية الثانيه وذكرت اني اذا حبيت بعد سنه أغطي منطقة التاج ورسمت خط المقدمه وهذي كانت فكرتي من الأساس اني أزرع المقدمه والوسط ومافكرت في منطقة التاج , طبعا لم أتدخل في خط المقدمة والسبب ان خط مقدمة الشعر سئ عندي بالأساس فقط طلبت أن يكون اتجاه الشعر للأسفل ( للأمام ) .

صور رأسي قبل الزراعه الحاليه ( الصور بتاريخ 2012/11/20 )

ذهبت مع المنسقه الى مكتبها ودفعت مبلغ الجلسة الأولى فقط هي طلبت مني كذا ودفعت مبلغ 2150 يورو بالاضافة الى المبلغ اللي أرسلته 250 يورو يصير المجموع 2400 للجلسة الأولى .
وبعدين توجهنا الى المستشفى وهو مبنى مستقل ومقابل للعيادة يعني تطلع برا وتقطع الشارع بس طبعا يكونون معاك ويودونك ويجيبونك وحتى يومها كان فيه مطر وكان السائق ماسك لي الشمسيه انحرجت منه ومسكتها أنا , دخلنا المستشفى وعلى المختبر على طول لعمل تحليل الدم وبعد التحليل التوجه الى غرف العمليات وهي عدة غرف ودخلوني في واحدة من الغرف وكان الممرضات في استقبالي بكل بشاشه وود طبعا هذي شغلتهم وعارفين ان المريض بيكون متوتر ويحاولون يهدونه بأشياء زي كذا ويحاولون يسوون جو مرح وضحك , كان فيه شخص مدري ممرض أوعامل الله يعطيه العافيه كان معاي طول الوقت قبل العملية وبعدها , طبعا لبست لباس خاص بعد ماشلت القميص وهنا حسيت اني مريض من جد استلقيت على السرير المخصص(طاولة العمليات) وفي اللحظات هذي بدأ أسوأ شي ممكن أن أتصوره وهذي حقيقه لاأريد أن أخوفكم ولكن أردت أن أنقل الحقيقه كما هي فماحدث معي من آلام لم تخطر ببالي يوما من الأيام انها آلام الابر الصغيره في حجمها والمتوحشه في ألمها ولكن مايهون الأمر عليكم ان شاء الله أنه بسبب الحساسية الشديدة في فروة الرأس لدي بسبب تكرار العمليات أصبح الألم مضاعف بالنسبة لي فأكثر من 10 ابر لكل جلسة كان أسوأ وأكثر ألم أحسسته بحياتي وقتها تذكرت العذاب وتذكرت المرضى المساكين ومايعانونه من آلام كتب الله لنا ولهم ولكم الأجر والثواب .

بداية الجلسة الأولى 2012/11/22 م (بطريقة الاقتطاف fue )

وجبه خفيفه أثناء الراحة وهي ضروريه للمريض وبعدها يعاودون عملية الزراعه ولو أحد حاب ياكل شي معين مايقصرون أنا سألوني وقلت لهم جيبوا أي شي أصلا مالي نفس بعد هالآلام بس غصب لازم آكل .

تمت بحمد الله الجلسة الأولى على يد الممرضات بشكل كامل واستمرت حوالي 8 ساعات من 9 ص الى 5 م تم اقتطاف 2080 بصيله من الجهة اليمنى من الرأس وصولا الى منتصف الرأس من الخلف .
وبكره موعد الجلسة الثانية بمشيئة الله ألتقيكم على خير إن شاء الله تعالى .​

mr_happy

Active Member
مشاء الله

الله يتمم عليك وتشوف النتائج التي تسرك:)

وشوف تجربتي عند نفس المركز :)

أتمني لك الصحة والعافية

تقبل تحياتي

abdulrhman

Member
ماشاءالله تبارك الله
اولا احييك على صبرك وعدم يأسك
وثانيا اسأل الله ان يعوضك عن العمليتين السابقتين بعمليه تكون افضل بالنتائج وان
يكتب لعمليتك النجاح ويرزقك بالشعر الغزير
وبانتظار العمليه الثانيه

تـركـــي

متميز
صاحب تجربة
ما شاء الله .. الحمد لله على سلامتك والله يسهل عليك بالعمليه الثانيه

أحيي فيك عدم يأسك وسعيك للأفضل وان شاء الله هالمره تضبط أمورك

بالتوفيق وننتظر تقريرك عن الجلسه الثانيه

الحمد لله ع السلامة
والله يتمم عليك وتشوف النتائج اللي ترضيك

:

ما شاء الله
الله يتمم عليك وان شاء الله تشوف نتائج مرضيه يارب ..
وشكرا لك على ذكر التفاصيل الدقيقة حتى نستفيد ..

:

mm505mm

Member
الله يوفقك ويعطيك عمر وتشوف الكدش

فعلا ابو سلطان عمدة المنتدي

صلعتي مطار

متميز
صاحب تجربة
الله يتمم عليك وان شاء الله تشوف نتائج مرضيه يارب
وتقول وداعا للصلعه والي الابد انشاءالله

أصلع ملعلع

متميز
صاحب تجربة
مبروك أخي الكريم
واتمنى لك عملية ناجحه في الأولى والثانيه إنشاء الله
وترى النتائج التي ترضيك
منتظرين أحوالك بعد الجلسة الثانيه
ونحن معك في أي أمر
تحياتي

الاسطوري

موقوف
اراده حديدية ما شاء الله

مبروك على العملية وان شاء الله تعدي الجلسة الثانية اليوم على خير، وابشر ان شاء الله نتائج ستارهير ممتازة جدا وان شاء الله هذه العملية رح تعوض عليك مافات من العمليات الفاشلة السابقة.

بالتوفيق يالغالي

الاسطوري

موقوف
اراده حديدية ما شاء الله

مبروك على العملية وان شاء الله تعدي الجلسة الثانية اليوم على خير، وابشر ان شاء الله نتائج ستارهير ممتازة جدا وان شاء الله هذه العملية رح تعوض عليك مافات من العمليات الفاشلة السابقة.

بالتوفيق يالغالي

الأصلع

Member
الف الحمد لله على سلامتك يالغالي
فالك التوفيق والشعر اللي يرضيك

سفير الحزن

متميز
صاحب تجربة
الحمد لله على سلامتك وان شاء الله ترى مايسرك وموفق باذن الله

اليوم الجمعه 2012/11/23 م هو موعد الجلسة الثانيه
صحيت مبكرا كنت نايم بدري من تعب اليوم الأول نزلت للمطعم لتناول وجبة الافطار ( مهمة جدا بل اجباريه قبل بدأ جلسة الزراعه ) وصل السائق قبل موعده كالعاده ماشاء الله عليه انتهيت من وجبة الافطار وتوجهنا الى السيارة ومباشرة الى المستشفى ( مستشفى acibadem ) بعد الوصول للمستشفى التوجه الى غرفة العمليات ( نفس غرفة الجلسة الأولى ونفس الطاقم ) الممرضات بالانتظار كالمعتاد وعدتهم جاهزه غيرت ولبست اللباس الخاص بالعمليه وتمددت على طاولة العمليات وتبدأ المعاناة مع الابر المزعجه من جديد ولكن اليوم الألم أشد وأقوى من سابقه تحملت بقدر الامكان وبذكر الله والصبر عدت الامور على خير وللمعلومية أذكرها للمرة الثانية ان الألم الشديد الذي لايطاق بكل صراحة لايسري على الجميع ولكن في مثل حالتي وبسبب حساسية جلد وفروة الرأس بسبب تكرار العمليات صار الاحساس والالم عندي مضاعف ولكن هذا لاينطبق على الكل والحمدلله على كل حال , وكما حدث تماما في الجلسة الأولى بعد الابر يبدأ الاقنطاف ومن ثم تبدأ ابر البنج مرة أخرى للمنطقة المستقبله للزراعه ثم يبدأ التخريم للمنطقة المستقبله للزراعه وبعد ذلك استراحة قصيره لتناول الوجبة وهي ضروريه جدا ثم بعد ذلك تبدأ عملية الزراعه وطبعا بعد ابر البنج لايوجد أي احساس بالألم الا أحيانا ألم خفيف ويجب ابلاغهم في حال وجود احساس بالألم البسيط , بعدها يقومون بلف المنطقة المانحه بالشاش ومن ثم يضعون البلاستر اللاصق ووضع رباط حول الرأس يمنع التورم .
*الجلسة الثانيه 1860 بصيله*
المجموع في الجلستين 3940 بصيله فقط نظرا لضعف المنطقة المانحه وموزعه كالتالي*
70% شعره واحده , 20% شعرتين , 10% ثلاث شعرات .

صور بعد الجلسه الثانيه 2012/11/23 م

بعد الانتهاء من الجلسة الثانية قمت بدفع باقي المبلغ الى المنسقه وهو 1800 يورو ليكون المبلغ الكلي للجلستين 4200 يورو شامل اجراء الجلستين + التنقل شامل المطار والفندق والعياده والعكس + الأدويه والترجمه والتنسيق .
بعض التعليمات المهمه :-
صرف مضاد حيوي يستخدم حتى ينتهي حبتين يوميا ( حبة صباحا بعد الأكل وحبة مساء بعد الأكل )
يجب نزع الشاش واللاصق بعناية بعد مرور 24 ساعة من انتهاء الجلسة الأخيره ( تنزعه بنفسك )
وضع المرهم على المنطقة المانحه للثلاثة أيام الأولى من نزع الشاش .
وضع الرباط مرة أخرى ( رباط لونه أسود موجود بالصور ) وهو مهم جدا لمنع التورم أنا استمريت على الرباط لمدة 5 أيام فقط مع استخدام الثلج ( صرفوا لي كيس جل يوضع في الفريزر ) وهو أفضل من الثلج وفيه ميزة انه مايثلج 100% ويكون مرن ومايذوب ويفضل استخدامه لمدة اسبوع من 4 الى 5 مرات باليوم على الجبهه بالذات كافيه بمشيئة الله .
النوم يكون على الظهر فقط وباستخدام مخدتين , وعدم لمس المنطقة المزروعه , وتجنب لمس الرأس بشكل كامل للماء في حالة الاستحمام أو الغسيل أو الوضوء ... الخ , يعطون واقي للمخده يفرش على مخدة الفندق حتى لا تتسخ بالدم عشان مايغرمك الفندق حق المخده ;)
عدم انزالل الرأس للأسفل في حالة القراءة مثلا أو الجلوس على الكمبيوتر ولازم يكون الرأس دايم في وضع مائل للخلف ولو بشكل بسيط طبعا كل هذا حتى نهاية الأسبوع الأول بعدها كل شي يرجع شبه طبيعي مع أخذ الحذر من ارتطام الراس بجسم صلب أو حك الرأس بالأظافر وأيضا عدم ممارسة الرياضه أو السباحه أو الساونا أو بذل أي مجهود زائد وكل ذلك لمدة شهر .

صور بعد نزع الشاش واللاصق 2012/11/24 م

صور للمضاد الحيوي والمرهم (الكريم ) واللوشن والشامبو ( تم صرفها عن طريق المركز واستخدمتها جميعها - يجب استخدامها حسب التعليمات )

المضاد الحيوي يستخدم حتى ينتهي حبتين يوميا ( حبة صباحا بعد الأكل وحبة مساء بعد الأكل )
المرهم على المنطقة المانحه لمدة 3 أيام الأولى بعد نزع الشاش .
اللوشن أو الكريم يوضع على المنطقة المزروعه فقط لمدة ساعه ثم يغسل بالماء يوميا حتى ينتهي .
الشامبو يستخدم يوميا بعد غسل اللوشن ويتم الفرك الخفيف بشكل دائري وأيضا المسح الخفيف بعد اليوم الخامس عشان تبدأ القشور بالسقوط التدريجي ( المفروض مايكون فيه قشور بعد 7 الى 8 أيام )

صور لأدوية صرفت عن طريق المركز ولم استخدمها ولله الحمد ( استخدامها عند الحاجة فقط )

صورة الجل يتم وضعه في الفريزر ويستخدم كالثلج لمنع التورم في الجبهه مع الابقاء على الرباط اللي حول الرأس من 5 أيام الى اسبوع

أعلى